جبهة التحرير الفلسطينية ترحب بدعوة الرئيس للحوار

بيروت-دنيا الوطن
عقدت قيادة اقليم لبنان اجتماعاً قيادياً برئاسة نائب الامين العام للجبهة " ناظم اليوسف " تدارست فيه المبادرة التي أعلنها الرئيس أبو مازن، مرحبة بالمبادرة التي أعلنها الرئيس بالدعوة إلى حوار وطني شامل، باعتبارها خطوة هامة وبالاتجاه الصحيح ، واشادت قيادة الجبهة بموقف الرئيس ابو مازن من التصريحات المعادية التي اطلقها المرشح الامريكي للرئاسة باراك اوباما.
ودعت الجبهة إلى حوار وطني شامل وفوري يقوم على أساس إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني والمبادرة اليمنية، ويقود إلى إنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية, داعية جميع الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية وبخاصةً حركتي فتح وحماس للاستجابة الجادة والمسؤولة لدعوة الرئيس أبو مازن, لأن الحوار الشامل هو السبيل للخروج من الأزمة الداخلية الخطيرة وإنهاء الانقسام الذي لا يستفيد منه سوى الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة بناء وحدة الصف الفلسطيني، باعتباره عنصر القوة الأبرز لشعبنا، وسبيله لتحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.
وأهابت بأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية للتحرك الموحد الضاغط على جميع مراكز القرار الوطني للاستجابة لمبادرة الحوار الوطني الشامل للخلاص من كارثة الانقسام ومواجهة العدوان والاستيطان بصف موحد وفك الحصار عن شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وشدد اليوسف على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال والعدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له شعبنا.
وأكد رفضه تصريحات باراك اوباما التي لا تختلف بالمطلق عن تصريحات سلفه الرئيس بوش بانحيازه لكيان الصهيوني ، معتبرا ان هذه التصريحات هي مساس بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة لابناء شعبنا .
ودعا اليوسف الى التمسك بكافة وسائل النضال وفي مقدمتها المقاومة بكافة اشكالها للتصدي لاي عدوان اسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة .
وحيا مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي داعيا الدول العربية الى التحرك من اجل نصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفك الحصار الخناق عنه .

التعليقات