الأخبار
المقاومة اليمنية فى تعز تنتزع موقعا استراتيجيا من الحوثيين وقوات صالحنيجيريا والكاميرون تتعهدان بتنسيق القتال ضد بوكو حرامالرئيس الصومالى يستبعد إجراء الانتخابات الرئاسية العام المقبلمنظمة أطباء بلا حدود: الحصار فى اليمن "يقتل" مدنيينالصين تحاكم مسؤولا عسكريا كبيرا فى تهم فسادأزمة انخفاض الأسعار تصل إلى المربين الألمانالقوات اليمنية تعلن السيطرة على مواقع للحوثيين على مشارف عدنالبطاطس تتحول إلى طبق رئيسى على مائدة الصينيين بسبب نقص المياهبعد طرح ويندوز 10.. تطور نظام الويندوز من "ويندوز 1.0" إلى "ويندوز 10"احذر.. ثغرة خطيرة فى ويندوز 10 تعرض باسورد الواى فاى للسرقةالولايات المتحدة تعلن تسليم مصر 8 مقاتلات F-16نتنياهو سيزور بريطانيا في سبتمبر المقبلالقناة 10: اتهام سائق إسرائيلي بنقل مواد محظورة لغزةالمقاومة الشعبية تسيطر على أجزاء من الحوطةالهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة تكرم العاملين في العمل الخيري بغزةنـادي الأســير يعلن عـن بـرنــامج فعــاليات تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعامرد حماس على التعديل الوزاري : انقلاب وانفصال .. اجتماع عاجل قريبا مع القوى والفصائللجنة "سقوط الموصل" تنتهي من تقريرها وتقدمه للبرلمان خلال أيامتنظيم "الدولة" يتقدم باتجاه آخر حقول النظام السوري النفطيةمناشدة للسيد الرئيس محمود عباسدنيا الوطن تنشر "CV" الوزراء الجددغرفة "فتح حلب" تخصّص "خطا ساخنا" لتلقي طلبات "الانشقاق" عن النظام السوريوزير الخارجية الإيطالي يعلن التزام بلاده بدعم تونس ولبنانإصابة 3 جنود من الجيش التونسي في انفجار لغم بجبل سمامة بالقصرينمركز "مدى" يختتم دورة تدريبية للصحافيين حول التطبيق الأمثل للحملات الإعلامية في الإعلام الجديد
2015/7/30
عاجل
القناة العاشرة العبرية: إصابة 5 اسرائيليين طعناً في مسيرة للشواذ جنسياً بالقدس المحتلة والمنفذ يهودي

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية
تاريخ النشر : 2008-01-14
غزة-دنيا الوطن

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.

































































 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف