الأخبار
بالصور.. قوات الاحتلال تحاول الاعتداء على اللواء الرجوب خلال ممارسته رياضة المشياليمن: سلاح دروع المقاومة يقصف تجمعات كبيرة للحوثيينبالفيديو: لهذا السبب أثارت "سجادة" استقبال إثيوبيا لأوباما المسلمين!مؤسس "فيس بوك" وزوجته ينتظران طفلتهما الأولىنشر صورتها بوضعيّة جنسيّة انتقاماً منهاالصابرين: جريمة قتل الطفل دوابشة إرهاب منظم يستدعي رد المقاومةتواصل الفعاليات رفضا لسياسة تقليصات الاونرواكيف تتفادي ارتفاع ضغط الدم بخطوات بسيطةحزب الشعب يحيي الذكرى الاولى لاستشهاد القائد عماد عصفورمقتل 12 شخصا في تحطم طائرة عسكرية شرق كولومبياكيري يغادر واشنطن في جولة شرق اوسطية وآسيويةالأسهم الأمريكية تغلق على انخفاضمجلس الأمن يدين مقتل رضيع فلسطيني حرقًا على يد اسرائليينالصاعقة: حرق الطفل الرضيع جريمة في حق الإنسانيةعطلة الوليد بن طلال وعائلته حديث الساعة في بلدة مارمريس التركية!مسؤول أمريكي يزور أنقرة لبحث مكافحة "داعش"تشوركين: إعادة تصويت مجلس الأمن الدولي على إنشاء محكمة بشأن "الماليزية" غير مجديةكتائب الاقصى جيش العاصفة : جرائم الاحتلال ومستوطنيه لن تمر دون عقابالبيت الأبيض.. أوساط استخباراتية أكدت وفاة زعيم طالبان "الملا عمر"حقوق العمّال في المملكة: نظام يحفظ حقوق العامل ويحميه من الاستغلالاعتقال امرأة تسببت بإغلاق البيت الأبيضلبنان: السفير الالماني يؤكد استعداد بلاده للمساعدة في موضوع تصدير النفاياتزلزال بقوة 5.1 «ريختر» يهز عاصمة جواتيمالاأنباء عن مقتل أقارب لابن لادن بتحطم طائرة في بريطانياالعاهل السعودي والسيسي يبحثان هاتفيا المستجدات الإقليمية والدولية
2015/8/1

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف