الأخبار
فعاليات الارتباط العسكري الفسطيني خلال 24 ساعة الماضيةمصر: حفل ختامي وافطار جماعي لثقافة جاردن سيتي بنادي الزهور"دنيا الوطن" في جولة مع مرابطي سرايا القدس على حدود غزة (فيديو)الاحتلال يفرج عن أسير من برقين بعد اعتقال دام 12 عامااللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تدعو شعبنا العظيم الى التلاحممحافظا نابلس وجنين يكشفان تفاصيل مقتل خمسة مواطنين أمس - والخطوة القادمةالمنفذ من طولكرم - اصابة اسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن بنتانياالحارس أبو خاطر يحصل على الاستغناء من الزيتونسهل وسريع .. بارميجانمصر: سطو مسلح بمحل تجارى واصابه عامل وسرقه 21 الف بأسيوطالأعرج: مشاركة الشباب في قطاع الحكم المحلي تعتبر أساسية وهامة في مواجهات التحدياتالسلام يوزع وجبات إفطار على عدد من الأسر المستوردة..وزير الاقتصاد الوطني ورئيس سلطة الطاقة يبحثان مع مؤسسات القطاع الخاص سبل تنمية وتطوير قطاع الطاقة المتجددةجمعية رياده تستقبل وفد من القنصلية البريطانيةالإفراج عن الأسير أحمد خلوف بعد اعتقال دام 12 عامًاالولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تبرع إضافي بقيمة51.6 مليون دولار أمريكي لدعم لاجئي فلسطين في الضفة وغزةصيدم يستقبل طالبة مبدعة ويشيد بعشقها للمطالعةفرع السجون : معركة الحرية متواصلة ولن نقبل بأقل من حرية البطل بلال كايدوزير التربية يبحث مع بنك الأردن التعاون المشترك لدعم التعليم في القدسحبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى استنهاض الطاقات في يوم القدس العالميفتح إقليم سلفيت تختتم بطولة "العودة الرمضانية" لكرة القدم بتتويج حارس بطلانادي الأسير يتقدم بشكوى ضد اعتداء أحد السجانين على الأسير عبد الله المغربيعرب 48: الشعبية ضد العنف ولجنة اولياء الامور في طمرة تطلق حملة الحذر يمنع الخطرمسجد النور يطلق حملة حتى لا يقهر اطفالناالشهيدة المجد الخضور.. الصوّامة القوّامة والمُضحّية
2016/6/30

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف