الأخبار
نادي الرباط الرياضي يزور منتدى التواصلالاسراء تقدم التهنئة لشرطة اريحاطلبة المهن الهندسية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يتعرفون على آلية عمل الأنظمة الصحية بقطاع غزةعرب 48: بركة يستقبل وفداً من تكتل ابناء فلسطين الـ48بشور يتلقى رسالة من نجل طارق عزيز حول حالته الصحية الحرجة بعد نقله إلى معتقل الناصريةجبهة النضال الشعبي بطولكرم تعقد اجتماعا لكوادرها الطلابية وتبحث قضايا وهموم الطلبةطلبة المهن الهندسية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يتعرفون على آلية عمل الأنظمة الصحية بقطاع غزةتطبيقات تساعد العروس في تنظيم حفلة الزفافبالصور: معايعه و الاعرج يضيئان شجرة الميلاد في بيت جالامواطن يناشد الهيئة السعودية مساعدته في تغطية نفقات إجراء عملية قلب مفتوحآخر صيحات ألوان طلاء الأظافرتشكيل اطار شبابي رقابي على المؤسسات في نهاية ورشة عمل لأمانمصر: سارة شريف : هذه أسباب الهجوم على رقصتي مع نتينياهوتوقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى الاردن والمستشفى الاهلي في الخليلبالصور.. أغرب أزياء الكريسماسالجبهة الديمقراطية تواصل جولتها السياسية على فعاليات واحزاب مدينة صيدارينج روفر سبورت SVR تظهر في فيلم جديد متحدية أقسى ظروف القيادةالنائب الخضري يناشد أعضاء البرلمانات الصديقة لفلسطين باستكمال جهودهم في مساندة الحق الفلسطيني"ولد المسيح هنا وسنبقى هنا"..أوبريت ميلادي في بيت ساحورالجامعة العربية الامريكية تنهي المرحلة الاولى من استقبال طلبة المدارسقراقع: العزل الانفرادي هو دفن الاسرى أحياءاالهيئة العامة لشركة كهرباء القدس تصادق على التقريرين المالي والإداري خلال اجتماعها الثالث عشرمقتطفات من مسابقة "كنز الإسراء"أبو صبحة يوضح الفئات المسموح بسفرها عبر معبر رفح الأحد والاثنينلبنان: سهرة تراتيل ميلادية في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيداكتلة الصحفي الفلسطيني تفتتح دورة التحرير الصحفي الثانيةباسم مغنيّة ينضمّ لأسرة ٢٤ قيراط!ورشة حول اهمية الفحص المبكر للاطفال بخانيونسمطار دبي يسجل متوسط 190 الف مسافر يومياً بمعدل 120 مسافراً في الدقيقةأغاديرالمحطة العربية القادمة للأندية العربية فى مارس القادمالمكتب الحركي للمهن الهندسية المساعدة يختتم مؤتمرات الاقاليم الفرعية استعدادً لعقد المؤتمر المركزيدول الخليج تنتج 23.9 مليون طن من الـ"بوليمر"النائب الخضري يناشد أعضاء البرلمانات الصديقة لفلسطين باستكمال جهودهم في مساندة الحق الفلسطينيكتائب شهداء الأقصى لواء العامودي: بندقيتنا نحو الاحتلال ونطالب بوحدة حركة فتحمنظمة التعاون الإسلامي تجدد إدانتها لما يتعرض له مسيحيو المنطقة من اعتداءات
2014/12/20

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وكيل وزارة المالية منى المصري

تاريخ النشر : 2008-07-03
غزة-دنيا الوطن
أعلن يوسف الزمر محاسب عام وزارة المالية، اليوم، أن قيمة ما تبقى من مستحقات رواتب الموظفين يبلغ 390 مليون دولار، ستدفع خلال شهر أو شهرين.

وأكد الزمر، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الإعلام برام الله، إن الوزارة تمكنت من دفع كل المستحقات المتعلقة بالضرائب، والأسرى، والمستحقات الخارجية، والسفارات، وباقي مستحقات عائلات الشهداء، ولم يتبق من المستحقات سوى جزء من مستحقات القطاع.

وأشار إلى جدولة جميع الديون البنكية المترتبة، ودعم العديد من المشاريع، وإعادة تأهيل قطاع الطاقة، وتشكيل لجنة لإعادة تفعيل قطاع المياه في الفترة القريبة القادمة.

وأضاف: تمت معالجة 50% من الإشكالات التي واجهت الوزارة قبل وبعد الانقلاب في غزة، من نقص في السيولة، وعجز مالي، الذي أدى إلى شلل رافقه خلل إداري وتعدد مراكز الصرف وعدم توثيق الإنفاق.

وقال: انتهت عملية تجميع البيانات المالية من مراكز الإنفاق المختلفة، وعمل تسويات مع الشركات الموردة للخدمات، وتسوية وتجميع ما تم إنفاقه من مكتب السيد الرئيس ووزارتي الأشغال العامة والأسرى، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والأموال المجمدة لدى إسرائيل، وحصر ما تم صرفه على التسويات الخارجية، منوها إلى أن التسويات مع المستشفيات الخارجية لم تنجز بعد.

ونوه إلى العمل منذ مطلع عام 2008 على برنامج مالي محوسب جديد يلبي كافة متطلبات النظام العام ويتوافق مع كافة المعايير الدولية، والمصرفية، والتدقيقية ليشمل كل العمليات المالية، ما أتاح استكمال المساعدات والدعم الدولي.

من ناحية أخرى، أكد الزمر لـ'وفا' أن ما أشيع عن إلغاء التحويلات الطبية للخارج عار عن الصحة، وأن ما يتم العمل عليه هو تطوير العمل الصحي، من خلال استقطاب الخبرات الطبية إلى الأراضي الفلسطينية للعمل على تطوير الكادر الطبي الفلسطيني وتحديثه، وإيقاف الاعتماد على الخارج في علاج المرض الفلسطينيين.

من جانبها، لفتت منى المصري وكيل الوزارة إلى أن الوزارة تعتبر الأكثر تعقيدا بين الوزارات، وأن الجهود التي بذلت في الآونة الأخيرة كانت معقدة وكبيرة جدا.

وتطرقت المصري إلى ما أنجز مؤخرا من إعادة هيكلة للوزارة، وإعادة تأسيس حسابات بنكية جديدة، وتطوير برنامج نظام مالي محوسب جديد، إلى جانب تحسن في مجال التقارير السنوية والشهرية.

وبدوره، أشار يوسف قداح مدير عام الإدارة العامة للحسابات، إلى تمكن الإدارة من تخطي كافة التحديات وتحقيق إنجازات مهمة تتمثل باستكمال نظام الخزينة الموحدة، واستخدام نظام محاسبة جديد، وإنجاز التقارير المالية، إلى جانب إصدار صفحة الكترونية خاصة بالوزارة.

من جانبه، قال فريد غنام مدير عام الموازنة، إنه يجري حاليا التحول إلى موازنة البرامج والأداء، وأن أول خطوة لدمج الموازنات لكل الوزارات قد أجريت.

وأوضح أن البرامج التي تقدمها الوزارة ستدمج مع موازنة البرامج والأداء، وان العمل جار على تحديث الموازنة بالتعاون مع البنك الدولي، بهدف تطويرها حيث يتم التركيز على المخرجات وليس المدخلات.

ولفت حاتم يوسف مدير عام الجمارك والمكوس، إلى أن أهم الإنجازات تمثلت بمشاركة فلسطين لأول مرة في منظمة الجمارك العالمية، في بروكسل، مشيرا إلى إقناع العالم بالأداء الفلسطيني، حيث أصبحت فلسطين ضمن 170 دولة مشاركة في المؤتمر، إلى جانب إطلاق موقع الكتروني على الإنترنت متخصص للجمارك الفلسطينية بثلاث لغات.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف