العاصفة الثلجية تلحق خسائر فادحة بقطاع الكهرباء في الخليل

غزة-دنيا الوطن

قال خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، اليوم، إن العاصفة الثلجية التي أثرت على المنطقة، خلال الأيام الماضية، ألحقت خسائر كبيرة في قطاع الكهرباء بمدينة الخليل، تجاوزت مليون شيكل.

وأضاف أن طواقم بلدية الخليل عملت على تغيير شبكات بأكملها لإعادة التيار الكهربائي في وقت قياسي لعدد من المناطق التي طرأت فيها تشويشات على التيار الكهربائي.

وقال العسيلي إن التخطيط والجاهزية العالية والتدريب والعمل المشترك والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في المدينة، أثبت نجاعته في مواجهة المنخفض الجوي الأعمق في مدينة الخليل.

وعملت بلدية الخليل خلال الأيام الماضية على فتح الطرق من خلال 24 آلية جهزت لهذا الغرض، وخاصة الطرق الرئيسية والطرق الموصلة إلى المستشفيات والمناطق الخدماتية والحيوية في المدينة، ثم بدأت بفتح الطرق الخاصة الموصلة إلى منازل المواطنين.

كما جهزت بلدية الخليل عدداً من السيارات الخاصة والمجهزة للسير في الأجواء الثلجية لنقل المرضى إلى المستشفيات وإعادتهم إلى منازلهم حيث تم نقل 11 حالة ولادة و3 حالات غسيل كلى وأكثر من 10 حالات تسمم وعشرات الحالات المختلفة، إضافة لنقل العالقين على شارع النبي يونس في حلحول شمال المدينة، الذين حاصرتهم الثلوج، إلى منازلهم وسحب عشرات المركبات الخاصة العالقة وإيصال المواد الأساسية للمنازل البعيدة عن المحال التجارية أو التي نفدت منها هذه المواد.

التعليقات