الأخبار
متجاهلا نتيجة المباراة ..بيكيه يعبث بهاتفه أثناء الكلاسيكوكريستيانو رونالدو يتعرض للاحراج بعد تجاهل ابن مودريتش لهبرشلونة يعرض اثنين من لاعبيه للبيع وعمالقة البريمييرليغ تتربصعزمى مجاهد لـ "مرتضى منصور" : إنت حقير ووضيعأسعار العملات مقابل الشيكلهيثم خلايلي يتألق بأغنية زيديني عشقامنال موسى تشعل اراب ايدول ب "زريف الطول"عاش آراب آيدولمناشدة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازنقيادة الأمل : هذا ما يحتاجه الشعب الفلسطيني !إصابة 7 جنود في تفجير مدرعة بشمال سيناءقصر أردوغان الجديد .. وأكثر من رسالة ! .. صور وفيديومهجة القدس: الأسير المجاهد خليفة القواسمة يتنسم عبير الحريةداعش تدعو المقاتلين للحشد استعدادا لغزو سيناءكيف ردّ أحمد عسّاف على "جندلمان" في ظل الارهاب في القدس !؟ .. فيديورغم حظر التجول.. 7 إصابات في تفجير مدرعة جنوبي العريشاتحاد الجاليات الفلسطينية المانيا يرحب بإعلان السويد رسميا اﻻعتراف بدولة فلسطينصحفي بريطاني: اسرائيل حولت غزة الى سجن هائل والاعمار بطئ وحسب احتياجاتها الامنيةالناطق باسم جيش الاحتلال: الانتشار المصري في سيناء بموافقتناخارجية الاحتلال تسحب سفيرها من السويد بعد اعترافها بدولة فلسطينتواصل المنخفض الجوي حتى الثلاثاءوفد من "القدس المفتوحة" يزور سفير الكويت في عمّان ويهنئه على اختيار الأمير الصبّاح الشخصية الإنسانية الأولى عالميًاكلية فلسطين التقنية تكرم طلبتها وخرجيها الذين ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على غزةخطيب الأقصى: إغلاق المسجد الأقصى المبارك جريمة كبرى وعدوان خطيراللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تطلق دوري كرة السلةالفنان درغام يجسد في كتابه " هنا القدس " حكاية صمود وتحدي لشعبنا وحجم المؤامرة التي تتعرض له قضيتهالقدس تنزف والمسجد الأقصى يئن من جرائم الاحتلال اليهودي والسلطة والحكام يتآمرون مع كيان يهودجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح 6 آبار جديدة بغزةالدكتور ياسر الوادية/ يطالب بفتح معابر غزة التجارية والسماح بالاستيراد والتصدير دون قيودأدنى مستوى له منذ يوليو تموز عام 2010.. انخفاض أسعار الذهب والفضةحركات كشفت هويتهم الفلسطينية.. وحدة المراقبة الاسرائيلية: لم نستطع تمييز مقاتلي المقاومة عن جيشناجنود قاتلوا بالشجاعية: كنا نشتم رائحة احتراق زملائناالمطران عطاالله حنا:ان اغلاق المسجد الاقصى المبارك امام المسلمين هو انتهاك خطير لحقوق الانسانقلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من المدرسة العمريةقلقيلية : المحافظ يلتقي وزير الأوقاف
2014/11/1

صور عارية وسيديهات فضائح.. قنابل أهل الفن

صور عارية وسيديهات فضائح.. قنابل أهل الفن
تاريخ النشر : 2007-11-21
غزة-دنيا الوطن

لا شك أن التكنولوجيا ساهمت وتساهم بقدر كبير في صناعة تلك الصور التي تتداول عبر السيديهات والهواتف المحمولة بالإضافة إلى الصور التي تتداول عبر شبكة الانترنت في المواقع المشبوهة ، ويتم ذلك من خلال برامج معقدة نوعاً ما تندرج في إطار "الجرافيك" و "الفوتوشوب" ، وللأسف أصبح الشباب اليوم يتقن لهذه " الميديا الإلكترونية المتطورة " ويتم نشره بشكل فائق السرعة من خلال المحمول والنت والوسائل الإعلامية المختلفة وبأرخص الطرق وأسهلها ، وكأن مسألة الشرف والسمعة أصبحت تباع على الأرصفة .

وتأتي الصورة العارية للفنان " نور الشريف " من ضمن تلك الصور التي تم فبركتها وصناعتها ، وتم تداولها عبر الموبايلات والانترنت ، وقد أكد نور الشريف للصحف أن تلك الصورة التي أثارت غضب الكثير غير صحيحة ، وهي صورة له ضمن أحداث فيلمه الأخير الذي يقوم بتصويره حالياً " ليلة البيبي دول " ، ويجسد فيه دور مراسل لصالح إحدى القنوات الفضائية في العراق ، ويتعرض للاعتقال والتعذيب على أيدي قوات الاحتلال الأمريكي ، ويقول نور : " هذه الصورة مفبركة ، لأنني ارتديت أثناء تصوير المشهد شورت يشبه لون جسمي بالضبط ، بينما هناك أشخاص معدومي الضمير قاموا بمعالجة الصورة وإظهاري بشكل عاري تماما ، بينما المشهد الذي صورته كان نصفي الأعلى فقط هو العاري" .

كما أكد مخرج الفيلم " عادل أديب " في تصريحات صحفية أنه لا يقبل على الإطلاق ظهور النجم " نور الشريف " أو أي نجم آخر بشكل عاري أثناء تصوير أي مشهد ، وقال أنه خرج من هذا المأزق بقيام نور بارتداء شورت يشبه لون بشرة الجسم لتبدو الصورة طبيعية ، ولا تجرح نظر المشاهدين ، ويؤكد أديب بخصوص هذه الصورة " أنه هناك من هم ضد النجاح الذين قاموا باستغلال هذا المشهد لصالح أغراضهم الدنيئة التي تهدف في المقام الأول إلى تلويث سمـعة الفــنانين " .

وهناك أيضاً السيديهات المفبركة ، وليست الصور فقط التي طالتها أيدي تكنولوجيا الفضائح ،ويأتي سي دي الممثلة الشابة دنيا سمير غانم والذي ظهرت فيه بملابسها الداخلية ، وتم انتشارها بسرعة البرق عبر الموبايلات والنت وكانت حديث الساعة ، وقد ألقت " دنيا " اللوم على التكنولوجيا في فضيحة تداول تلك الصورة العارية لها ، و قالت في أحاديث صحفية " لم يحدث هذا الموضوع على الإطلاق ولم يصورني أحد ما حدث أنني استيقظت من نومي في يوم على هاتف من صحفي يخبرني فيه بأنه تلقي عبر جهاز الموبايل صوراً متحركة لي وأنا داخل الحمام.. ورفضت مشاهدة ذلك لأنه سيشعرني بالغضب الشديد خاصة أنني متأكدة من سلوكياتي وتصرفاتي ولم أفعل يوماً أي فعل مشين لكي يفعل أحد ضدي ذلك.. ولا أعرف لمصلحة من هذا الفعل.. بعض الأصدقاء قالوا إن وراء ذلك ممثلات خشين من صعودي لكن هل من الممكن أن يكون رد الفعل هكذا؟! لا أصدق ما حدث لأنه مثل الكابوس في حياتي".

وأضافت دنيا : " إن التكنولوجيا المتطورة تصنع المعجزات فليس مستبعداً تركيب الصور عن طريق الجرافيك.. وأخذ وجهي من أعمالي ووضعه علي جسم فتاة أخرى.. والدتي التي تعرفني جيداً أكدت لي أن من يدقق النظر في الصور يعرف أنها لا تخصني".

قراصنة الإنترنت

كما تعرضت الكثير من النجمات في مصر إلى حملة قاسية من قراصنة الإنترنت الذين استطاعوا تلويث صور فنانات مصريات بعد أن وضعوا وجوههن على أجساد عارية لبائعات الهوى .

ومنها الصور العارية التي قامت بصناعتها مجموعة بريدية على الموقع الشهير " ياهو " لفنانات مصريات وهم " يسرا " و" منى زكي " التي توضع صورتهما على جسد بائعة هوى ، والناظر إلى الصورة لا يكاد يفرق بين الصورة الحقيقية والصورة المزيفة التي أصبحت بطلتها يسرا ومنى زكي .

وقد انشغل طلاب الجامعات والشباب هذه الأيام بتبادل صور لفنانات مصريات وعرب وهن عرايا ، وتلك الصور طبعاً تأتي في إطار الصور المفبركة ، من أبرز تلك الصور صورة عارية لـ " نبيلة عبيد " وهي في مرحلة عمرية صغيرة وتظهر فيها عارية من النصف الأعلى لجسدها .

كما انتشرت بعض الصور واللقطات الفاضحة المصنوعة خصيصاً لنجمات لهن جاذبية وحضور لدى الجمهور وهن " ليلى علوي " التي تظهر في لقطات جنسية فاضحة ، وأيضاً صور عارية لـ " إلهام شاهين " و" دلال عبد العزيز " " سوسن بدر "و " مادلين طبر " و" زينب العسكري " و" مي عز الدين " وغيرهن كثيرات .

أفلام البورنو

وفي نفس المجموعة البريدية صور متحركة لـ " منة شلبي " وهي تقوم بدور بطلة لأحد أفلام "البورنو" ، والذي يدقق النظر في تلك اللقطات الخاصة بمنة يجد أن المونتاج الذي حدث للصور يشعر المتطلع إلى الصورة أن "منة شلبي" هي البطلة الحقيقية للفيلم ، واحتوى الموقع على عدد من الصور العارية واللقطات المتحركة لفنانات لبنان وهم " نانسي عجرم" و"هيفاء وهبي" و" بسكال مشعلاني " وعدد من المطربات اللاتي ينتمين إلى جنسيات عربية .

وقالت " نانسي عجرم " لوسائل الإعلام في تعليقها على تلك الصور التي ظهرت فيها عارية على الانترنت : "هذه من ضمن فصول الحرب السخيفة ضدي ، فهي صور تم تركيبها بواسطة الكمبيوتر، لأنهم للأسف استثمروا التطور التكنولوجي لمحاربتي ، لكنهم وبفضل الله لن يستطيعوا ذلك ، لأن الجمهور تأكد من أنها صور مفبركة،ومن السهل أن يحدث ذلك مع أي إنسان" .

وتضيف نانسي : " وقد كنت أتمنى أن تكون الحرب ضدي شريفة عن طريق فني ، لكن للأسف هم مجرد فاشلون ، ولا يمكنني إلا أن أقول لأصحاب النفوس الضعيفة ، الله يسامحكم ، و تذكروا فقط أن لكم شقيقات و بنات في مثل سني " .

أيضاً انتشرت عبر النت والموبايل مشاهد ولقطات عارية للمطربة اللبنانية " بسكال مشعلاني " في فيديو كليب خاص بإحدى أغنياتها ، وقد استغل أحد المخربين هذه اللقطات ، وقام بعمل مونتاج لها ، وإظهار بسكال عارية تماماً ، وتبدو اللقطة طبيعية وغير مفبركة .

وقالت بسكال للصحف بخصوص هذا الفيديو كليب العاري : " أنا لم أقم بتصوير فيديو كليب عاري ، لأني لا أسعى لتشويه صورتي أمام جمهوري ، وهذا الفيديو كليب لفتاة أخرى تم تركيب وجهي على جسدها العاري والمشابه لجسدي " ، وتضيف بسكال : " للأسف لا أستطيع مقاضاة الذي فعل بي هذا الأمر ، لأني لا أعرفه " .

وعلى الرغم من اليقين التام للمتداولين لتلك الصور الفاضحة واللقطات الجنسية المفبركة ، بأن هذه الصور يجري تركيبها ببساطة وفبركتها بكل براعة وسهولة ، إلا أنهم يتداولونها بكثافة ، ويروجون لها ، وللأسف لا أحد يعرف من يقف خلف تلك الصور العارية التي أصبحت تكتظ بها مواقع الإنترنت وتتداول بين الشباب على الموبايلات ، وبالتالي لا أحد يستطيع أن يحاكمهم أو يمنع تلك الظاهرة التي باتت تهدد الفنانين وتؤرقهم ، لأنهـا تشـوه صورتهم أمام الجمهور والرأي العام .

سيديهات حقيقية

ولا شك أن بعض هذه السيديهات كانت حقيقية وليست مفبركة ، مثل السي دي الشهير للراقصة " دينا وأبو الفتوح " ، وهو سي دي حقيقي ، أقر به أصحابه ، كان وراءه كاميرا خفية مثبتة في الحجرة في مكان لا تعلمه الضحية ويتم تثبيت كادر الكاميرا عليها ، ويفعل الجاني ما يحلو له وتنقل الكاميرا كل شيء في الخفاء ، ليظهر بعد ذلك السي دي الذي يحمل تلك اللقطات الفاضحة ، ويصبح بذلك أداة انتقام .

ومن السيديهات الحقيقية أيضاً سي دي " نانسي عجرم " والتي أقرت به ، وقد تم تصويرها بكاميرا خفية أيضاً في إحدى مراكز التجميل وهي شبه عارية وتم نشر تلك اللقطة من خلال الهواتف المحمولة وشبكة الانترنت ، وقامت نانسي بمقاضاة هذا المركز الذي بالطبع أنكر علمه بوجود الكاميرا، وظهرت نانسي في برنامج الإعلامي الشهير "محمود سعد" من خلال اتصال تليفوني وهي تبكي وتؤكد بأنها كانت ضحية لهذه اللعبة القذرة .

وهناك صور أيضاً حقيقية وليست مفبركة ، ومنها الصورة التي تم ترويجها لـ "هيفاء وهبي "، والتي يقال أنها أخذت لها وهي تغني وأنها من الصور التي يصعب تركيبها وهي حقيقية فعلاً ، مما جعلها محط اهتمام الكثير من المراهقين والشباب ، وتلك الصورة ظهرت فيها هيفاء في إحدى حفلاتها وقد انفتح فستانها وكشف عن صدرها العاري ، وقد أحدثت هذه الصورة ضجة وانفعال بين الشباب ، ومحبي ترويج الفضائح .

وأيضاً يتداول الشباب الآن صورة للممثلة المصرية زينة في لقاء تليفزيوني ، وقد انكشف الفستان تماما عن صدرها ، عندما لامسه أحد الضيوف بحركة عفوية فتحركت حمالة فستانها وكشفت عن صدرها ، الذي ظهر عارياً تماماً أمام الحضور والكاميرات ، وقد التقطت تلك الصورة لها وتم ترويجها عبر الهواتف النقالة .

ويثير انتشار تلك الصور والسيديهات الحقيقية التباسا لدى الجماهير تجعلهم يصدقون أي صورة تظهر النجوم في شكل فاضح ومهين حتى وإن كانت مفبركة ومصطنعة ، علاوة على أن هناك قطاع كبير من الناس يميلون للاهتمام بفضائح الفنانين ومشاهير المجتمع ، ويلهثون وراء تلك الصور واللقطات الجنسية ويروجونها دون مراعاة لسمعة هؤلاء الفنانين ودون اعتبار للأخلاق والأصول ، وعلى الجمهور أن يعلم أن هناك كثير من الفنانين يستحقون الاحترام والتقدير مثل الفنان الكبير " نور الشريف ".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف