جبهة التحرير تلتقي القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في أوكرانيا

غزة-دنيا الوطن
عقدت جبهة التحرير الفلسطينية اجتماعاُ مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الفلسطينية في أوكرانيا نضال فريد القطب والمستشار الثقافي في السفارة داوود جلود حيث مثلها في الاجتماع د. سعيد ابوعباه عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية.

وبحث الاجتماع أوضاع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا ، حيث أكد ابوعباه على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والأوكراني ، مشدداُ على ضرورة تكثيف الأنشطة والاحتفالات الوطنية في أوكرانيا لتبقى الجالية الفلسطينية على تواصل مستمر مع شعبها.

و ناقش الاجتماع المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الأوكرانية للشعب الفلسطيني ، و ثمن ابوعباه جهود السفارة الفلسطينية في توفير المنح الدراسية للطلبة الفلسطينية الراغبين في الدراسة بأوكرانيا.

بدوره أكد القطب على عمق التعاون الذي يربط السفارة بالحكومة الأوكرانية و التنسيق المستمر و الدءوب لخدمة قضايا الشعب الفلسطيني ، مؤكداُ أن الحادث الذي تعرض له الطالب الفلسطيني مظفر أبو فاره هو حادث عرضي و لم يكن نتيجة إلى حالة تعصب أو عنصرية.

فيما أكد جلود أن السفارة تعمل على توفير عدد من المنح الدراسية هذا العام للطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأوكرانية.

يذكر أن ابوعباه يقوم بزيارة رسمية إلى أوكرانيا يلتقي خلالها عددا مع قيادة الأحزاب الأوكرانية و زيارة بعض الجامعات لبحث إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للفلسطينيين و الالتقاء بعدد من ابناء الجالية الفلسطينية هناك.

التعليقات