تخريج الدورة التأسيسية لرجال الدفاع المدني بمدينة أريحا

أريحا-دنيا الوطن
شهدت مدرسة التدريب لقوات الأمن الوطني في المحافظات الشمالية بمدينة أريحا اليوم حفل تخريج الدورة التأسيسية لرجال الدفاع المدني، التي أقيمت تحت رعاية الرئيس محمود عباس.
وقال اللواء إسماعيل جبر مساعد القائد الأعلى لقوات الأمن الوطني خلال الحفل إن القيادة والسلطة الوطنية متمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية وان السيد الرئيس حريص كل الحرص على الوحدة الوطنية وعلى تمين الجبهة الداخلية، وعلى العمل على توفير الأمن والأمان وبسط سيادة القانون والنظام.
وأضاف في كلمة نيابة عن الرئيس أن الشعب الفلسطيني لا يرى حاليا شريكا اسرئيليا لعملية السلام، وان الشريك هو الاستيطان والاعتداء المتواصل على شعبنا وأرضه وأملاكه.
وشدد اللواء جبر انه لن تكون مفاوضات وسلام مع استمرار الاستيطان، مؤكدا إن الشعب الفلسطيني متمسك بسلام عادل يضمن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطينية وإقامة دولة مستقلة بالقدس الشريف، ناقلا تحيات وتهاني السيد الرئيس لأبنائه رجال الدفاع المدني، ودعاهم إلى أن يكونوا الأوفياء للشهداء والأسرى ومصلحة فلسطين.
وبين مدير عام الدفاع المدني اللواء صقر مجاهد أن هؤلاء الخريجين هم نواة لوحدة الدعم الإسناد بالدفاع المدني والتي تتكون من فئتين المهندسين وفئة سائقي آلات الثقيلة، مشيرا إلى انه سيتم توزيعهم على ثلاث مراكز احدها في مدينة نابلس لشمال الضفة، وفي رام الله للوسط وفي مدينة الخليل لخدمة الجنوب.
وأضاف أن هذه الدورة التأسيسية سيتبعها وفي غضون الأسبوعين القادمين دورات تكميلية على الالات الثقيلة وتدريب متقدم في تركيا وبريطانيا، منوها إلى أن السياسية القائمة تتمثل في خلق مفهوم جديد لدور رجال الدفاع المدني والذي اقترن بدور إطفاء الحرائق فهناك ادوار أخرى للإنقاذ والتعامل مع الكوارث الطبيعية والأزمات.
وقال آمر مدرسة التدريب لقوات الأمن الوطني العميد محمد العدوس إن رئيس هيئة التدريب وطاقم المدرسة لن يألوا جهدا في تقديم الأفضل لدورات التدريبية والتاهيلية التي تقام بها بكوادر وخبرات فلسطينية، داعيا الخريجين إلى الانضباط والالتزام والتطوير الدائم.
وذكر العقيد محمد سليمان ركن أول في هيئة التدريب بالمدرسة أن التدريب شمل العديد من الموضوعات ابتداء من اللياقة والأسلحة والإسعافات الأولية التعامل مع المصاعد والكوارث والسلامة العامة والتحقيق بأسباب الحوادث.
وثمن الخريج رامز اشتية في كلمة نيابة عن الخريجين كل الجهود التي أسهمت في نجاح الدورة سواء مدرسة التدريب والمدربين والمتابعة الحثيثة من قيادة الدفاع المدني.
وقدم الخريجون وعددهم 99 من مختلف مناطق فلسطين عروضا رياضية وعسكرية، بحضور عدد من قادة الأجهزة الأمنية والمدنية وأهالي الخريجين.

التعليقات