الأخبار
ننشر حصرياً أسماء المصلين للخروج عبر ايرز من قطاع غزة الى المسجد الأقصى الجمعة القادم"فروع سبيتاني" تحقق نجاحاً كبيراً خلال العام 2015فيديو..إصابة مستوطن بعملية طعن قرب مستوطنة نفي دانيال في بيت لحم و انسحاب المنفذجواهر القاسمي تشهد نصف النهائي لمنافسات المبارزة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيداترئيس لجنة انتخابات اتحاد المقاولين يسلم التقرير النهائي للوزير الحساينةمؤسسة فلسطينيات تطلق برنامجها الاذاعي "فلسطينيات" في يوم الاذاعة العالميمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد أعمال تطوير الغابة بحى ثان ويؤكد على الاحتفاظ بكافة الموروثات الجمالية للمحافظةشركة التكافل للتأمين تنظم ورشة عمل تعريفية بالتأمين التكافليوزير الصحة يستقبل عائلة الأسير محمد القيقجامعة خضوري تشارك في اليوم الإرشادي لطلبة التوجيهي وذويهم في محافظة القدساهالي مخيم عايدة ينظمون وقفة تضامنية مع الاسير محمد القيقد. الحمد الله يستقبل بعثة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبيجوال تطلق فيديو تعريفي بالقدسعشراوي تستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي وآخر من منظمة الرؤيا العالميةد. اشتية: الاقتصاد الفلسطيني ليس بمعزل عن الاحباطات السياسيةبالفيديو والصور..شاب غزي يصعد برج إرسال خاص لاحدى الاذاعات المحلية محاولا الانتحاراشتية: ندعو أوروبا لاستكمال اعترافها بفلسطين تشجيعا لواشنطنالفتياني يستقبل اللواء عبدالله كميل رئيس مجلس ادارة منظمة تطوعبنك فلسطين يستضيف ورشة عمل تعريفية بخدمات المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مبنى الإدارة العامة بمدينة غزةد.مجدلاني يلتقي ممثلة رومانيا لدى السلطة الفلسطينية كارمن موكانود.مجدلاني يلتقي عائلة القيق ويؤكد يجب إغلاق ملف الاعتقال الإداري نهائياًاستشهاد قسامي بانهيار نفق للمقاومة بخانيونسسعادةمصر: طب أزهر أسيوط يجري 250 عملية عيون خلال شهرالاحتلال يواجه قنابل بشرية من المهاجرين
2016/2/9
عاجل
جنود الاحتلال يفتشون الشباب في منطقة باب العامود بالقدسمجلس الوزراء: الحكومة جاهزة لتقديم استقالتها لدعم تشكيل حكومة الوحدة

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف