الأخبار
صحيفة سعودية : إيران تُحرّك سفنها تجاه اليمن ومخاوف من اشتباك "سني - شيعي"فيديو.. حقيقة إصابة سوزان مبارك بالزهايمرأقوى 10 مروحيات هجومية في العالمأحمد موسى: مصطفى الفقى يطالب بعدم إعدام الإخوان.. والمفكر: "ما حصلش"السبت 16 أيار ذكرى الإسراء والمعراجاتحاد رفع الأثقال يقيم بطولة وفاء لأبو شهلا"خطبة الأحد" وكسرها للحصار الثقافي المفروض على فلسطينيي الداخلجمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي تكرم مصممي مجمع رفح الطبي في صورته الأوليةسوريا: بيان مشترك حول استمرار تدهور الاوضاع الانسانية مع تصاعد المواجهات الدموية في سوريةبالصور: سيلفي "بذيئ" مع الرئيس الفرنسيفيديو.. على جمعة: "أبوالهول" هو سيدنا ادريسصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل إنهاء تطوير العشوائيات خلال 5 سنواتشاهد بالصور : كيف استشهدت "مسنة" بعد انهيار منزلها ؟مصادر تؤكد سفر رئيس الوزراء الى اندونيسا .. ايهاب بسيسو : مصممون على زيارة غزةالبزم : الداخلية تحقق .. انفجاران غامضان قرب مفترق الصناعة غرب غزةالناس اللي فوق والناس اللي تحت !جمعية التيسير للزواج والتنمية تنظم ورشة عمل لمناقشةلقاء تقييم وتشاوربمشروع تمكين الفلسطينيات أقتصاديا وبالمهارات الحياتيـهافتتاح مهرجان السيباط التراثي والسياحي الأول في جنينمصر: نادر بكار: حزب النور سياسي وليس له مرجعية دينيةنادي سلواد ينظم محاضرة بعنوان ياسر عرفات وجنون الجغرافياهيئة إدارية جديدة لجمعية أولي العزم الثقافيةمصر: محافظ كفر الشيخ: كاميرات استاد كفر الشيخ توقفت بفعل فاعل.. ومدير النادي المسؤول عن تشغيلهاشاهد الصور :أول "طيارة" في الجيش الأفغاني تلقب بأجمل قائدة طيران بالعالمالمفتي: السبت 16 أيار ذكرى الإسراء والمعراج
2015/4/19

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة
تاريخ النشر : 2008-04-10
غزة-دنيا الوطن
لوحة فنية ازدانت بألوان العلم الفلسطيني غلب عليها اللون الأحمر، نفذها أطفال طولكرم بحركات ورقصات على وقع الموسيقى والأغاني (علي الكوفية، خبطت قدم، أطفال الحرية، أجا العيد، أطفال ما زلنا، الإنسان، البنات البنات، شعب الشهداء والعرس الفلسطيني)، توجت المهرجان المركزي السنوي لرياض الأطفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم.

'أطفال ما زلنا لا تزعلوا منا، إحنا حبايبكم وانتم حبايبنا، أزهار في بستان انتم زرعتوها حتى نعيش بأمان أوعوا تتركونا'، شعارات طفولية رفعها المهرجان الذي ازدانت قاعته (سرايا شرين) بالبالونات الملونة والأضواء الخافتة أضفت أجواء من السعادة والفرح في نفوس الأطفال، الذين غنوا للحرية والقدس والكوفية فغلبت كلماتهم البريئة والصادقة بطش الاحتلال وجبروته، وليقولوا إنهم باقون وصادمون على ارض فلسطين، وتذرف دموع الأمهات فرحاً لرؤية فلذات أكبادهن الصغار وقد كبروا قبل الأوان.

'هكذا هي الطفولة الفلسطينية، فأطفالنا ليسوا كأطفال العالم الذين يعيشون بحرية وامن وأمان'.

ولم تكن كلمة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بعيدة عن واقع الطفولة المؤلم، الذي أكد أن أطفال فلسطين محرومون من الحرية ويعانون الويلات والظلم وتزخر في أذهانهم صور المحرقة الإسرائيلية في غزة، حيث مزقتهم قذائف الاحتلال وصواريخه وعرضت مئات الأطفال للموت ومنهم من تعرض لمرارة الاعتقال.

وواضح من كلامه التفاؤل بمستقبل زاهر ' رغم ما يتعرض له أطفال فلسطين سينهزم الاحتلال أمام أقدام هؤلاء الأطفال الذين غنوا للحرية وللقدس وللكوفية، والمطلوب عمله بذل المزيد من الجهد من اجل غد مشرق لأطفال المستقبل والبقاء على عهد الشهداء والشهيد الراحل والأب الحاني ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

وتفاعل مدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج مع ما ينفذه الأطفال والزهرات من أداء مميز بقوله:'ها هم أطفال فلسطين ينشدون للوطن وللحرية وللربيع، وبالرغم من كل المعاناة والاحتلال البغيض اثبتوا أنهم قادرون على الإبداع والصمود، وعدونا غير قادر على أن ينسي أبناءنا التراث الفلسطيني والهوية الوطنية والانتماء للوطن'.

وأضاف:' أن هذه المحافظة المتميزة ستبقى متفوقة بجهود أبنائها في رياض الأطفال وطلبة المدارس وان حصولها على كأس البطولة على مستوى الإناث والذكور في بطولة الاولمبياد الرياضي ليعتبر إنجازا كبيراً للمحافظة ومديريتها.

وكان لمشاركة عضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا والرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم وقادة الأجهزة الأمنية وعناصرها ونائبة رئيس البلدية عبلة عواد والقاضي الشرعي محمود العبوشي ومدير الأنشطة في وزارة التربية والتعليم محمد الصباح ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء ومديرات مدارس ورياض الأطفال في المحافظة وأهالي الأطفال، الأثر النفسي الإيجابي الذي خيم على المهرجان والمشاركين فيه.

وشارك في المهرجان أطفال رياض الأطفال' الإسراء، الأقصى، أبناء الغد، جمعية شويكة، جمعية عنبتا، الروضة العربية، الرحمة، روضة أرتاح، جيل الأمل، المناهل وجمعية عتيل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف