الأخبار
الشرطة الألمانية: تزايد الهجرة غير الشرعية للبلاددبلوماسى سعودى بعد إطلاق "القاعدة" سراحه: كل الشكر للملك سلمانمقتل 9 مسلحين حوثيين وإصابة 15 آخرين فى انفجار سيارة مفخخة بالبيضاءالديلى ميل: اللواء خليفة حفتر"مٌنقذ" للبعض وآخرون يرونه ديكتاتورا مٌنتظرا \مصرع مواطن جراء حريق منزل بجبل المكبر في القدسالرئيس يتسلم دعوة لحضور القمة العربيةجامعة النجاح الوطنية تستضيف عرض عن المنح التي تقدمها مؤسسة ال DAAD الالمانيةالمحافظ غنام تقدم واجب العزاء بالشهيد الجعفري وتطالب العالم بوقف مجازر الإحتلال"مهجة القدس": إدارة مصلحة السجون ترضخ لمطالب أسرى الجهادمجلس الوزراء يشكك بصحة ديون الكهرباء التي تدعيها الشركة الإسرائيليةالاحتلال يستهدف المزارعين شرق مدينة غزة"مهجة القدس": جلسة حوار جديدة بين أسرى الجهاد وإدارة مصلحة السجونالأونروا: في ظل النقص الحاد في فرص العمل، برنامج التشغيل المؤقت لدى الأونروا يتيح فرصة نادرة لنساء غزةالبروفيسور العالمي نيكولايدس يزور "المقاصد" ويشيد بأدائه في مجال طب الجنين والولادةمصرع 8 اشخاص واصابة 574 في 591 حادث سير الشهر الماضيغنام واللواء رائدة الفارس تسلمان مساعدة رئاسية لعدد من ذوي الإحتياجات الخاصةجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تزور الصحفي المصاب رامي علاريهشاهد بالصور وبالأسماء… أخطر 7 نساء في تنظيم داعش ؟!البيت الفلسطيني في برلين ينظم ندوة حول إعادة فتح شارع الشهداء في مدينة الخليل24 عاماً على اعتقال الأسيرين اغبارية وجبارينالحمد الله: ننهض بالأفكار الريادية والتطوعية للشباب ونقوم بالبناء عليهاالمجلس الأعلى للمرور ينظم ورشة عمل تعريفية حول دليل السلامة المروريةعرب 48: شاهد الصورة… العلماء يعثرون على مكان البيت الذي قضى فيه السيد المسيح طفولته ؟!مفتى القدس: الدول الإسلامية مسئولة مسئولية مباشرة عن رد السلطات الإسرائيليةالسفير التشيكي يطلع الوزير المالكي على التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكيةوزارة التربية تستنكر اعتداء جيش الاحتلال وكلابه البوليسية على الطفل أبو هاشمكلية العلوم تنظم محاضرة حول "فيزياء الشمس" لحامل كرسي اليونسكو لعلم الفضاءنشطاء التواصل الاجتماعي يطلقون مساء اليوم حملة على هاشتاج "احموا الاقصى"وفد لجنة الانتخابات يختتم زيارته إلى قطاع غزةبلدية خان يونس تتلف 700 كجم أفوكادو فاسد
2015/3/3
عاجل
نتنياهو يبدأ خطابه أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس الأمريكينتنياهو: إيران كشفت عن كراهيتها للسامية وخامئني قال أنه يمكن تدمير الدولة اليهوديــة

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا

زغلول النجار :الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي وسيحل دمار شامل بأمريكا
تاريخ النشر : 2008-10-25
غزة-دنيا الوطن
أكد الداعية الإسلامي زعلول النجار أن مايشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله ودعوة إلى إقامة المؤسسات الإقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.

واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".

وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم ، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".

نهاية الربا

وأكد النجار أن النظام الإقتصادي الإسلامي يحترم المال كوسيلة قياس لجهود الأفراد وممتلكات الأفراد ووسيلة القياس لابد أن تبقى قيمتها ثابته ، لو أن عندي مسطرة طولها 30 سنتمتر مرة أجدها 25 ومرة أجدها 35 لا تصلح للقياس".

وفي نفسيرة لآية "ويمحق الله الربا" قال النجار "المحق يعني الإبادة ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".

وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

إنتقام إلهي

وطالب النجار دول العالم بإعادة النظر في حساباتها وأن تنظر في ماضيها وفي حاضرها وأن تعتبر أن هذه الأزمات ليس فقط الأزمات المالية بل العواصف والأعاصير وما يتهدد دولة كالولايات المتحدة الأميركية من دمار حقيقي بسبب ما تختزنه تحت أرضها من براكين تزيد عما يحتاج إليه لغمر امريكا كلها بالنيران .

فالأمراض التي لا يجدون لها علاجا كالايدز والإيبولا وغيرها .. كل ذلك صور من صور العقاب الإلهي الذي ينزله ربنا سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده عقابا للعاصين، الظالمين المتجبرين على الخلق وابتلاء للصالحين وعبرة للناجين، بحسب تعبيره.

شيخ الأزهر

وكان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر قد طرح شريعة الإسلام ومبادئه الاقتصادية كبديل لمواجهة الازمة المالية التي ضربت البنوك الأمريكية وامتدت الي بنوك العالم.

وقال طنطاوي ان الاسلام غني بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن اعطاء كل ذي حق حقه مما يجعله آمناً علي نفسه ومجتمعه.

وأضاف، ان الاسلام يضع منهجاً لمعاملات الانسان مع الآخرين يقوم علي التكافل والتراحم من أجل تحقيق العدالة الانسانية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف