الأخبار
الاحتلال يصادق على بناء 2200 وحدة استيطانية بالقدس.. الصيفي يدعو لكشف جرائم الاحتلال على الملأجولة لنواب شمال غزة على أسرى محررينمسقط الثانوية للبنات تفتتح معرض مهنتي مستقبليلجنة الداخلية والأمن تنظم زيارة تفقدية لجهاز للدفاع المدنيالمطران عطا الله حنا يعود الى القدس مختتما زيارته لهولندا والمانياالفلسطينية منال موسى .. ضيفة احتفالات يوم الأرض في غرب المانيا وهولنداكهرباء غزة بعد قرار مجلس الوزراء… ماذا عن جدول الـ8 ساعات ووصول الوقود للمحطة ؟؟"صداقة بالرسوم"...معرض لفنان كاريكاتير تركي في رام اللهالجبهة الشعبية تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر وكالة الغوث في مدينة النصيرات ‫وفد فلسطيني يشارك في أعمال اجتماع الامم المتحدة الخاص بمساعدة الشعب الفلسطيني في فييناكيوبرس: طروحات لتقسيم المسجد الأقصى وتكثيف الإقتحامات وتخوّف من المستقبلريستال بيانو يقيم حفل ثنائى بدار الأوبرا المصريةكلية دار الكلمة الجامعية تستضيف فنان الرسوم المتحركة العالمي جورج سنوالسودان: قيادي بالحزب الحاكم السوداني: الحكومة تسعى لتهيئة المناخ السياسي بهدف إستمرار الحوار الوطنيالنيابة العامة تنهي دورة تدريبية حول قانون العقوبات والإجراءات الجزائية في عمانفيديو ..إصابات وإعتقالات في ذكرى يوم الأرض بمدينة الخليلهيئة شؤون الأسرى: ملف الأسرى القدامى سيبقى مفتوح حتى الإفراج عنهم5 مطالب لمحتجزي المدعي العام التركي للإفراج عنهمهرجان لإحياء ذكرى يوم الارض في مناطق شرق يطاجمعية الحولة ورابطة حق العودة تكرم المناضلين القدامى الذين قدموا الكثير من أجل فلسطينإنعقاد إنتخابات مجلس الخدمات المشترك في محافظة سلفيتحركة المقاومة الشعبية تصدر بيانا في الذكري التاسعة لإستشهاد القائد المؤسس أبو يوسف القوقابلدية قفين تكرم "العمل الزراعي" ضمن مشروع تمكين الأسربلدية رفح تحيي ذكرى يوم الأرضالتواصل الجماهيري للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً
2015/3/31
عاجل
0404 الإسرائيلي: إطلاق نار من داخل غزة على قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود الجنوبية مع القطاع.

فيلم عن الأقباط والمسلمين يجمع عادل إمام وعمر الشريف لأول مرة

فيلم عن الأقباط والمسلمين يجمع عادل إمام وعمر الشريف لأول مرة
تاريخ النشر : 2008-01-06
غزة-دنيا الوطن

أكد النجم المصري عادل إمام أخبارا ترددت قبل يومين في القاهرة عن مشاركة النجم عمر الشريف له في بطولة فيلمه الجديد "حسن ومرقص" المقرر بدء تصويره الشهر المقبل من تأليف الكاتب يوسف معاطي وانتاج شركة "جود نيوز سينما".

وقال إمام في حلقة من برنامج "البيت بيتك" أوسع برامج التليفزيون المصري انتشارا إن جلسة جمعته بالشريف قبل فترة حكى له فيها عن موضوعه الأساسي انتهت إلى موافقته على المشاركة في الفيلم بحماس شديد دون أن يسأل عن أية تفاصيل.

واستقبل البرنامج اتصالا هاتفيا من عمر الشريف قال فيه إنه كان يغضب كثيرا عندما يفكر في كونه ممثل مصري لم يعمل مع عادل إمام أو الراحل أحمد زكي مشيرا إلى أنه لم يلحق بزكي لكنه وجد الفرصة أخيرا للعمل مع إمام في فيلم اعتبره أفضل فيلم عربي قرأه حتى الأن.

بينما قال إمام إنه رغم اتفاقه مع عمر الشريف فإنه حتى الأن لا يصدق أنه سيعمل معه لأنه ممثل عبقري سواء في أفلامه المصرية أو العالمية كما أنه "شتم كثيرا مثلما شتمت أنا"، وكشف إمام تفاصيل جديدة عن الفيلم مؤكدا أنه لم يعرض الدور على أحد قبل عمر الشريف وأن الأسماء التي ترددت طيلة الأشهر الماضية ليس بينها اسم واحد حقيقي.

وفيما يخص تفاصيل الأحداث قال النجم الكبير إنه يجسد دور مدرس لاهوت مسيحي يتعرض لمحاولة اغتيال من جانب متشددين فيقرر الهرب ويمنحه الأمن اسما جديدا لإخفاء هويته فيصبح "حسن العطار" وفي المقابل نجد مسلما متدينا يترك له أخوه قبل وفاته زعامة احدى الجماعات المتطرفة فيرفض فيتعرض أيضا لمحاولة اغتيال فيهرب ويمنحه الأمن اسما آخر هو "مرقص عبد الشهيد".

ويضيف إمام يلتقي الرجلان بعد تغيير كل منهما لهويته في مدينة الإسكندرية ويتحولان إلى صديقين يعيشان كجيران لسنوات لكن أزمة في حياتهما تكشف شخصيتهما.

وقال عادل الذي يلقبه المعجبون به بـ"الزعيم" إنه اكتشف مؤخرا أنه قدم كل موضوعات الأعمال السينمائية إلا الوحدة الوطنية فاتفق مع المؤلف يوسف معاطي على كتابة فكرة هذا الفيلم الذي تمنى أن يخرج الجمهور بعد مشاهدته ليحتضن المصري المسيحي أخاه المسلم على حد تعبيره.

وردا على سؤال حول ربط البعض بين فيلمه الجديد والفيلم القديم "حسن ومرقص وكوهين" قال إنه قرر أن يكون اسم الفيلم "حسن ومرقص ونقطتين" لأنه تعامل مع "كوهين" اليهودي في فيلم "السفارة في العمارة" ، مشيرا إلى أن الفيلم القديم قدم كوهين قبل أن يتحول إلى "دولة" في إشارة واضحة إلى اسرائيل.

وأنهى إمام الحوار الطويل مع الإعلامي محمود سعد قائلا إن لديه الكثير من الأمال التي يسعى إلى تحقيقها بينها الحصول على جائزة نوبل وجائزة الأوسكار وأن يتذكره الناس ضمن الشخصيات التي أثرت في وجدان الشعب المصري والشعوب العربية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف