الأخبار
قلقيلية..افتتاح مختبر اللغات في مدرسة بنات الاسراء الاساسيةمركز الاسقفي برام الله يقيم نشاط ختام العام الدراسي برياضة الكراتيه"الفكّة" .. أزمة تتكرر سنوياًالاحتلال يعاقب الاسيرة شيرين العيساوى على رسالتها التي امتدحت المقاومةرفح بلا متنزهّات والمواطنون يفترشون الشارع بديلاً .. صور وفيديومنتدى نسوي الفارعة يُطلق مبادرة بيئية"الإعلام المجتمعي" يفتتح سلسلة عروض عروض الافلام الوثائقيةاتحاد الشباب الفلسطيني يعقد اجتماعه السنوي للهيئة العامةغزة: "العمل الزراعي" يبدأ باستصلاح 500 دونم زراعيحفل تخريج طلبة المراكز الاجتماعية جنينجنوب إفريقيا تتعهد بمواصلة دعمها الصريح لنضال الشعب الفلسطينيالاحتلال يغلق باب القطانين لساعات وتوتر شديد يسود الأقصىشاهد: صور حفل تخرج الفوج العاشر من أطفال روضة الأمل بنادي السنابل بجمعية الأمل لتأهيل المعاقين رفحالبنك الاسلامي العربي يقدم دعما لنادي عيبال الرياضيبالفيديو .."داعش" يسقط مروحية للجيش السوري قرب مطار كويرس العسكري بحلبالخضري: إجماع التقارير الأممية والبنك الدولي على كارثية الأوضاع في غزة يتطلب حراكاً دولياً عاجلاًالولويل: حركة فتح راعية المشروع الوطني وستحميه من المؤامراتمدرسة "فيصل بن فهد" تكرّم الطالبات المشاركات في دورة أحكام التلاوةتكريم الاتحاد للطيران تقديراً لبرنامج الشركة في مجال التوطينقراءة تحليلية (2) لمقال الأخ بكر أبو بكر " التنظيم الباهت في حركة فتح" ..وفاة والدة الأسير عيد ابريوش من الخليلالولويل:حركة فتح راعية المشروع الوطني وستحميه من المؤامراتأحمد معز جاهز لدخول الاستوديو ويعد جمهوره بعمل جديدفارس يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسيرين الرفاعي والمصريالحمد الله يبحث مع السفير المصري اخر التطورات السياسية
2015/5/24

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف