الأخبار
2014/4/21

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف