إطلاق أكبر موقع طبي فلسطيني على الإنترنت بنابلس

نابلس-دنيا الوطن
أعلن د.عبدالرحمن أقرع المحاضر في كلية الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية وعضو نقابة الأطباء الفلسطيني عن إطلاقه لمنتديات الزهراوي الطبية ، والتي صممت لتكون الموقع الطبي الفلسطيني الأكبر على الشبكة العنكبوتية.

ويتوخى الموقع تحقيق الأهداف التالية:

1- نشر رسالة التثقيف الصحي بلغة علمية سلسة ورصينة في آنٍ واحد.

2- إفتتاح أفق أوسع لتعريب العلوم الطبية

3- خلق فرصة للتواصل بين طلبة الطب وأساتذته في كافة أقطار الوطن العربي الكبير.

4- إعادة إحياء التراث الطبي العربي عبر إلقاء المزيد من الضوء على تاريخه.

ويشمل المنتدى محاوراً عدة، أبرزها: الصحة العامة ، صحة المرأة والطفل، الصحة المهنية ، الصحة الجنسية، التاريخ الطبي ، المعجم الطبي وتعريب المصطلحات الطبية، الطب الرياضي ، الطب البديل من طب أعشاب وحجامة وعلاج بالطاقة والإبر الصينية ، الطب الرياضي وتغذية الرياضيين والإصابات الرياضية ، العيادة الإفتراضية وتشمل: عيادة القلب والشرايين ، عيادة الأعصاب ، عيادة الغدد الصماء والسكر ، عيادة الجلد والبشرة..وغيرها.

كما وخصص الموقع زاوية خاصة بالإتحاد العالمي لطلبة الطب ، والذي يتولى د. أقرع تنسيق أعمال فرعه في جامعة النجاح ، كما وخصص زوايا متنوعة لرعاية إبداع الأطباء وطلبة الطب ، إضافة إلى المكتبة الزهراوية لتعريف الطلبة والأطباء على حد سواء بنتاج المكتبة العالمية الطبية.

كما وخصص زوايا للتعريف بالمشافي والصروح الطبية الفلسطينية والعربية ، وأخرى للتعريف بالجمعيات والمؤسسات والمنظمات الطبية العربية والعالمية.

كما ووجه د.عبدالرحمن أقرع دعوة إلى أرباب الطب أساتذة وأطباء وطلبة وكافة المهتمين لإثراء الموقع بأقلامهم ورفد مسيرة الثقيف الصحي ، وتعريب العلوم الطبية.

ويمكن تصفح الموقع على الرابط التالي:

www.zahrawy.net

التعليقات