أبوتريكة يكشف قصة تضامنه مع غزة

أبوتريكة يكشف قصة تضامنه مع غزة
غزة-دنيا الوطن

كشف محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري لكرة القدم خلفيات ارتدائه لقميص يحمل تضامنا مع شعب قطاع غزة خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التي اختتمت في غانا يوم الأحد الماضي.وقال أبو تريكةلإحدى الوكالات في دبي إنه لم يحمل القميص معه من مصر إلى غانا ، ولم يفكر في هذه الخطوة قبل سفره للبطولة ، لكن "الحصار الجائر" الذي كان يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة أثار "ألما شديدا" في نفسه ، وجعله يبحث عن أي وسيلة يساعده بها.وأضاف اللاعب: "وجدت في الفندق الذي كنا نقيم فيه في غانا خلال البطولة محل لطباعة الصور على القمصان ، فخطرت لي فكرة طباعة قميص يحمل تضامني مع شعب غزة".

وأشار أبو تريكة إلى أن زملاءه أعضاء المنتخب المصري والجهاز الفني وأعضاء البعثة المصرية في البطولة لم يكونوا يعلمون شيئا عن القميص ، وفوجئوا به بعد إحرازه هدفا في مرمى السودان.

وأشار نجم المنتخب المصري وفريق الأهلي المصري إلى أنه لم يرد بهذا القميص شهرة إعلامية ، لكنه أراد به أداء "الواجب الديني نحو شعب مسلم إرضاء لله تعالى".

وتوج المنتخب المصري بلقب بطولة كأس الأمم الافريقية للمرة السادسة في تاريخه إثر فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكاميروني يوم الأحد الماضي بهدف وحيد سجله أبو تريكة.

وكان أبو تريكة قد كشف بعد تسجيله هدفا في مباراة بلاده مع منتخب السودان عن قميص داخلي يحمل عبارة "تضامنا مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية ، وأثار القميص ردود فعل واسعة في العالمين العربي والغربي ، وأشاد به مسئولون فلسطينيون.

ويزور أبو تريكة الإمارات حاليا لتكريمه ومنتخب بلاده بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ، حاكم دبي.

التعليقات