الأخبار
هيئةالأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية تشكر سفير قبرص تجاه القضية الفلسطينيةالميزان ينظم لقاءً لعرض فيلم بعنوان (الإسعاف) يظهر استهداف المنشآت والطواقم الطبية خلال العدوان على قطاع غزةمدرسة بنات بيت ليد الثانوية في محافظة طولكرم تنظم نشاطا طلابيا لدعم وتشجيع المنتجات الفلسطينيةبالصور..قوات الاحتلال تعتقل فتاة بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "كرم تسور" بالخليلالمطران عطا الله حنا لدى استقباله عددا من أسر شهداء القدس : " نحن معكم في آلامكم واحزانكم ومعاناتكم "حزب الشعب الفلسطيني في طرابلس يحي الذكرى 34 لإعادة تأسيسه،بتنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البداويستة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالمواجهات خلال اقتحام الاحتلال لمنزل في قباطية بجنينطبيب فلسطيني:الأسير القيق اقترب من "نقطة اللاعودة"سوريا: رئيس وفد المعارضة السورية: تصريحات أمريكا التي تتهم المعارضة بفشل جنيف متناقضةمصر: مشاجرة بين أمناء شرطة بمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوطمصر: مديرية التربية والتعليم بالغربية تنظم ندوة بعنوان تنمية قدرات التدريس فى المدارس الحكومية بالتنسيق مع مركز الاعلامحفل تسليم شهادات دورة بعنوان تعليم وتقييم أطفال التوحدمفوضية رام الله والبيرة وبالشراكة مع العلاقات العامة في الأمن الوطني ينظمون محاضرة لمركز رونالدو لتأهيل الشبيبةأسعار العملات مقابل الشيقلمصر: الام تحمل المخدرات لابنها المحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 2955 جنايات مركز طنطااحوال الطقس: يكون الجو اليوم الثلاثاء غائماً جزئياً الى صاف ويطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارةحسام : الأسير طارق الطبش يدخل عامه السادس عشر في سجون الإحتلال"تسع وثمانون كلمة" حصاد بيان مشترك لم يأت بجديد : لا تتفاءلوا كثيراً فالشيطان في التفاصيل !القائد البرغوثي وتصفير الازمات الفلسطينية !مطلبان أساسيان لإنهاء الانقسام يجب أن توافق عليها حماس.. الرئيس أبو مازن : أدعم الهبة الشعبية ونعمل على الافراج عن القيقفي الشارع .. شاهد ما قاله سُكان غزة لوفدي المصالحةالفتياني والمجدلاني يبحثان اخر التطورات في الساحة الفلسطينيةانفجار عبوة ناسفة وضعت أمام محل للألعاب "بلياردو" بشارع النديم بحي الزيتون دون إصاباتسقوط مقاتلة ليبية بعد قصفها مواقع لداعش في درنة
2016/2/9
عاجل
اعتقال فتاة بدعوى حيازتها سكين شمال الخليل واصابة شاب بمواجهات جنوبا

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية
تاريخ النشر : 2008-01-14
غزة-دنيا الوطن

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.

































































 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف