عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

شركة مقاولات كبرى في دبي تستغني عن 2000 عامل وموظف

شركة مقاولات كبرى في دبي تستغني عن 2000 عامل وموظف
غزة-دنيا الوطن
قالت شركة "الشعفار" -إحدى كبرى شركات المقاولات في دبي-: "إنها ستبدأ الاستغناء عن 10% من قوة العمل لديها، تشمل العمالة العادية، الموظفين الإداريين، والمهندسين"؛ وذلك في إطار سعيها لتخطي تداعيات الأزمة المالية العالمية.

ويبلغ عدد عمال البناء لدى الشركة 18 ألف عامل، وعدد الموظفين الإداريين والمهندسين يفوق الـ"2000".

ويعني هذا أن نحو 2000 من القوة العاملة لدى "الشعفار" ستفقد أعمالها ووظائفها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

تسريح "الأقل كفاءة"

وقال الشريك المفوض للإدارة في الشركة، المهندس عماد عزمي لـ"الأسواق.نت"، اليوم الخميس 11-12-2008: "إن الشركة ستسرِّح 10% من العمال والموظفين الأقل كفاءة".

وأضاف عزمي: "إن قرار إعادة النظر في حجم العمالة يأتي لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، وعلى خلفية التباطؤ العقاري في سوق دبي العقاري".

وكشف "أن حجم أعمال شركته سيتقلص بنسبة 50% عام 2009 مقارنةً بعام 2008 هبوطًا من نحو 7 مليارات درهم لمشاريع استلمتها العام الماضي إلى 3 مليارات درهم هي إجمالي قيمة العقود التي ستنفذها العام المقبل. (الدولار يعادل 3.67 دراهم).


23 عامًا من الإنجازات

ونجحت شركة الشعفار التي تأسست منذ أكثر من 23 عامًا على تأسيس موقع مرموق وسمعة رفيعة؛ باعتبارها من أكثر شركات المقاولات موثوقيةً في دبي وواحدةً من أكبر5 شركات مقاولات في دبي.

وأنجزت الشركة مبنى وزارة الأشغال العامة والمرحلة الثانية من مشروع "ذا غرينز" لصالح شركة "إعمار"، كما فازت بعقد إنشاء القطاع السادس من مشروع "جميرا بيتش ريزيدنس"، وبمشروع "برج الشذى"، وبرج محمد سيف الشعفار الذي يتكون من 67 طابقًا، كما فازت بعقدٍ من شركة نخيل لتنفيذ مشروع سكني متعدد الأغراض في مرتفعات الجميرا، وينتهي المشروع في 2010.

إلغاء وظائف لدى شركات عقارية

وتأتي تخفيضات العمالة المحتملة في الشعفار بعد ما أعلنت كل من شركة "نخيل" العقارية تسريح 500 من موظفيها، و"داماك" القابضة إلغاء 200 وظيفة، ووسط معلومات تسريح إعمار هي الأخرى لموظفين لم تحدد أعدادهم بعد.

وكان رئيس جمعية المقاولين الإماراتيين، الدكتور أحمد بالحصا، توقع في حديثٍ سابقٍ لموقعنا "أن تبدأ شركات المقاولات المحلية الاستغناء عن العمالة"، وأشار إلى أن ذلك لن يضر باقتصاد البلاد".

التعليقات