اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية بسلفيت يحتفل بالثامن من آذار وبعيد الام

سلفيت-دنيا الوطن
احتفل اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية-- الإطار النسوي لحزب الشعب الفلسطيني-- بيوم المرأة العالمي في محافظة سلفيت، بحضور حشد كبير من النساء عضوات اتحاد لجان المرأة العاملة وعدد كبير من رفيقات ورفاق الحزب في منطقة سلفيت.
وقد شارك في الاحتفال الذي تولت عرافته كل من ضحى راجح السلفيتي ورجاء مفضي عدد من قادة وكوادر حزب الشعب من بينهم كل من حنين زيدان، وخالد منصور وبكر حماد ورزق أبو ناصر أعضاء اللجنة المركزية للحزب.. وقد افتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني، تلاه الوقوف دقيقة حداد احتراما وإجلالا لأرواح شهيدات وشهداء الشعب والحزب.
وقد ألقى خالد منصور كلمة قدم في بدايتها التهاني للنساء بمناسبتي يوم المرأة العالمي وعيد الأم، واستذكر نضالات المرأة الفلسطينية في كافة الميادين.. كما تحدث منصور عن بعض صفحات نضال الحزب في منطقة سلفيت، مستذكرا قادة الحزب الكبار من أبناء المحافظة، الذين لعبوا دورا هاما على الصعيدين المحلي والوطني.. وأكد كذلك على أن حزب الشعب ماض على نفس الدرب كحزب ذو فكر ثوري اشتراكي-- ليدافع عن حقوق الشعب الوطنية وعن كافة حقوق الطبقات الاجتماعية الشعبية من عمال وفلاحين وكذلك حقوق النساء والشباب، من اجل تحقيق شعار الحزب الذي تم رفعه في مؤتمره الرابع-- اليسار طريقنا نحو التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية-- ثم تحدث رزق أبو ناصر-- عضو اللجنة المركزية وسكرتير الحزب قي المحافظة-- مرحباً بالرفيقات وبالحضور ، مشيداً بنضال الرفيقات في عموم منطقة سلفيت ، داعياً إلى مزيد من الالتفاف حول الحزب وبرنامجه الوطنية والاجتماعية.
كما وتحدثت حنين زيدان- عضو اللجنة المركزية للحزب- عن أهمية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية، وعن المسيرة النضالية للرفيقات، مستذكرة مراحل وأشكال النضال التي خاضتها المرأة الفلسطينية منذ أوائل القرن الماضي، داعية الرفيقات إلى اخذ دورهن النضالي بين صفوف أبناء شعبهن-- وفي داخل حزبهن-- من أجل العمل على إحداث التغيير المطلوب سياسياً واجتماعياً، كما دعت إلى ضرورة تفعيل دور اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية ، وقد أشادت زيدان بقرارات مؤتمر الحزب الرابع الذي عقد قبل أيام، وخاصة تلك المتعلقة بتفعيل الدور القيادي للنساء في الحزب.
وقد تخلل الحفل فقرات فنية حيث ألقت طفلة-- لم يتجاوز عمرها العشرة أعوام-- قصيدة رائعة من أشعار المناضل الكبير الشاعر الراحل توفيق زيّاد.. وكذلك قدمت فرقة جمعية تنمية الشباب في قرية فرخة دبكة شعبية فلسطينية مهداة إلى النساء في عيدهن والى حزب الشعب الفلسطيني بمناسبة نجاحه في عقد مؤتمره الرابع .
وفي نهاية الاحتفال جرى تقديم ورود حمراء وبطاقات تهنئة باسم اتحاد لجان المراة العاملة على كل النساء اللواتي شاركن في الحفل.

التعليقات