قريع:المؤتمر العام لحركة فتح سينعقد في مدة قريبة جدا ولن يتجاوز أيار القادم

طولكرم-دنيا الوطن
قال مفوض التعبئة والتنظيم في حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' أحمد قريع، إن الشعب الفلسطيني أمام تحديات جدية قد تكون الأقوى منذ إنطلاقة الثورة.

وأضاف خلال لقاء مع أعضاء إقليم وكوادر'فتح' في محافظة طولكرم، صباح اليوم، في مقر الحركة في المدينة، إن وراء الشعب الفلسطيني تاريخ كله انتصارات بدءا من معركة الكرامة مرورا بجنوب لبنان، وأن حركة فتح شكلت هذه الانتصارات للوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أن فتح قدمت أرواح خيرة شبابها كدلال المغربي التي خلقت تاريخا سياسيا، وبحنكه هذه الحركة وصلنا إلى الأمم المتحدة لأول مرة.

وقال قريع أننا نعتز بتاريخنا وبحركتنا التي صنعت لنا هذا التاريخ، وقدمت 13 قائدا من لجنتها المركزية من أجل تحقيق حقوق شعبنا المشروعة، ويجب علينا العمل بجد لاستعادة هيبة الحركة لأنها الأمينة على المشروع الوطني.

وأكد قريع أن الحركة مقبلة على حدث مهم وهو المؤتمر السادس للحركة، وأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر أنجزت كل ما عليها ولم يتبق إلا ملف العضوية، وتم توزيع كل البرامج على الأقاليم.

وأشار قريع إلى أن المؤتمر سينعقد في مدة قريبة جدا ولن يتجاوز أيار القادم مشددا على ضرورة إنجاحه.

وشدد على ضرورة إحقاق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، حتى يحل السلام على المنطقة جميعا.

واعتبر قريع الوحدة الوطنية والمصالحة تحد كبير، وقد تحقق في القاهرة الشيء الكثير منه ولم يبق إلا القليل.

وشملت زيارة قريع إلى محافظة طولكرم مقري المقاطعة والمحافظة، وعدد من البلديات ومنزل الشهيد ثابت ثابت أمين سر حركة فتح في طولكرم الذي اغتالته قوات الاحتلال، ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال الذي تقيمه الحركة في جامعة خضوري لمناسبة يومي الكرامة والأرض والقدس عاصمة الثقافة العربية وانطلاقة فتح المجيدة .

التعليقات