الاتصالات السعودية تعمل لتجاوز مشكلة الإنترنت ومصر تعوض مشتركي الخدمة بشهر مجانا

غزة-دنيا الوطن

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن مواصلة جهودها لتجاوز مشكلة قطع الكابلين البحريين؛ واللذان تعطلا صباح الأربعاء الماضي، الأمر الذي نتج عنه تأثر حركة الإنترنت بالسعودية بنحو 50 في المائة خلال اليوم الأول من العطل. وذكرت شركة الاتصالات السعودية في بيان لها، أمس، أنها عملت لاستعادة حركة الإنترنت الدولية لخدمة عملائها وطبقاً لخطة الطوارئ المشتركة بين جميع المشغلين الدوليين، وكذلك مساعيها الخاصة، حيث نسقت الشركة بشكل مباشر وعلى مدار الساعة من خلال تشغيل عدد من السمارات بسعات تراسليه مختلفة مع عدد من المشغلين ومزودي خدمة الإنترنت العالميين، حيث تخطت السعات العاملة حالياً نسب الاستخدام قبل حدوث القطع بما يعادل حوالي 20 في المائة.

وأضافت الاتصالات السعودية انها تواصل مساعيها لزيادة السعات لمقابلة الطلب المتزايد محلياً، أما في مجال تقديم الخدمة لمزودي الخدمة والمشغلين الآخرين بالمنطقة وخاصة عملاء الشركة لست من دول الخليج ودول الجوار، حيث ذكرت انها تمكنت من تأمين سعات كافيه لتأمين الحد الأدنى لاحتياجاتهم، نتيجة لتعطل آخر لأحد الكوابل في الخليج مؤخرا.

وفي مصر تواصل لليوم الثالث على التوالي تأثر خدمة الانترنت والاتصالات الهاتفية الدولية في مصر بانقطاع الكابلين، بينما أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور طارق كامل أن وزارته قررت تعويض مشتركي خدمة الانترنت في مصر عن هذا العطل، الذي قد يستمر أسبوعا، بإلزام شركات تقديم خدمات الانترنت والشركة المصرية للاتصالات بإعفاء المشتركين من فاتورة اشتراك الانترنت عن شهر كامل باشتراك شهر مجاني.

وقال بيان للشركة إن سفينة في طريقها للكابل الأول الذي قطع قرب سواحل مدينة الإسكندرية (200 كيلومتر شمال غربي القاهرة)، مشيرة إلى أن السفينة ستصل للموقع يوم الثلاثاء المقبل وستنتهي من عملها في غضون أسبوع على الأكثر. وأضاف البيان أن سفينة ثانية في طريقها الى كابل آخر أفادت تقارير بأنه قطع شمال شرقي مدينة دبي.

التعليقات