الأخبار
د. البرغوثي : بجب اعتبار قانون الضمان غير نافذ ولا بد من تعديله جذرياتسليم أول شحنة روسية من الغاز المسال إلى مصروزيرة الاقتصاد تعلن الجاهزية لتصدير منتجاتنا بحاويات خاصة إلى الاردنبالصور..مشاركة وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية في أعمال الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي الياباني العربيمبارك يكشف سرا عن السيسيبالفيديو .. أشياء تقلل من قيمة الرجل في نظر المرأةبالفيديو ..١١ طريقة طبيعية للتغلب على تعب العينين كل صباحلبنان: عصام حمية: نتطلع إلى كسر مألوف الإنماء التقليدي بإنجازات حقيقية استثنائيةجزيرة الخيول البرية في محافظة روستوفاطلاق هاون على آلية للجيش الاسرائيلي في رفح وانفجار في "نيتيفوت"محافظ الجنوبية يلتقي جمع من أهالي دار كليب ويبحث احتياجاتهم الخدميةانتخاب مجلس ادارة جديد لنادي فارسات فلسطين للسيدات ذوات الاعاقةمستوطنو ناحل العوز يشعرون بقلق كبير جراء التصعيد على حدود غزةبالصور.. قبل ارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر... انتبهي!مهنا يكشف عن اتفاق بتصدير المنتجات الفلسطينية الى الاردنكيف ترتدين الكعب العالي مع الحمل؟وزير الاقتصاد الوطني تعلن الجاهزية لتصدير المنتجات الفلسطينية بحاويات خاصة إلى المملكة الأردنية الهاشميةبالصور..فوز 39 ابتكار علمي طلابي معظمها يعالج آثار الحصار على غزةالشعبية تلتقي لجنة حي طيطبـا بعين الحلوةانخفاض على درجات الحرارةمختبرات ثومي تكشف عن قدراتها بين المختبرات العالمية بدورها الرائد بين مختبرات المنطقة العربيةلجان المقاومة : تواصل التوغلات والعدوان على شعبنا لن تردعه الا المقاومة والإحتلال يتحمل نتائج عدوانهساكنـة جماعـة أولاد سيدي اعلي بن يوسف تحتج في وجه الظلمخمسة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلاللجنة الاقتصاد تنعقد لحلّ قضية ممتحني السياقة
2016/5/6

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف