ليبيا تعلن عن إجراءات فورية لملاحقة الأجانب المقيمين بشكل غير قانوني

غزة-دنيا الوطن

في إجراء قد يؤدي إلى ترحيل آلاف العمال العرب والأفارقة أعلنت السلطات الليبية عن البدء الفوري بعمليات تجميع كل الأجانب المقيمين في ليبيا بشكل غير قانوني وترحيلهم فوراً.

وأقر الاجتماع الذي عقدته في العاصمة الليبية طرابلس أول من أمس اللجنة الشعبية العامة (الحكومة الليبية) برئاسة الدكتور البغدادي المحمودي بطرابلس، اتخاذ جملة من الإجراءات العملية والفورية لضمان تطبيق التشريعات الخاصة بالوافدين إلى ليبيا والمقيمين فيها بطرق غير قانونية. وتعني هذه الإجراءات بحسب المراقبين عودة آلاف العمال العرب والمصريين والأفارقة إلى بلادهم تحسبا لاتخاذ إجراءات أمنية وقضائية ضدهم في حالة عجزهم عن تقنين أوضاعهم.

واستعرض الاجتماع تقارير مفصلة عن حجم وجود الوافدين والمتسللين إلى الأراضي الليبية بطرق غير قانونية وبلا مستندات رسمية والمشاكل المترتبة على إقامتهم سواء على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والصحي والأمني في ليبيا أو اتخاذهم الأراضي والسواحل الليبية معبراً للهجرة غير المشروعة.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ جملة من الخطوات الصارمة لضمان تنفيذ التشريعات والقرارات المتعلقة بتنظيم دخول وخروج وإقامة الأجانب في ليبيا وضوابط تشغيل العمالة غير الوطنية.

وقررت الحكومة الليبية البدء فورا في عمليات تجميع جميع الأجانب المقيمين في ليبيا بشكل غير قانوني ورفض أي استثناء.

التعليقات