الأخبار
"نيويورك تايمز": قطر تفقد أصدقاءها الإقليميين والدوليين بسبب تمويل ودعم الإرهابتحذير من خطورة المباني الآيلة للسقوط في غزةأسعار منخفضة.. كم تبلغ اسعار الاضاحي في غزة؟فيديو: رياضة الباركور فوق ركام غزةارض الرباط توزع مساعدات برعاية المستشفى الاردني بغزةفيديو من الأرشيف: كيف علّق الرئيس الراحل "ياسر عرفات" على حصاره في المقاطعةنزار بصلات ممثل فلسطين لأسر ذوي الاعاقات الذهنيه للشرق الاوسط وشمال افريقياالقط والميلك شيكتباين المصالح بين المنضوين بالتحالف الاقليمي لمحاربة داعش في اولوية محاربة سوريا يؤجج الصراع في المنطقهتنامي ظاهرة الإنتحار بالمغربالشرطة تقبض على شخصين بتهمة المتاجرة بأشجار زيتون رومية في جنيناللجنة القطرية تستهجن دعوة سيري لوقف ادخال مواد البناء عبر معبر رفحالاستيطان خطر يتهدد اقامة الدوله الفلسطينيه والقرار الإسرائيلي مخالف لكافة القوانين والقرارات الدوليهناشطة مجتمعية تدعو طرفي حماس وفتح لأستكمال ملفات المصالحة في منزلها بغزةد.مجدلاني يلتقي د. رفعت السعيد وحمدين صباحي ويبحث معهم آخر المستجدات السياسيالسفير مصطفى يبحث مع الخارجيه الروسيه تطورات الشأن الفلسطينيالمرشح الأقوى لخلافة الرئيس أبو مازنالمجموعة الكشفية لهلال القدس تطلق مشروع زهرات الهلال الكشفيةمعايعة تشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية في القاهرةباحث فلسطيني يوصي بضرورة تطوير المقاومة بالوسائل والإمكانيات والعدد البشري وتعزيز العقيدة القتاليةقراءة تقييمة أولية لمعركة العصف المأكولوزير العدل : الشعب الفلسطيني يطالب بأمور مشروعة للعيش بصورة كريمة كباقي شعوب العالمفيديو.. "النصرة" تعدم بالرصاص الجندي اللبناني محمد حميةفيديو.. المقاتلات الفرنسية وهي تقصف داعش في العراقافتتاح مساق متخصص حول التواصل الاستراتيجي في جامعة بيرزيتشاهد .. جيني إسبر تبرز مفاتنها بصور سيلفي رائعةأحلام "الطيّار" وائل توقفها رصاصة "جولاني" وأشرف نسج "المقاليع" من بطانيته!منتدى معلمي منطقة يعبد ينفذ ورشة تحضيرية في الافلام العلميةالفنان الشاب سام يشارك في مهرجان السلام ويرفع العلم اللبناني"فتح" والفصائل الفلسطينية تشارك في تشييع العلامة السيد هاني فحص
2014/9/20

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة
تاريخ النشر : 2008-04-10
غزة-دنيا الوطن
لوحة فنية ازدانت بألوان العلم الفلسطيني غلب عليها اللون الأحمر، نفذها أطفال طولكرم بحركات ورقصات على وقع الموسيقى والأغاني (علي الكوفية، خبطت قدم، أطفال الحرية، أجا العيد، أطفال ما زلنا، الإنسان، البنات البنات، شعب الشهداء والعرس الفلسطيني)، توجت المهرجان المركزي السنوي لرياض الأطفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم.

'أطفال ما زلنا لا تزعلوا منا، إحنا حبايبكم وانتم حبايبنا، أزهار في بستان انتم زرعتوها حتى نعيش بأمان أوعوا تتركونا'، شعارات طفولية رفعها المهرجان الذي ازدانت قاعته (سرايا شرين) بالبالونات الملونة والأضواء الخافتة أضفت أجواء من السعادة والفرح في نفوس الأطفال، الذين غنوا للحرية والقدس والكوفية فغلبت كلماتهم البريئة والصادقة بطش الاحتلال وجبروته، وليقولوا إنهم باقون وصادمون على ارض فلسطين، وتذرف دموع الأمهات فرحاً لرؤية فلذات أكبادهن الصغار وقد كبروا قبل الأوان.

'هكذا هي الطفولة الفلسطينية، فأطفالنا ليسوا كأطفال العالم الذين يعيشون بحرية وامن وأمان'.

ولم تكن كلمة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بعيدة عن واقع الطفولة المؤلم، الذي أكد أن أطفال فلسطين محرومون من الحرية ويعانون الويلات والظلم وتزخر في أذهانهم صور المحرقة الإسرائيلية في غزة، حيث مزقتهم قذائف الاحتلال وصواريخه وعرضت مئات الأطفال للموت ومنهم من تعرض لمرارة الاعتقال.

وواضح من كلامه التفاؤل بمستقبل زاهر ' رغم ما يتعرض له أطفال فلسطين سينهزم الاحتلال أمام أقدام هؤلاء الأطفال الذين غنوا للحرية وللقدس وللكوفية، والمطلوب عمله بذل المزيد من الجهد من اجل غد مشرق لأطفال المستقبل والبقاء على عهد الشهداء والشهيد الراحل والأب الحاني ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

وتفاعل مدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج مع ما ينفذه الأطفال والزهرات من أداء مميز بقوله:'ها هم أطفال فلسطين ينشدون للوطن وللحرية وللربيع، وبالرغم من كل المعاناة والاحتلال البغيض اثبتوا أنهم قادرون على الإبداع والصمود، وعدونا غير قادر على أن ينسي أبناءنا التراث الفلسطيني والهوية الوطنية والانتماء للوطن'.

وأضاف:' أن هذه المحافظة المتميزة ستبقى متفوقة بجهود أبنائها في رياض الأطفال وطلبة المدارس وان حصولها على كأس البطولة على مستوى الإناث والذكور في بطولة الاولمبياد الرياضي ليعتبر إنجازا كبيراً للمحافظة ومديريتها.

وكان لمشاركة عضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا والرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم وقادة الأجهزة الأمنية وعناصرها ونائبة رئيس البلدية عبلة عواد والقاضي الشرعي محمود العبوشي ومدير الأنشطة في وزارة التربية والتعليم محمد الصباح ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء ومديرات مدارس ورياض الأطفال في المحافظة وأهالي الأطفال، الأثر النفسي الإيجابي الذي خيم على المهرجان والمشاركين فيه.

وشارك في المهرجان أطفال رياض الأطفال' الإسراء، الأقصى، أبناء الغد، جمعية شويكة، جمعية عنبتا، الروضة العربية، الرحمة، روضة أرتاح، جيل الأمل، المناهل وجمعية عتيل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف