منفذ عملية القدس هو من سكان صور باهر

غزة-دنيا الوطن
اعلنت قيادة الشرطة الاسرائيلية ان منفذ عملية الجرافة في القدس الغربية هو من سكان صور باهر ، وهو شاب يبلغ من العمر 34 عاما ، متزوج وله ولدان . وتعتقد قيادة الشرطة الاسرائيلية بان قرار تنفيذ هذه العملية كان قرارا آنيا وانه لم يتم التخطيط لهذه العملية من قبل . وحسب نفس المصادر فان ثلاثة اشخاص قتلوا بالاضافة لمنفذ العملية ، كما ان ما لا يقل عن اربعين شخصا اصيبوا بجروح متفاوتة . وتعتقد الشرطة ان الجرافة التي نفذت فيها هذه العملية تابعة لمكان العمل الذي كان يعمل فيه الشاب من صور باهر .

رئيس الحكومة : يجب سحب مواطنة منفذ العملية

وما ان تم التعرف على هوية منفذ العملية حتى وصلت الى بيت عائلة الشاب الذي كان يقود الجرافة في صور باهر في القدس الشرقية قوات كبيرة من الشرطة ورجال الامن من الاجهزة المختلفة للتحقيق مع عائلة منفذ العملية . وقام رئيس الحكومة ايهود اولمرت باصدار تعليماته بسحب مواطنة منفذ العملية الذي يحمل الهوية الزرقاء الاسرائيلية اذا ما تم التأكد من المعلومات التي نشرت في وسائل الاعلام حتى الان . كذلك اوعز ايهود اولمرت بدراسة امكانية هدم منزل منفذ العملية كعقاب فوري .

مصادر اعلامية ذكرت ان منفذ العملية بالقدس هو حسام دويات ( 29 عاما ) ، وهو متزوج واب لولدين . كما ان عددا كبيرا من رجال الشرطة والامن يتواجدون في هذه الاثناء في منزل منفذ العملية ويمنعون الجمهور ورجال الصحافة من دخول المنزل .

الشرطة تعتقل والد واخوة منفذ العملية
وقامت الشرطة باعتقال والد منفذ العملية و 4 اخوته للتحقيق .

التعليقات