شهيد من ألوية الناصر في غارة على رفح والطيران يجدد قصف الشريط الحدودي

غزة-دنيا الوطن
جددت الطائرات الحربية الاسرائيلية غاراتها علي مناطق مختلفة من قطاع غزة حيث قصفت الشريط الحدودي بين رفح ومصر فيما تشن بين الحين والاخر غارات وهمية على مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان ان الطائرات اطلقت صاروخا واحدا علي المنطقة ولم تفيد المصادر الطبية وقوع اي اصابات

وكان مقاوم من ألوية الناصر صلاح الدين استشهد وأصيب آخران بجراح خطيرة، اليوم الاثنين، إثر استهداف السيارة التي كانوا يستقلونها في مدينة رفح بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية بمستشفى أبو يوسف النجار في وقت لاحق استشهاد أيمن أبو جزر ( 27 عاماً) من الألوية متأثراً بجراحه التي أصيب بها في القصف، فيما وصفت جراح المقاومين الآخرين بالخطيرة.

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق خمس قذائف هاون على كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، رداً على القصف الذي استهدف ناشطيها.

وفي الطرف المقابل أعلنت اسرائيل ظهر الاثنين سقوط 3 قذائف هاون على "حبال اشكول" بمنطقة النقب الغربي، دون وقوع اصابات.

وكان الطيران الاسرائيلي استهدف الليلة الماضية الانفاق على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة، وقصفت الطائرات الحربية اربعة أنفاق ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وتزامن ذلك مع اسطوانات تسجيلية يبثها الاحتلال عبر هواتف المواطنين بمنطقتي حي السلام والبرازيل وكامل ارجاء قطاع غزة تدعوهم لإخلاء منازلهم وخاصة تلك القريبة من الانفاق، ولم يمهلهم كثيرا من الوقت حتى بدأت الطائرات بقصف الانفاق، مما ادى لاحداث ارتجاجات ضخمة بالمنطقة والحاق اضرار بالعديد من المنازل القريبة وقد اخلاها بعض المواطنين، دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من استهداف الطيران الحربي الاسرائيلي بعدة صواريخ لموقع الشرطة المقالة بمنطقة وادي غزة المدمر مسبقا، دون ان يلحق ذلك اصابات في صفوف المواطنين، فيما الحقت بعض الاضرار بالمنازل القريبة من الموقع.

وتشهد ساعات صباح اليوم حالة من الهدوء المشوب بالحذر بين صفوف المواطنين فيما توجه الطلبة لمدارسهم والموظفون الى اماكن عملهم متخوفين من أي تصعيد اسرائيلي محتمل خلال الساعات القليلة القادمة.

من جهتهم طالب عدد من المسؤولين الاسرائيليين بالرد على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية بشكل فوري وسريع، بينما رأى البعض ان عملية الرد ستؤدي الى انهاء عملية وقف اطلاق النار التي تراعها مصر.

التعليقات