وفد فتح يجري لقاء مع وفد من حماس في غزة

وفد فتح يجري لقاء مع وفد من حماس في غزة
غزة-دنيا الوطن
عقد وفد من حركة فتح مساء اليوم اجتماعا مع قيادات من حركة حماس في مدينة غزة.

وضم وفد فتح مفوض العلاقات الخارجية في الحركة عبد الله الإفرنجي، ومستشار الرئيس مروان عبد الحميد وعضو اللجنة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة إبراهيم أبو النجا وهشام عبد الرازق، فيما ضم وفد حماس جمال أبو هاشم وإسماعيل الأشقر والدكتور صلاح البردويل وايمن طه.

وأكد الإفرنجي في مؤتمر صحفي مشترك مع البردويل بأن اللقاء أستعرض القضايا العالقة في الحوار الفلسطيني، وكيفية العمل على تفكيكها وخلق أجواء إيجابية في الشارع الفلسطيني والعربي والإسلامي.

وبين بأن اللقاء الذي إستمر ساعتين ونصف كان صريحا وواضحاً بأنه لا يوجد أمامنا خيار إلا الاتفاق والوصول إلى حكومة وطنية لمواجهة الهجمة الإسرائيلية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية ومواصلة الإستيطان وتهويد القدس.

وأشار الإفرنجي إلى أن الطرفين دعما الجهود التي تجري في القاهرة بين وفدي فتح وحماس مثمناً الدور المصري في إنجاح الحوار.

وأضاف بأن اللقاء أكد على ضرورة الإبتعاد عما يثير التشنج والإحتقان، وإشاعة جو من التفاؤل وتهيئة الأجواء للوصول إلى إنهاء حالة الإنقسام.

من جانبه قال صلاح البردويل أحد قيادي حماس بأن اللقاء كان مثمراً، مؤكداً بأن هذا اللقاء ليس بديلاً عن حوار القاهرة وإنما يأتي في سياق دعم ومسانده المتحاورين.

ورأى بأن هناك جراحات وآلام تراكمت بعد الصدامات التي وقعت بين الحركتين، وهي بحاجة إلى مزيد من اللقاءات لفكفكة كافة الملفات وإيجاد صيغة لبناء الثقة بين الشعب الفلسطيني الواحد.

ورفض الإفرنجي التصريحات التي تتحدث عن فشل الحوار في القاهرة، مشيراً إلى أن هناك إيجابيات بحاجة إلى تطوير ومازال الباب مفتوح للوصول إلى قيادة العملية السياسية في المستقبل.

وفي سؤال للصحافيين حول إنعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح، أكد مفوض العلاقات الخارجية بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر قطعت شوطاً كبيراً وأنهت كافة الترتيبات لتنظيم المؤتمر في القريب العاجل.

التعليقات