الأخبار
رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة يلتقي وفدا من شركة رويال للاعلام التسويقيوزارة التربية والتعليم تعيد افتتاح مدرسة المعريالشعبية: قبول فلسطين في محكمة الجنايات الدولية إنجاز للشعب الفلسطينيرئيس بلدية سلفيت ومدير عام صندوق البلديات يتفقدون سير العمل في مشاريع مجلس الخدمات المشترك"أمان" تناقش مع القطاع العام التعينات في المناصب العلياكاتب سعودي لإبراهيم عيسى: بطّل"نباح" .. وتسول يا (....) !!واصل أبو يوسف: شعبنا منغرسًا في أرضه و متمسكًا بها ويعطي دروسًا في التحدي والثباتمصر: وزير الموارد المائية والرى والزراعة ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان مشروع قرية الأمل وسحارة ترعة سرابيومكلية فلسطين التقنية للبنات تنجز إنتخابات مجلس الطالبات وفوز كتلة الشهيد ياسر عرفات#داعش يقتحم #اليرموك ..القيادة العامة لدنيا الوطن: سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والإشتباكات مستمرةالشرطة تنقذ طفلة إحتجزت داخل مركبة في جنينمجموعة "ترانسغارد" تقيم كرنفالاَ لموظفيهامركز التدريب الرياضي للكراتيه يستضيف عقيلة السفير الياباني اللاعبة ايوي كوكايمركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي في زيارة إلى بلدية قلقيليةالشيوخي : المستهلك الفلسطيني مقاوم ومكافح وصامد في مواجهة العدوان والإغراقإدارة متاحف الشارقة تستضيف مؤتمر "دراسات متحفية مناسبة تساوي لغة متحفية مناسبة"أبو شهلا يوقع إتفاقية تعاون مع الـ UNDP لتوفير فرص عمل للخريجينبمناسبة يوم الثقافة الوطني مديرية ثقافة سلفيت تستمر بعرض أفلام وثائقية في محافظة سلفيتلقاء سفير دولة فلسطين نمورة مع رئيس مجلس الشعوب للبوسنة والهرسك السيد بارشا تشولاكالبروفسور "الوحيدي" يشخص قانونياً "حل الدولتين" في مؤتمر عالميغنام تكرّم عائلة الشهيد ابو عين وتؤكد على مواصلة درب الشهداءطلاب فلسطين يردون الجميل مبكرا في قلب لندن لأصدقاء شعبناالاردن: سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يلتقي رئيس هيئة تشجيع الاستثمارنقابة الصحفيين تستنكر اساءة نقابة الاطباء بحق زميل صحفي"امان" تطالب باتاحة الفرصة لنقاش مجتمعي للموازنة العامة
2015/4/1

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف