الأخبار
تعرف على والدة وإبنة الفنانة فاتن حمامة التى أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعيمصر: منظمات عمالية وحقوقية ترحب بإعلان أبراج الإماراتية الحفاظ على عمال شركة بسكو مصر مدى الحياةبوتفليقة يظهر بعد أنباء عن علاجه في فرنسامصر: أستاذ علوم سياسية: لم أنزعج إطلاقاً من ترشح "عز" طالما القانون أعطاه الحقبالفيديو ..داعش يعلن "الجهاد المقدّس" في تونسبالفيديو.. رئيس مجلس النواب اللبناني يطلب من رجل أمن "كسر عصا غليظة"سيراليون تبدأ حملة تفتيش في المنازل عن مرضى إيبولاالحكم بالسجن 15 عاما لأميركي قدم دعما للقاعدةاليوم.. منح الثقة لحكومة اليمن الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاحمصر: حزب نصر بلادى : سنرشح 60 شابا لخوض الأنتخابات البرلمانية القادمةالعثور على نسخة للقرآن من القرن السابع ميلاديالقرآن الكريم بصوت أكثر من 70 مقرئاً على أجهزة آيفونبالفيديو.. جماعة سلفية تعلن مسؤوليتها عن تفجير المركز الفرنسي بغزةبدعم جوي مكثف من التحالف ..عملية عسكرية كردية في شمال العراق لاستعادة سنجاررغم النداءات والمناشدات المتكررة الجيش النظامي ما يزال يمنع عودة أهالي مخيم الحسينية لديارهممعرض القططمهجة القدس: الأسير نهار السعدي وأسرى الجهاد يعلقون إضرابهم عن الطعاممنزل الحذاءأرض الملحالشيخ محمد الموعد يشكر حركة حماس لإعترافها بالدعم الإيراني المطلق لهاالأردن يدين العمل الإرهابى الذى شنته طالبان على مدرسة اطفالالحدادة الكلاسيكية في بلاد الأساطيرحسام : انتصار الأسرى المضربين محطة مشرقة في نضال الحركة الأسيرةثلاثة أسرى من قلقيلية يدخلون أعواماً جديدة في الأسرمصر: "سيدة" في مصر ..تاسع وفاة بإنفلونزا الطيورأبيض وأسودالمالكي يلتقي نظيره البريطاني ويطلعه على آخر التطورات السياسيةنيويورك تمدد حظر استخراج النفط الصخريأحرار: أسرى "عوفر" يضربون اليوم إحتجاجا على عزل القيادي شكري الخواجاتأسيس شركة لاستقدام العمالة فى السعودية برأسمال 100 مليون ريالREFROM: التحرش الجنسي ظاهرة غير اخلاقيةالخرطوم تحذر جوبا من دعم "المتمردين"أسير من خانيونس يدخل عامه الثامن داخل سجون الاحتلالتركيا: صادرنا 80 مليون لتر من النفط لداعشالاردن: ضمن مخصصات المنحة الخليجية..مدير عام النقليات السياحية "جت" يفتتح مصنع البان في عرجان
2014/12/18

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا
تاريخ النشر : 2008-10-25
غزة-دنيا الوطن
أكد الداعية الإسلامي زعلول النجار أن مايشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله ودعوة إلى إقامة المؤسسات الإقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.

واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".

وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم ، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".

نهاية الربا

وأكد النجار أن النظام الإقتصادي الإسلامي يحترم المال كوسيلة قياس لجهود الأفراد وممتلكات الأفراد ووسيلة القياس لابد أن تبقى قيمتها ثابته ، لو أن عندي مسطرة طولها 30 سنتمتر مرة أجدها 25 ومرة أجدها 35 لا تصلح للقياس".

وفي نفسيرة لآية "ويمحق الله الربا" قال النجار "المحق يعني الإبادة ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".

وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

إنتقام إلهي

وطالب النجار دول العالم بإعادة النظر في حساباتها وأن تنظر في ماضيها وفي حاضرها وأن تعتبر أن هذه الأزمات ليس فقط الأزمات المالية بل العواصف والأعاصير وما يتهدد دولة كالولايات المتحدة الأميركية من دمار حقيقي بسبب ما تختزنه تحت أرضها من براكين تزيد عما يحتاج إليه لغمر امريكا كلها بالنيران .

فالأمراض التي لا يجدون لها علاجا كالايدز والإيبولا وغيرها .. كل ذلك صور من صور العقاب الإلهي الذي ينزله ربنا سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده عقابا للعاصين، الظالمين المتجبرين على الخلق وابتلاء للصالحين وعبرة للناجين، بحسب تعبيره.

شيخ الأزهر

وكان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر قد طرح شريعة الإسلام ومبادئه الاقتصادية كبديل لمواجهة الازمة المالية التي ضربت البنوك الأمريكية وامتدت الي بنوك العالم.

وقال طنطاوي ان الاسلام غني بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن اعطاء كل ذي حق حقه مما يجعله آمناً علي نفسه ومجتمعه.

وأضاف، ان الاسلام يضع منهجاً لمعاملات الانسان مع الآخرين يقوم علي التكافل والتراحم من أجل تحقيق العدالة الانسانية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف