الأخبار
بالفيديو ابتسم مع الشيخ عائض بن عبدالله القرنيبعد نشر دنيا الوطن لمناشدتها ...فاعل خير قطري يتبرع للطالبة عايشه لبد بمنحة دراسية كاملةأفكار جديدة لتسريحات متنوعة للشعر القصيرطهبوب يتفقد مدارس البلدة القديمةالمركز الثقافي يدعم الشباب المتضررة من الحرب نفسيا واجتماعياخبيرة موضة توصى بالملابس المبطنة لجسد منحوت بدون عمليات تجميلطبيبة: النوم بدون ملابس داخلية أكثر صحة للنساءجامعة فلسطين التقنية -خضوري تنظم فعاليات إرشادية للطلبة الجددجامعة فلسطين التقنية -خضوري تنظم فعاليات إرشادية للطلبة الجددمركز يافا الثقافي يختتم المرحلة الثانية من مشروع أكاديمية الإبداعفي اطار التعاون المشترك جمعية الإيتار للإغاثة والتنمية تقدم مساعدة مالية لعدد من طلبة العلوم والتكنولوجيالجنة المراكز الثقافية تختتم احتفالات " البسمة للأطفال "بلدية طولكرم تقوم بأعمال تنظيف واد التين وتهيئته استعدادا لفصل الشتاءبالصور.. انتهاء مغادرة أفواج حجاج قطاع غزة عبر معبر رفحبعد 13 عاما ... اليوم موعد الإفراج عن الأسير يوسف علياند. اشتية: اقتصادنا يعاني من تراجع نسبة النمو وازدياد البطالة ودمار غزةمركز الإرشاد الوظيفي يطلق برنامجه التدريبي حول كيفية خلق فرص عمل بعد الحربجامعة القدس تستقبل وفدا من وزارة الاتصالاتالمحافظ اللواء إبراهيم وقادة الأجهزة الأمنية يتفقدون السوق التجاري في مدينة جنين"مايلي سايرس" تنشر صورة غريبة ومرعبة لها في مرحلة الطفولةخلال إجتماع عقد في بلدية طولكرم.. الإتفاق على سلسلة فعاليات لدعم المنتج الوطنيهوليود تكشف الستار عن ممثلة انتحرت بطريقة بشعة .. صورالعراق: اجتماع حاسم لدولة القانون اليوم لتقديم مرشح الداخلية والعامري يعود بقوةالأورومتوسطي يوصي بضرورة القيام بفتح تحقيق يتناول كافة الانتهاكات التي تخللتها حادثة غرق القاربالهيئة الفلسطينية للتنمية ومؤسسة أمان فلسطين- ماليزيا تبدأن بتنفيذ ورش العمل للأمهاتالشؤون الاجتماعية تفتتح المعرض الخيري الخامس لأسر الشهداء ومتضرري الحربقوى رام الله والبيرة تدعو الى انجاح المصالحة وتدعو الوفد الموحد للقاهرة للتمسك بالموقف الفلسطينيالدفاع المدني يقوم بجولة تفقدية على محطات الوقود بمحافظة جنينرزق النمورة يغادر أرض الوطن سفيرا لدى دولة البوسنة والهرسكمؤتمر صحفي حول جريمة إغراق قارب المهاجرين يوم 10 سبتمبر في عرض المتوسط
2014/9/21
عاجل
وزير الاوقاف : بعثة الحج هذا العام تجسد الوحدة الوطنية وهي بعثة دولة فلسطينوزير الاوقاف يلتقي مع البعثة الاعلامية الموحدة في مقر البعثة الفلسطينية بمكّةوزير الاوقاف : حجاج مكرمة الشهداء من الضفة سيغادرون 6 ذي الحجة ويعودون 16 ذي الحجة عبر الاردنوزير الاوقاف : حجاج مكرمة الشهداء سيسغادرون عبر مطار القاهرة في 5 ذي الحجة ويعودون 15 ذي الحجةوزير الاوقاف : خاطبنا المملكة السعودية لزيادة حجاج مكرمة الشهداء - نتمنى الاستجابة

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وكيل وزارة المالية منى المصري

تاريخ النشر : 2008-07-03
غزة-دنيا الوطن
أعلن يوسف الزمر محاسب عام وزارة المالية، اليوم، أن قيمة ما تبقى من مستحقات رواتب الموظفين يبلغ 390 مليون دولار، ستدفع خلال شهر أو شهرين.

وأكد الزمر، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الإعلام برام الله، إن الوزارة تمكنت من دفع كل المستحقات المتعلقة بالضرائب، والأسرى، والمستحقات الخارجية، والسفارات، وباقي مستحقات عائلات الشهداء، ولم يتبق من المستحقات سوى جزء من مستحقات القطاع.

وأشار إلى جدولة جميع الديون البنكية المترتبة، ودعم العديد من المشاريع، وإعادة تأهيل قطاع الطاقة، وتشكيل لجنة لإعادة تفعيل قطاع المياه في الفترة القريبة القادمة.

وأضاف: تمت معالجة 50% من الإشكالات التي واجهت الوزارة قبل وبعد الانقلاب في غزة، من نقص في السيولة، وعجز مالي، الذي أدى إلى شلل رافقه خلل إداري وتعدد مراكز الصرف وعدم توثيق الإنفاق.

وقال: انتهت عملية تجميع البيانات المالية من مراكز الإنفاق المختلفة، وعمل تسويات مع الشركات الموردة للخدمات، وتسوية وتجميع ما تم إنفاقه من مكتب السيد الرئيس ووزارتي الأشغال العامة والأسرى، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والأموال المجمدة لدى إسرائيل، وحصر ما تم صرفه على التسويات الخارجية، منوها إلى أن التسويات مع المستشفيات الخارجية لم تنجز بعد.

ونوه إلى العمل منذ مطلع عام 2008 على برنامج مالي محوسب جديد يلبي كافة متطلبات النظام العام ويتوافق مع كافة المعايير الدولية، والمصرفية، والتدقيقية ليشمل كل العمليات المالية، ما أتاح استكمال المساعدات والدعم الدولي.

من ناحية أخرى، أكد الزمر لـ'وفا' أن ما أشيع عن إلغاء التحويلات الطبية للخارج عار عن الصحة، وأن ما يتم العمل عليه هو تطوير العمل الصحي، من خلال استقطاب الخبرات الطبية إلى الأراضي الفلسطينية للعمل على تطوير الكادر الطبي الفلسطيني وتحديثه، وإيقاف الاعتماد على الخارج في علاج المرض الفلسطينيين.

من جانبها، لفتت منى المصري وكيل الوزارة إلى أن الوزارة تعتبر الأكثر تعقيدا بين الوزارات، وأن الجهود التي بذلت في الآونة الأخيرة كانت معقدة وكبيرة جدا.

وتطرقت المصري إلى ما أنجز مؤخرا من إعادة هيكلة للوزارة، وإعادة تأسيس حسابات بنكية جديدة، وتطوير برنامج نظام مالي محوسب جديد، إلى جانب تحسن في مجال التقارير السنوية والشهرية.

وبدوره، أشار يوسف قداح مدير عام الإدارة العامة للحسابات، إلى تمكن الإدارة من تخطي كافة التحديات وتحقيق إنجازات مهمة تتمثل باستكمال نظام الخزينة الموحدة، واستخدام نظام محاسبة جديد، وإنجاز التقارير المالية، إلى جانب إصدار صفحة الكترونية خاصة بالوزارة.

من جانبه، قال فريد غنام مدير عام الموازنة، إنه يجري حاليا التحول إلى موازنة البرامج والأداء، وأن أول خطوة لدمج الموازنات لكل الوزارات قد أجريت.

وأوضح أن البرامج التي تقدمها الوزارة ستدمج مع موازنة البرامج والأداء، وان العمل جار على تحديث الموازنة بالتعاون مع البنك الدولي، بهدف تطويرها حيث يتم التركيز على المخرجات وليس المدخلات.

ولفت حاتم يوسف مدير عام الجمارك والمكوس، إلى أن أهم الإنجازات تمثلت بمشاركة فلسطين لأول مرة في منظمة الجمارك العالمية، في بروكسل، مشيرا إلى إقناع العالم بالأداء الفلسطيني، حيث أصبحت فلسطين ضمن 170 دولة مشاركة في المؤتمر، إلى جانب إطلاق موقع الكتروني على الإنترنت متخصص للجمارك الفلسطينية بثلاث لغات.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف