عاجل

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

"دنيا الوطن" تنعى مؤسس الموقع ومديرها العام الصحفي القدير عبد الله عيسى

"دنيا الوطن" تنعى مؤسس الموقع ومديرها العام الصحفي القدير عبد الله عيسى
رام الله - دنيا الوطن
تنعى شركة "دنيا الوطن"، مؤسس موقع "دنيا الوطن" ومديرها العام الصحفي القدير الأستاذ عبد الله عيسى، والذي توفي في وقت متأخر مساء الاثنين، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 64 عاماً.

الصحفي القدير عبد الله عيسي في سطور:

ولد في مخيم نور شمس بطولكرم بتاريخ 2 حزيران يونيو عام 1959 لعائلة فلسطينية مهاجرة من قرية أم الزينات قضاء حيفا، وتلقى تعليمه الثانوي في المخيم قبل أن يغادر إلى الأردن ومن ثم تونس.

عمل موظفاً في الجامعة العربية أثناء تواجدها في تونس لعدة سنوات.

التحق بصفوف الثورة فلسطينية في تونس وعمل مع الشهيدين صلاح خلف أبو إياد وعاطف بسيسو وعاد إلى فلسطين عام 1995 بعد عودة قوات الثورة إثر اتفاق اوسلو والتحق بجهاز المخابرات الفلسطينية حتى العام 2008.

عضو في نقابة الصحفيين الفلسطينيين وعمل صحفيا في عدة صحف عربية أبرزها الشرق الأوسط اللندنية ومجلة المجلة والمدينة السعودية والحياة اللندنية ومجلة البيادر السياسي، كما عمل مع عدة صحف تونسية.

أسس دار الإبداع للنشر في عمان ولديه عدة مؤلفات في الحروب السرية بين الثورة الفلسطينية والمخابرات الإسرائيلية أبرزها: الاختراق، فدائي في المخابرات الإسرائيلية، متفجرات في مكتب شامير، كما لديه مؤلفات حول عمليات كتائب عز الدين القسام في الانتفاضة الأولى، والشهيد عاطف بسيسو وعمليات حركة الجهاد الإسلامي، ومؤلف بعنوان صقور الثورة الفلسطينية وكذلك 12 قصة بوليسية للاطفال.

أسس موقع دنيا الوطن في العام 2003 كأول صحيفة  الكترونية فلسطينية، ووصلت إلى الترتيب الأول على فلسطين لمدة 12 سنة متتالية وحتى الان.

توفي في 27 تشرين الثاني/ نزفمبر 2023، بعد صراع مع مرض عضال، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة نزوحه مع عائلته بسبب الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

التعليقات