الأخبار
أحمد موسى: قانون الإرهاب الجديد يسمح بتسجيل المحادثاتالفريق خليفة حفتر يزور مصر الأسبوع المقبلجاسوس أمريكي في روسيا بمليار دولار: تفاصيل مثيرةحين قال الناخب الأمريكي: يجب حظر الإسلام في أمريكالبنان: مدارس الامين تحتفل بتكريم طلابها الناجحين في مجدل سلم الجنوبمصر: محافظ الاسماعيلية يناقش مقترح مشروع لميكنة الهيكل الادارى و المستندى والفنى لتطوير المستشفى العامنقابة التمريض الفلسطينية تخرج دورة انعاش القلب والرئتين لطلبة المستوى التالت بالجامعة الاسلاميةالحمد الله:أؤكد لاهالي أسرى الحرية وذوي شهدائنا ان الالتزام بالانتصار لمعاناتهم هو التزام مطلقلبنان: مدارس الأمين تخرج طلاب الروضات في جويا جنوب لبنانالاسيرعرفات الزير يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال متسلحا بالصبر وتحدي السجانمصر: الأعلى للثقافة يحاور الأجيال في علم الاجتماع الثلاثاء القادمعرب 48: مؤتمر الامم المتحدة في موسكو:المجتمع الدولي مطالب بتضييق الخناق على الاحتلال كخطوة شرعية اخلاقيةاتلاف لحوم فاسدة برفحالعراق: السوداني يتفقد مدرسة اصلاح الشباب البالغين ويجري تغييرات ادارية على خلفية كشف حالات فساد اداري وماليالشرطة تكسف ملابسات حرق صالة افراح في سلفيتالرجوب ووفد الجمعية الخيرية الملكية البحرينية يزوران الاسير المحرر جهاد الشحاتيتبالشراكة مع بلدية عرابة جمعية خطوة تنظم امسية ترفيهية رمضانية في عرابةالنضال الشعبي : تطالب وسائل الاعلام توخي الدقة وعدم الانجرار وراء الاخبار المفبركة(فيديو) : أوائل الثانوية العامة في شمال القطاعالشرطة تكشف ملابسات حرق صالة افراح في سلفيتالضفة : اعتقال شخص اعتدى على والدته وشتم الذات الالهيةوزارة الدفاع تبث فيديو " معركة الثأر " مدبلج ومترجم بالانجليزية .. فيديوالرئيس: نحن بحاجة الى روح الانتفاضة الاولى ..أصابع زينب ولقمة القاضي حلويات تحافظ على رونقها الرمضاني في نابلسصور وفيديو .. "محمود" أحد ضحايا قرصنة الاحتلال الإسرائيلي لأسطول الحرية
2015/7/6

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف