الأخبار
تسريب صور عارية لكيم كاردشيانالأردن: السجن 5 أعوام لشاب تزوج طفلة سورية "عرفياً" وعاشرها لأشهرنائب الأمين العام للجبهة:البرنامج السياسي في المؤتمر السابع افرز إفرازات تتناسب مع التطورات بالمنطقةشاهد .. شاب يولع "السيجارة" أمام والده ويصور ردة فعلهبريطاني مصاب بانفصام الشخصية يقتل صديقته وابنها ليرثهمابالصور.. المصريون في امريكا يتظاهرون ترحيبا بالرئيس السيسيبالفيديو: لحظة سقوط فتاة من الطابق السابع بسبب خطأ منقذقريع ينفي ما تتدوله وسائل الاعلام حول وجود قناة تفاوضية سرية بين الرئيس محمود عباس ونتنياهورسالة لأمريكا.. داعش في عرض عسكري احتفالا بتخريج دفعة من المجاهدات وفرقة "الإنزال "بالفيديو: عشرينية تسحل أربعينية من شعرها بسبب "موقف سيارة"عشية مفاوضات القاهرة: إسرائيل تستبعد التوصل إلى تسوية!فتاة أمريكية ترفض تصنيفها كذكر أو أنثىلبنان: رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله: الحلف الذي تتحدث عنه أميركا ليس هو إلاّ تحقيق للمصالح الأميركيةحكاية فتاة سعودية عضت يد مصري حقنها بـ"إبرة الموت"هيئة المعابر: السفر عبر معبر رفح غداً للحافلات المرجعة قبل سفر الحجاجدائرة شؤون المغتربين تشارك في ورشة عمل حول بناء قدرات الدول للاستفادة من الكفاءات المهاجرة والمغتربةوزيرة مغربية تتهم يوسف شعبان بالتحريض على الكراهيةمجندات بلباس عسكري ومستوطنون يقتحمون ويدنسون المسجد الأقصىمصر: النيابة تامر بضبط واحضار ثلاثة اطباء بمستشفى المحلة الكبرى العام لتركهم مصاب بطلق نارىالامين العام للاتحاد العام لعماتل فلسطين حيدر ابراهيم يلتقي رئيسة وحدة الشكاوى في وزارة العملجامعة الاستقلال تستعد لتخريج الفوج الثاني من طلبة البكالوريوس "فوج العطاء"لبنان: ONE LEBANON تحتفل باليوم الدولي للسلام بمشاركة إعلاميي لبنانمصر: توصيات حاسمة لمحاربة الدروس الخصوصية بمحافظة الغربيةسفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى : إننا نتاج تربية نضالية جزائرية وكان ملهمنا ومعلمنا خليل الوزيراليمن: أهلي الشحر يشارك بالمؤتمر الاستثنائي لحلف قبائل حضرموت بوادي نحبمصر: الخرافي يبحث مع مستثمري مرسى علم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصريةمجلس بلدية خان يونس يقرر إعفاء رسوم التنظيم لأصحاب البيوت المهدمةالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يخريج دورة انشاء مفتشي السلامة المهنية التي عقدتها دائرة الصحةمصر: البرلمان العربي يدين التفجير الإرهابي بجوار الخارجية المصرية ويطالب جموع المصريين باليقظةالمحافظ اللواء رمضان يشارك في تكريم ضباط من قوات الأمن الوطني
2014/9/22

فيلم عن الأقباط والمسلمين يجمع عادل إمام وعمر الشريف لأول مرة

فيلم عن الأقباط والمسلمين يجمع عادل إمام وعمر الشريف لأول مرة
تاريخ النشر : 2008-01-06
غزة-دنيا الوطن

أكد النجم المصري عادل إمام أخبارا ترددت قبل يومين في القاهرة عن مشاركة النجم عمر الشريف له في بطولة فيلمه الجديد "حسن ومرقص" المقرر بدء تصويره الشهر المقبل من تأليف الكاتب يوسف معاطي وانتاج شركة "جود نيوز سينما".

وقال إمام في حلقة من برنامج "البيت بيتك" أوسع برامج التليفزيون المصري انتشارا إن جلسة جمعته بالشريف قبل فترة حكى له فيها عن موضوعه الأساسي انتهت إلى موافقته على المشاركة في الفيلم بحماس شديد دون أن يسأل عن أية تفاصيل.

واستقبل البرنامج اتصالا هاتفيا من عمر الشريف قال فيه إنه كان يغضب كثيرا عندما يفكر في كونه ممثل مصري لم يعمل مع عادل إمام أو الراحل أحمد زكي مشيرا إلى أنه لم يلحق بزكي لكنه وجد الفرصة أخيرا للعمل مع إمام في فيلم اعتبره أفضل فيلم عربي قرأه حتى الأن.

بينما قال إمام إنه رغم اتفاقه مع عمر الشريف فإنه حتى الأن لا يصدق أنه سيعمل معه لأنه ممثل عبقري سواء في أفلامه المصرية أو العالمية كما أنه "شتم كثيرا مثلما شتمت أنا"، وكشف إمام تفاصيل جديدة عن الفيلم مؤكدا أنه لم يعرض الدور على أحد قبل عمر الشريف وأن الأسماء التي ترددت طيلة الأشهر الماضية ليس بينها اسم واحد حقيقي.

وفيما يخص تفاصيل الأحداث قال النجم الكبير إنه يجسد دور مدرس لاهوت مسيحي يتعرض لمحاولة اغتيال من جانب متشددين فيقرر الهرب ويمنحه الأمن اسما جديدا لإخفاء هويته فيصبح "حسن العطار" وفي المقابل نجد مسلما متدينا يترك له أخوه قبل وفاته زعامة احدى الجماعات المتطرفة فيرفض فيتعرض أيضا لمحاولة اغتيال فيهرب ويمنحه الأمن اسما آخر هو "مرقص عبد الشهيد".

ويضيف إمام يلتقي الرجلان بعد تغيير كل منهما لهويته في مدينة الإسكندرية ويتحولان إلى صديقين يعيشان كجيران لسنوات لكن أزمة في حياتهما تكشف شخصيتهما.

وقال عادل الذي يلقبه المعجبون به بـ"الزعيم" إنه اكتشف مؤخرا أنه قدم كل موضوعات الأعمال السينمائية إلا الوحدة الوطنية فاتفق مع المؤلف يوسف معاطي على كتابة فكرة هذا الفيلم الذي تمنى أن يخرج الجمهور بعد مشاهدته ليحتضن المصري المسيحي أخاه المسلم على حد تعبيره.

وردا على سؤال حول ربط البعض بين فيلمه الجديد والفيلم القديم "حسن ومرقص وكوهين" قال إنه قرر أن يكون اسم الفيلم "حسن ومرقص ونقطتين" لأنه تعامل مع "كوهين" اليهودي في فيلم "السفارة في العمارة" ، مشيرا إلى أن الفيلم القديم قدم كوهين قبل أن يتحول إلى "دولة" في إشارة واضحة إلى اسرائيل.

وأنهى إمام الحوار الطويل مع الإعلامي محمود سعد قائلا إن لديه الكثير من الأمال التي يسعى إلى تحقيقها بينها الحصول على جائزة نوبل وجائزة الأوسكار وأن يتذكره الناس ضمن الشخصيات التي أثرت في وجدان الشعب المصري والشعوب العربية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف