رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين تتبرع لغزة

عمان-دنيا الوطن
في تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم قال: لقد تبرع ما يقارب ألـ ( 115 ) فناناً أردنياً وعربياً بلوحاتهم لدعم الأشقاء في قطاع غزة، وهذه اللوحات الذي بلغ عددها ما يقارب ألـ ( 150 ) عملاً فنياً تضمنت مواضيع وأساليب متنوعة والبعض منها تناول انطباعات عن العدوان فانعكست المشاهد المؤلمة وصمود ومقاومة اهل غزة على أعمالهم..
وأضاف: المعرض الذي حمل عنوان: ( أغيثوا غزة... لتبقى العزة )، جاء تلبية لدعم صمود الأشقاء في وجه آلة الحرب الصهيونية المجرمة التي استباحت البشر والشجر والحجر على مرأى ومسمع العالم اجمع من جانب واستجابة لنداء الفنان في تقديم المعونة بأسرع ما يمكن من جانب آخر.
واردف قائلاً : بلغ مجموع ما تم تسويقه من اعمال فنية ( 11,300 ) أحد عشر ألفاً وثلاثمئة دينار لـ ( 19 ) فناناً أردنياً وعربياً، وأشار بان الأعمال الفنية التي تعود لمحترفين وهواة والتي لم يتم تسويقها سوف تعاد إلى أصحابها.
وقال: تم تسليم شيك بالمبلغ المذكور من رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين إلى ( الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ) من اجل شراء مواد وادوات طبية لأهلنا في غزة.
وختم تصريحه بشكر جميع الفنانين التشكيليين الذين استجابوا لدعوة الرابطة بالتبرع.. كما وجه الشكر لكافة الزملاء الذين بذلوا جهوداً كبيرة في نجاح المعرض.. وقال: جزاهم الله خيراً وجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم.

التعليقات