جمعية أصدقاء رابطة الدول المستقلة تهنئ تركمانستان بمناسبة ذكرى استقلاله

غزة-دنيا الوطن
هنأت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين جمهورية تركمانستان حكومة وشعبا، بمناسبة احتفالاتهم بالذكرى السنوية السابعة عشر لاستقلال بلادهم.

وتمنى د.سعيد أبو عباه رئيس الجمعية في فلسطين للشعب التركمانستاني أن يحقق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار ورفاهية وان يعم الأمن والسلام.

واكد على عمق الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والتركمانستاني، مشددا على ضرورة تعزيز كافة مجالات التعاون الممكنة بين البلدين ومن بينها التبادل الثقافي وتعميق وتمتين هذه العلاقة، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالمصلحة على شعبي فلسطين وتركمانستان.

وثمن عباه جهود الرئيس محمود عباس ودوره في تعزيز هذه العلاقات وترسيخها، والذي ربطته بجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق علاقات تاريخية، من خلال ترأسه الجانب الفلسطيني من لجنة الصداقة السوفييتية- الفلسطينية التي تطورت إلى اللجنة الروسية -الفلسطينية العليا فيما بعد.

وبهذه المناسبة أعرب أبو عباه عن شكره العميق للشعب التركمانستاني لتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في كفاحه من اجل استعادة وممارسة حقوقه الغير قابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في الحرية والعودة و تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

التعليقات