وزارة الداخلية بغزة تنشر أفراد الشرطة للحفاظ على الأمن والهدوء لطلبة الثانوية العامة

غزة-دنيا الوطن
أصدرت وزارة الداخلية أوامرها لأفراد الشرطة الفلسطينية بالانتشار في الشوارع العامة والطرقات من اجل توفير الهدوء لطلبة الثانوية العامة والتي قاربت امتحاناتهم على البدء.

وأكد المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الأحد 08/06/2008م: "أن أوامر صدرت لأبناء الشرطة الفلسطينية للانتشار وحفظ الهدوء والنظام والأمن والأمان لجميع المواطنين وخاصة أبناء الثانوية العامة، حيث أنهم الآن يستعدون لتقديم امتحانات الثانوية العامة بدءًا من يوم غد الاثنين 09/06/2008م، سيكون هناك انتشار لأفراد الشرطة في كافة أماكن وشوارع القطاع وخاصة حول المدارس التي تقام بها امتحانات الثانوية العامة".

وأوضح الغصين إلى منع استخدام مكبرات الصوت بكافة أشكالها وذلك حتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وبخصوص الحفلات والأعراس قال الغصين: "هناك تخصيص لبعض القواعد بحيث تكون الحفلة أو العرس ليكون الصوت في حدود المكان الذي يقام به الحفل ولساعات معينة، وسيكون هناك تنسيق مع الشرطة الفلسطينية بخصوص مكبرات الصوت".

وأما بالنسبة للفصائل والمناسبات الوطنية، أكد الغصين إلى منع كافة الألعاب النارية في هذه الفترة وإطلاق الرصاص، لنوفر جو هادئ ومستقر لأبنائنا في الثانوية العامة.

وتمنى الغصين: "أن يلتزم الجميع بتلك الأوامر والإجراءات لأنه هذه مسئولية وطنية، والطلاب الذين يقومون بتقديم الامتحانات هم أبناءنا جميعاً، متمنياَ ألا تحدث مخالفات، ولكن إن حدثت مخالفات ستقوم الشرطة الفلسطينية بمسائلة هؤلاء المخالفين وخاصة إذا تعمدوا".

وأوضح الغصين أن هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بخصوص انتشار الشرطة وأماكن تواجدها، وداخل المحافظات للحفاظ على أوراق الامتحانات، إضافة إلى أن هناك حراسة 24 ساعة في المدارس التي تقدم فيها الامتحانات حتى نهايتها.

التعليقات