الأخبار
اكتشاف تقنية لعلاج مرض عصبي نادر لا دواء لهخرق جديد للتهدئة… إطلاق نار تجاه المواطنين بخانيونس وملاحقة الصياديين في بحر غزةأسباب ترغّبك في العمل لدى "غوغل"الناصرة، أمسية حول الشخصيّة الإشكاليّة، سعيد عقلالكويت يهنئ الملك عبد الله بنجاح مبادرة المصالحة القطرية المصريةعرب 48: اتّحاد الكرمل للأدباء يساهم في إحياء يوم اللغة العربيّة في الطيّبة"راشيل"..أم الفيلة اليتامىبي إم دبليو تطور سيارة مستوحاة من "نايت رايدر"أمريكي يقتل شرطيين ثم ينتحرمهرجان الأضواء في سنغافورةالتعليم بغزة تحتفل بيوم اللغة العربية العالمي"غزة على حافة الإنفجار" … هآرتس تكشف هوية الفصيل مطلق الصاروخالان فهمت... لماذا / وكيف أضاع الفلسطينيون فلسطين !!أمريكي يتصل بالشرطة بسبب جهاز "بلاي ستيشن 4"خدمات الطفولة تقدم بطانيات للفقراء بحي الدرجراموس: خاطرت بإصابتي من أجل خوض النهائياهتم بشعر حيوانك المنزلى ليحتفل معك بـ"الكريسماس"بيبي يخطف الأضواء في النهائي برمية تماس لا تفسير لهاهندى يعلن إسلامه فى البحرين بسبب حسن معاملة المسلمين ويسمى نفسه "بلال"تتويج ريال مدريد بطلاً لكأس العالم للأنديةمحاولة فاشلة لإغتيال مرشح الرئاسة… تونس تنتخب رئيسها اليوم ضمن جولة الاعادةبرشلونة يسحق قرطبة بخماسية نظيفةأسعار صرف العملات مقابل الشيقلحالة الطقس: انخفاض آخر على درجات الحرارةالسيسي يقيل رئيس المخابرات ويعين بدلا منه اللواء خالد فوزى رئيسًا للجهازجندي أصيب بالشلل يروي تفاصيل مثيرة عن معركة الشجاعيةبالفيديو والصور ..دنيا الوطن تحتفي بالفنان والشاعر والمطرب ملك العتابا يوسف أبو الليلشاهد الفيديو.. خالد الجندي يوجه ألفاظا جارحة لريهام سعيددعوات "إسرائيلية" لاقتحام المسجد الأقصى صباح الاثنينالمجمع المدرسي يحتفل بيوم اللغة العربية العالميعريقات يطلع وزير الخارجية المصري على اخر تطورات القضية الفلسطينيةخدمات الطفولة تقدم بطانيات للفقراء بالدرجالأسير علاء الكركي من الخليل يدخل عامه الثاني والعشرين"صناع الحياة" يختتم ورشة عمل ودورة تدريبية بعنوان "مدير مكتب محترف"نتنياهو: لن نحتمل صاروخًا واحدًا وحماس تتحمل النتائج
2014/12/21

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية
تاريخ النشر : 2008-01-14
غزة-دنيا الوطن

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.

































































 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف