الأخبار
محكمة إسرائيلية تقرر الإفراج عن الأسيرة مريم البرغوثيرائد صالح فلسطينى ينافس على منصب عمدة برلينأحد عشر وساما على صدر دنيا الوطنمصور بكاميرا اسعاف: شاهد اللحظات الأولى لعملية ترقوميا التي قتل فيها ضابط استخبارات أمني اسرائيليوزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لمديرية النقل والمواصلات في قلقيليةحمد : يبارك المؤتمر الأول لمنطقة الشهيد عبد الفتاح حمود في إقليم الوسطى بدير البلحممثل جمهورية النمسا في فلسطين يزور جامعة خضوريبالأسماء.. مصرع 3 من كتائب القسام واصابة 10 في انفجار داخلي جنوب قطاع غزةأسرى التحدي والتضحية... لا بد للقيد أن ينكسرالاحتلال ينسحب من الاقصى ويشدد حصاره على بوابته الخارجيةعريقات من سلفيت: ستزول المستوطنات كما زالت من سيناءالاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية بالقدسآيبيك تستعرض مشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام أدكوب في المسابقة الوطنية لمهارات الإماراتجمعية الوداد تنفذ دورة تدريبية حول مهارات التصميم على الفوتوشوبالحزب الشيوعي: أمريكا وإسرائيل أفشلتا المفاوضات
2014/4/16

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية
تاريخ النشر : 2008-01-14
غزة-دنيا الوطن

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.

































































اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف