الأخبار
المحافظ أبو بكر يستضيف وفداً من مركز الحياة للثقافة والفنون المقدسيوقـفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في بيتونياجمعية المستهلك تجتمع مع إدارة شركة سند الانشائيةمواجهات واصابات واعتقالات ببلدة بيت دقو في القدسلا تحبلي يا سيدتيلبنان: شلبي "سفيرة الأونيسكو للنيات الحسنة" تقديراً لالتزامها حماية مدينة صورمصر: قوات أمن أسيوط تنجح بتوقيف 12 هارب من قضايا قتل وسلاح ومخدرات بعدة مراكزعرب 48: الجبهة الديموقراطية للسلام.. حكومة نتنياهو تعلن الحرب على الجماهر العربيةشيرين رضا آخر النجمات في فريق عمل فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرةالعراق: المتحدث الرسمي لمرجعية الصرخي : لا حلَّ في العراق إلا بخروج إيران من اللعبةأكثر من مليون طفل يمني يدفعون ثمن الانقلابالصحة المغربية: عدم تسجيل أي حالة زيكاخلية أزمة الأونروا ..لا مساومة على مطالب الشعب الفلسطيني المحقة.. وماضون بالتحركات الاحتجاجية حتى النهايةعرب 48: النائب غنايم يطلب عقد جلسة في الكنيست حول فتح محطات للإطفاء في البلدات العربيةالمناطق العامة بفلورا بارك للشقق الفندقية الفاخرة بدبي تخضع لتحديثات شاملةطالب جامعي ينهي حياة زميله بسبب علاقته بشقيقتهالبرلمان المغربي يصادق على أول قانون لـ"الفنان المهني"جوال تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي للعام الثاني على التواليمصر: النائب حسين عشماوي.. أطالب بمبنى جديد للتأمينات في قليوبمصر: مصطفى بكري.. الحرس الجمهوري تسلم مقر البرلمان لتأمين كلمة السيسيفدا يؤكد أن تصريحات نتنياهو وهيرتصوغ مرفوضة ولن تنطلي على أحد ويدعو لتصعيد الهبة الشعبية الباسلةقوات النظام السوري على مشارف مدينة تل رفعت ابرز معاقل الفصائل شمال حلببالصور: "بانا" خطفت القلوب في "نور".. واختفت 10 سنوات بسبب ابنتهاالزعارير يطالب بمضاعفة فعاليات التضامن مع القيقالمناضلة ليلى خالد تجتمع مع نائب رئيس البرلمان الأوروبي وتطالب بمواقف أوروبية جادة وحازمة ضد الاحتلال
2016/2/11

انطلاق مشروع صندوق إقراض الطلبة الفلسطينيين الجامعيين

تاريخ النشر : 2008-10-20
غزة-دنيا الوطن
أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وصندوق التنمية الدولي، اليوم، عن انطلاق مشروع إقراض طلبة الجامعات الفلسطينية، والهادف إلى تقديم القروض للطلبة الجامعيين في الجامعات المحلية من أجل تخفيف الأعباء المالية على الأسر الفقيرة.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي، ان 'المشروع سيقدم قروضاً كاملة لأف طالب جامعي في الفصل الواحد من أبناء الفقراء والمهمشين داخل المناطق النائية والأكثر فقراً، والمناطق المتضررة من بناء جدار الفصل العنصري، وأبناء العاطلين عن العمل واللاجئين، بحيث سيقوم الطلبة المستفيدين بتقسيط مبلغ القرض للفصل الدراسي الواحد على ستة أشهر'، مشيرة الى أن هذه القروض بدون فوائد باستثناء رسوم تسجيل الطلب.
واعتبرت هذا المشروع هو الأول من نوعه في فلسطين وسيبدأ تنفيذه في بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني بالتعاون مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة.
وأوضحت أبو تركي، بأن دور المركز الفلسطيني في اتفاقية المشروع سوف يقوم على منهجية تحديد أسماء المستفيدين من المشروع على مستوى الوطن ومتابعة سداد القروض، في حين يقوم صندوق التنمية الدولي في عملية الإقراض.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف