الخارجية الايطالية تطلق موقعا الكترونيا لها بالعربية

غزة-دنيا الوطن
أطلقت وزارة الخارجية الايطالية اليوم موقعها الالكتروني باللغة العربية بغرض اطلاع الرأي العام العربي على السياسة الخارجية الايطالية بشكل مباشر والتعريف بالجمهورية الايطالية للناطقين باللغة العربية.

وقدم وزير الخارجية الايطالي السيد فرانكو فراتيني الموقع الالكتروني الجديد لوزارة الشؤون الخارجية الايطالية باللغة العربية اليوم خلال حفل خاص أعدته الوزارة حضره السفراء العرب المعتمدين لدى الجمهورية الايطالية وعدد كبير من الإعلاميين والمثقفين ورجال السياسة، في مقر وزارة الخارجية الايطالية (فرنسينا) في العاصمة روما.

وقال فراتيني ان 'مبادرة الخارجية الايطالية في إطلاق موقعها باللغة العربية نابع من مبدأ الاهتمام الفعلي للسياسة الخارجية الايطالية بالعالم العربي، وإنها تعبير جدي عن الدور الهام والأساسي الذي تقوم به ايطاليا في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها خطوة أولى في استراتيجية السياسة الخارجية الايطالية الرامية إلى اطلاع الرأي العام العربي على السياسة الخارجية الايطالية بشكل مباشر والتعريف بالجمهورية الايطالية ، فمن خلال اللغة يمكن تغذية وتقوية العلاقات بين الضفتين وان الإعلام له دور مهم في السياسة الخارجية الايطالية'.

بدوره أكد السفير شيسره ماريا راجاليني مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الايطالية ان الشرق الأوسط يحتل المرتبة الأولى من الاهتمام في السياسة الخارجية الايطالية، معتبرا ان ' الاستقرار في الشرق الأوسط هو أيضا استقرار لأوروبا وان الأمن في الشرق الأوسط هو أيضا امن لأوروبا '.

و قدم السفير تاج الدين بادو سفير المملكة المغربية وعميد السلك الدبلوماسي العربي الشكر للحكومة الايطالية على هذه المبادرة، وهذا الجهد في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا ان ايطاليا كانت دائما سباقة في التعامل والتعاون مع البلاد العربية.

وكانت ايطاليا قد وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة الدول العربية في الأشهر الماضية تهدف إلى التشاور والحوار المستمر والدوري حول المواضيع المتعلقة بشؤون المنطقة و ذات الاهتمام المشترك .

التعليقات