جمعية اتحاد في فلسطين تطالب روسيا الاتحادية بالتدخل الفوري للإفراج عن كريمة لاجئ سياسي عراقي عالق لديها

قلقيلية -دنيا الوطن
طالبت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات و معاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين (اتحاد) الحكومة الروسية الصديقة بالتدخل الفوري و العاجل للعثور على كريمة السياسي العراقي المعروف ( سعيد السلطاني) بعد اختفاءها أثناء توجهها إلى مقر الأمم المتحدة في العاصمة الروسية موسكو والعمل على معالجة هذه القضية الإنسانية المرتبطة باللجوء السياسي و الإنساني لروسيا .
و أضاف أبو عبدالله محمد رئيس جمعية اتحاد في فلسطين أن (ياسمين) أبلغت والدها الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء الموافق 3/12/2008 بأنها ستذهب إلى مقر الأمم المتحدة في موسكو ثم إلى الجامعة وبعد ذلك فقد الاتصال كليا معها. وأكد العبد الله انه في حال عدم الإفراج عنها ستتوجه الجمعية بكتب رسمية إلى رئيس الوزراء الروسي الصديق السيد فلاديمير بوتين و منظمات حقوق الإنسان الروسية و العراقية و الدولية بصفة عامة للعمل على الإفراج عنها .
وقد رجح السلطاني أن كريمته (ياسمين) قد اختطفت,ولاسيما أن الفاصل بين منزله والجامعة مترو أنفاق فقط.
و أضاف السلطاني انه قد توجه إلى مركز الشرطة لتقديم البلاغ فرفض طلبه بسبب عدم امتلاكه الأوراق القانونية في روسيا الاتحادية .
واختتم السلطاني أن زوجته ترقد حاليا في المستشفى بعد سماعها نبأ اختفاء ابنتها.
ومن الجدير بالذكر,أن (سعيد فيصل السلطاني) سياسي عراقي معروف عمل في ديوان الرئاسة السابق,وقد رفض طلب لجوءه في روسيا الاتحادية بسبب ما وصفه تلاعب احد المترجمين في قضية اللجوء في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في موسكو,ولايزال السلطاني عالقا في روسيا دون أن يتمكن من معرفة مصيره على الرغم من أن الأمم المتحدة قد منحت زوجته وأولاده اللجوء

التعليقات