الأخبار
الجزائر..إصابة 4 من الشرطة في هجوم مسلح شرق البلادمصر: مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر لا تمتلك استراتيجية إعلامية لمخاطبة الخارجإيران توزع الأموال لإنشاء قنوات فضائيةالوزير الأول عبد المالك سلال يوجه تهانيه لكافة منتسبي جهاز الشرطة بمناسبة عيد الإستقلاللبنان: "تاتش" تقييم مأدبة إفطار على شرف أهل الإعلام والصحافةصور: إطلالة للفنانة تيسير فهمي بعد غياب .. لن تصدقوا شكلهابمشاركة 100 لاعبا انطلاق بطولة مجلس ضاحية مويلح لكرة القدم الالكترونية بلاي ستيشنأمريكا..منفذ هجمات بوسطن يطالب بإعادة محاكمتهوزير الدفاع الأمريكي: ضرب داعش في الرقة يمهد لتقدم القوات الكرديةمصر: جمعية رسالة تطلق قوافل علاج مرضي الادمان وحملات للتوعية بخطورة التدخينعزت أبو عوف يخفي حقيقة مرضه حتّى عن المقرّبين منهبطولة أسرى الحرية الكروية بسلفيت تصل الدور نصف النهائيعرب 48: بعد تدخل غطاس: الكنيست تبحث ضم البنك العربي لبنك لئوميبالصور: هذا الشاب الوسيم هو ابن الفنان ياسر العظمةليبيا.."مجلس درنة" يعدم 6 من قادة "داعش"لبنان: فريق "عمان أمانة" ينفذ حملة "المحبة 20" للاجئين السوريين في لبنانواشنطن بوست: حظر السلاح حجر عثرة جديدة أمام المحادثات النووية الإيرانيةاستئناف المفاوضات النووية في فيينا وواشنطن لا تستبعد تمديد أطرها الزمنية مجدداإسرائيل تعتقل 9 دروز من الجولان للاشتباه فى تورطهم فى قتل جريح سورىجيش العاصفة: عدوان غزة 2014 كان ملحمة بطولة وشرفصور زفاف أحلام تشعل مواقع التواصل الاجتماعيالأوقاف الكويتية تنهى خدمات 198 داعية بالخارج بينهم 7 مطلوبين أمنياالمكتب الحركي للمهن الطبية إقليم خانيونس ينظم إفطار جماعيالعراق.. قتلى من البيشمركة خلال هجوم لـ"داعش"إنفجار فى مكاتب الادارة المحلية فى مدينة زاريا شمال نيجيريا
2015/7/7
عاجل
الدفاع المدني لدنيا الوطن : الطفلان هُما علي ساري 6 سنوات، وعوض ساري 8 سنوات وجثتهما متفحمة .الدفاع المدني : وفاة طفلين حرقاً في حريق نشب بمنزلهم في منطقة الفالوجا غرب معسكر جباليا شمال القطاع

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف