الأخبار
تحت عنوان قصة نجاح..جامعة خضوري تنظم محاضرة حول شركة رويال التجارية الصناعيةالنضال الشعبي: القوى الفلسطينية مطالبة بتحمل مسؤولياتها التاريخية وان تمارس ضغطا حقيقيا على طرفي الأزمة والانقسامبالصور..مدارس المملكة العربية السعودية تشهد احتفالات تخرج طلاب السنوات النهائية بمختلف مراحلهااليمن: فيديو.. عضو الوفد الإعلامي الحكومي اليمني: تشكيل لجنة لوقف انتهاكات جماعة الحوثي في سوريااليمن: بالفيديو.. صحفي يمني: تعنيف الوفد الحكومي اليمني يعيد المفاوضات لمسارات جديةعدد من المصورين الصحفيين يؤسسون "نادي المصور الفلسطيني"عزام الأحمد يهاجم بعض وزراء الحكومة :"والله ما هم فاهمين حتى وزاراتهم كيف بتشتغل" (فيديو)حماس : مصر أعادت الأمور لما كانت عليه في غزةفي موقف شاذ عن زملائه .. مصطفى بكري يهاجم نقابة الصحفيين المصرية :الداخلية صح وهكبّر صورة الوزير مرتينبعد اتصال قيادات من حماس والسلطة : مصر تتدخل وتوقف التصعيد على حدود غزةلهذه الأسباب السبعة قد يكون "ترامب" رئيس الولايات المتحدة القادمغداً :"طلاق" بين رئيس الوزراء التركي "أوغلو" والرئيس "أردوغان"تطبيق للاستفادة من الأطعمة قبل تلفهابالفيديو: ابتكار جهاز يُزرع داخل البنكرياس للقضاء على السرطانالبسيج ينجح في تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات بين المغرب وأوروبا‎رام الله :شاهد بالصور شارع النهضة وسط مدينة البيرةالعراق: الناشطة الاجتماعية نظامي تلتقي الناشط كاوة الختاري بمجال حقوق الانساناعتقال "داعشي" بمدينة السعيدية أثناء تسلله إلى المغرب عبر الجزائر5 أعشاب سحرية.. تقوي الذاكرة وتساعد على التركيزجاكوار تقدّم عرضاً ضوئياً مذهلاً هو الأول من نوعه في العالم على واجهة برج خليفة للاحتفال بإطلاق سيارة F-PACE في دبيالأمم المتحدة "قلقة" إزاء "الحوادث الأمنية" على حدود غزةأماني الخياط تخترع آية قرأنية جديدة لنصرة الداخلية - " إذا غضب على قوم أصابهم الجدل " .. فيديوروتر العبري: اطلاق نار من كفر قليل نحو مستوطنة "هار براخا"إتش بي تطلق سلسلة حواسب جديدة من فئة بافيليون3 إصابات بحادث سير في بيت لحم
2016/5/5
عاجل
الطيران الاسرائيلي يشن عدة غارات في مناطق غير معروفة بمدينة غزةانفجار عنيف جدا يهز مدينة غزة

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة
تاريخ النشر : 2008-04-10
غزة-دنيا الوطن
لوحة فنية ازدانت بألوان العلم الفلسطيني غلب عليها اللون الأحمر، نفذها أطفال طولكرم بحركات ورقصات على وقع الموسيقى والأغاني (علي الكوفية، خبطت قدم، أطفال الحرية، أجا العيد، أطفال ما زلنا، الإنسان، البنات البنات، شعب الشهداء والعرس الفلسطيني)، توجت المهرجان المركزي السنوي لرياض الأطفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم.

'أطفال ما زلنا لا تزعلوا منا، إحنا حبايبكم وانتم حبايبنا، أزهار في بستان انتم زرعتوها حتى نعيش بأمان أوعوا تتركونا'، شعارات طفولية رفعها المهرجان الذي ازدانت قاعته (سرايا شرين) بالبالونات الملونة والأضواء الخافتة أضفت أجواء من السعادة والفرح في نفوس الأطفال، الذين غنوا للحرية والقدس والكوفية فغلبت كلماتهم البريئة والصادقة بطش الاحتلال وجبروته، وليقولوا إنهم باقون وصادمون على ارض فلسطين، وتذرف دموع الأمهات فرحاً لرؤية فلذات أكبادهن الصغار وقد كبروا قبل الأوان.

'هكذا هي الطفولة الفلسطينية، فأطفالنا ليسوا كأطفال العالم الذين يعيشون بحرية وامن وأمان'.

ولم تكن كلمة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بعيدة عن واقع الطفولة المؤلم، الذي أكد أن أطفال فلسطين محرومون من الحرية ويعانون الويلات والظلم وتزخر في أذهانهم صور المحرقة الإسرائيلية في غزة، حيث مزقتهم قذائف الاحتلال وصواريخه وعرضت مئات الأطفال للموت ومنهم من تعرض لمرارة الاعتقال.

وواضح من كلامه التفاؤل بمستقبل زاهر ' رغم ما يتعرض له أطفال فلسطين سينهزم الاحتلال أمام أقدام هؤلاء الأطفال الذين غنوا للحرية وللقدس وللكوفية، والمطلوب عمله بذل المزيد من الجهد من اجل غد مشرق لأطفال المستقبل والبقاء على عهد الشهداء والشهيد الراحل والأب الحاني ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

وتفاعل مدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج مع ما ينفذه الأطفال والزهرات من أداء مميز بقوله:'ها هم أطفال فلسطين ينشدون للوطن وللحرية وللربيع، وبالرغم من كل المعاناة والاحتلال البغيض اثبتوا أنهم قادرون على الإبداع والصمود، وعدونا غير قادر على أن ينسي أبناءنا التراث الفلسطيني والهوية الوطنية والانتماء للوطن'.

وأضاف:' أن هذه المحافظة المتميزة ستبقى متفوقة بجهود أبنائها في رياض الأطفال وطلبة المدارس وان حصولها على كأس البطولة على مستوى الإناث والذكور في بطولة الاولمبياد الرياضي ليعتبر إنجازا كبيراً للمحافظة ومديريتها.

وكان لمشاركة عضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا والرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم وقادة الأجهزة الأمنية وعناصرها ونائبة رئيس البلدية عبلة عواد والقاضي الشرعي محمود العبوشي ومدير الأنشطة في وزارة التربية والتعليم محمد الصباح ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء ومديرات مدارس ورياض الأطفال في المحافظة وأهالي الأطفال، الأثر النفسي الإيجابي الذي خيم على المهرجان والمشاركين فيه.

وشارك في المهرجان أطفال رياض الأطفال' الإسراء، الأقصى، أبناء الغد، جمعية شويكة، جمعية عنبتا، الروضة العربية، الرحمة، روضة أرتاح، جيل الأمل، المناهل وجمعية عتيل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف