المالكي :لا تراجع عن براءة الذمة ويجب تقديم بعض النقابيين للنائب العام

غزة-دنيا الوطن

اكد وزير الخارجية والناطق باسم الحكومة الدكتور رياض المالكي ان الحكومة لازالت مصرة على براءة الذمة ولن تتراجع عنها باي حال من الاحوال .

وقال المالكي في تصريح صحفي من العاصمة الاردنية عمان ان الحكومة تريد تحقيق ثلاث قضايا من براءة الذمة :

اولا: نريد استرجاع مبلغ 500 مليون دولار يتم فقده سنويا جراء عدم التزام المواطنين بسداد مستحقاتهم .

ثانيا: نريد استرجاع ثقافة عدم الدفع لدى المواطنين الذين يتحملون معنا المسؤرولية في مواجهة الاوضاع المعيشية .

ثالثا: نريد تحقيق المساواة والعدل بين المواطنين جميعا الذين يدفعون والذين لا يدفعون , واضاف:" لا يجوز ان يدفع مواطن فاتورة المياه والكهرباء ويستنكف اخر".

وعاد المالكي واكد ان الحكومة وضعت اليات للدفع جرى الحديث عنها عبر بيانات حكومية وبيانات صدرت عن وزارة الحكم المحلي من اجل معالجة عدم الوضوح في قضية براءة الذمة.

و اكد وزير الخارجية ان الحكومة لن تقوم بخصم اي نسبة من الرواتب من اجل قضية براءة الذمة .

وفي موضوع الاضرابات النقابية , قال المالكي نحن في الحكومة نشجع العمل النقابي باعتباره حقا موجودا ولكن لا يجب استغلال العمل النقابي بهذه الطريقة واللجوء الى الاضراب كخطوة اولى .

وانتقد وزير الخارجية تصريحات من اسماهم بـ"بعض النقابيين والذين وصفوا خطوة الحكومة بانها اجراء احتلالي" , وقال : هؤلاء سيقدمون للنيابة العامة للتحقيق معهم حول تلك التصريحات الخطيرة والتي لا تنم عن اي حس وطني .

وتابع المالكي: قبل ان يطالب احد باقالة وزير من منصبه يجب ان يظهروا من الوطنية الكثير قبل ان يتقدموا بهكذا طلبات .

وشدد المالكي ان الحكومة ملتزمة بدفع رواتب الموظفين في اول كل شهر كما هو معمول به , وفيما يتعلق بالمستحقات المتاخرة فقد اكد التزام الحكومة بسدادها ضمن الامكانيات المتاحة.

التعليقات