الأخبار
تقارير حول الكرنفال السينمائيمهجة القدس: تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد أبو فنونةانطلاق مؤتمر "استثمر فى مصر" بأبو ظبى بمشاركة "السعودية المصرية" للرجال الأعمالنادي الأسير يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن اعتقال زوجة الأسير غوادرة وطفليهاالأورومتوسطي: ندعو التونسيين إلى نبذ دعوات الكراهية وتعزيز خطاب التسامح"جويك" تعقد دورة حول "السلامة المهنية في المصانع" في دبيبلدية غزة تبدأ بتنفيذ مشروعين طارئين لمواجهة كميات المياه المتزايدةالإعلان عن أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي"فعاليات طلابية في جامعات الضفة وزيارات تفقدية لطلبة السكناتوفد جامعة الأزهر بغزة يلتقي فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"فستان هيفاء وهبي "سيحرّك الخلية اللبنانية الخاصة بـ"داعش" للانتقام"..!!توقيع مذكرة تفاهم حول المدن الصناعية بين فلسطين وتركياجمعية الإحسان الخيرية تنظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعيةالمشرف الرياضي سمير نجم في ذمة اللهالعميد السعودي : مستوى المياه ببركة الشيخ رضوان غير مقلق حتى الآنالاحتلال يعتقل 20 مواطناً في مدن الضفةحتفالا بأسبوع مناهضة العنف ضد المرأة جدارية في الخليل باسماء شهيدات القطاع خلال العدوان الاخيرمجلس الصحة الامريكي ومايكروسيف يكرمان مؤسسات طبية في الشرق الاوسطقاسم النجار يُوجه رسالة اعتذار لأهل "غزة"فيديو مروع لانقلاب سيارة 21 مرة في صحراء حائلمزارعو الضفة يطالبون بسياسات أكثر دعما لقطاع الزيت والزيتونمصر: تكريم 117 مدرسة فائزة فى مشروع الصيانة البسيطة " سماف " بأسيوطمصر: وزير التموين والتجارة الداخلية يفتتح مؤتمر المديرين التنفيذيين ورؤاهم لمستقبل الاقتصاد المصري لعام 2015شخصيات: ما حققته "راية" انجاز تاريخي أوصل فلسطين للعالميةمصر: الانتهاء من المخطط العام لمنتجع اسيوط السكنى على مساحة812 فدانمنظمة: المفاوضات النووية فخ امريكى غربى لضرب ايران عسكريامصر: في الاسماعيلية الضغط الشعبي تحمل المحافظ مسئولية تدهور قطاع الصحةتواصل إنتهاكات الجيش الإسرائيلي بحق السكان المدنين في الأراضي الفلسطينيةالارصاد الجوية: كميات الامطار التي هطلت الاراضي الفلسطينية تبشر بموسم مطري جيد"الشاباك" الإسرائيلي يزعم اعتقال خلية عسكرية كبيرة لحركة حماسالشعبية تدعو لإعلان حالة الطوارئ لمساعدة المواطنين بعد غرق منازلهم جراء شدة الأمطارالاحتلال يعتقل 20 مواطناً"فاجعة جدة" : تأجيل النطق بالحكم ضد " فنان سعودي" متهم بالرشوة والتزويرمقتل 4 في هجوم انتحاري في أفغانستانبالفيديو: "صفع الوجه" أحدث صرعات عمليات التجميل
2014/11/27
عاجل
وصول الحافلة الأولى من المسافرين العالقين تقل "75" مسافر إلى الجانب الفلسطيني

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا
تاريخ النشر : 2008-10-25
غزة-دنيا الوطن
أكد الداعية الإسلامي زعلول النجار أن مايشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله ودعوة إلى إقامة المؤسسات الإقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.

واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".

وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم ، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".

نهاية الربا

وأكد النجار أن النظام الإقتصادي الإسلامي يحترم المال كوسيلة قياس لجهود الأفراد وممتلكات الأفراد ووسيلة القياس لابد أن تبقى قيمتها ثابته ، لو أن عندي مسطرة طولها 30 سنتمتر مرة أجدها 25 ومرة أجدها 35 لا تصلح للقياس".

وفي نفسيرة لآية "ويمحق الله الربا" قال النجار "المحق يعني الإبادة ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".

وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

إنتقام إلهي

وطالب النجار دول العالم بإعادة النظر في حساباتها وأن تنظر في ماضيها وفي حاضرها وأن تعتبر أن هذه الأزمات ليس فقط الأزمات المالية بل العواصف والأعاصير وما يتهدد دولة كالولايات المتحدة الأميركية من دمار حقيقي بسبب ما تختزنه تحت أرضها من براكين تزيد عما يحتاج إليه لغمر امريكا كلها بالنيران .

فالأمراض التي لا يجدون لها علاجا كالايدز والإيبولا وغيرها .. كل ذلك صور من صور العقاب الإلهي الذي ينزله ربنا سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده عقابا للعاصين، الظالمين المتجبرين على الخلق وابتلاء للصالحين وعبرة للناجين، بحسب تعبيره.

شيخ الأزهر

وكان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر قد طرح شريعة الإسلام ومبادئه الاقتصادية كبديل لمواجهة الازمة المالية التي ضربت البنوك الأمريكية وامتدت الي بنوك العالم.

وقال طنطاوي ان الاسلام غني بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن اعطاء كل ذي حق حقه مما يجعله آمناً علي نفسه ومجتمعه.

وأضاف، ان الاسلام يضع منهجاً لمعاملات الانسان مع الآخرين يقوم علي التكافل والتراحم من أجل تحقيق العدالة الانسانية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف