اسرائيل تتوعد مكاتب حماس والجهاد في الخارج

غزة-دنيا الوطن

كشف مسؤول أمني فلسطيني رفيع المستوى، أن دولة أوروبية وأخرى عربية نقلتا تهديدات (إسرائيلية) جديّة إلى بعض الدول العربية التي تحتضن مكاتب لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتين.

وقال المسؤول الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ"الأخبار" اللبنانية، السبت (1/9/2007): "إن (إسرائيل) وجّهت تهديدات وتحذيرات بقصف مكاتب حماس والجهاد في بعض العواصم العربية، في إشارة إلى سوريا ولبنان".

وأوضح أن تهديد الاحتلال (الإسرائيلي) مرتبط بتنشيط هذه الفصائل للعمليات الاستشهادية داخل فلسطين المحتلة، وأن الطائرات (الإسرائيلية) ستبدأ فور وقوع مثل هذه العمليات بشن هجمات ضد مكاتب الحركتين في الخارج كرد فعل مباشر على العملية.

وتوقّع المسؤول أن يقدم الاحتلال على قصف مكاتب الحركة التي تتبنى أي عملية استشهادية قوية، في محاولة من رئيس وزراء الاحتلال ايهود اولمرت للحفاظ على وزنه السياسي وإظهار أنه الحامي الوحيد لأمن (إسرائيل) بعد هزيمة الاحتلال في تموز الماضي على أيدي حزب الله.

وعلّق مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي على التهديد (الإسرائيلي)، بنفي امتلاك حركته أي مكاتب في سوريا أو في أي بلد عربي آخر، موضحاً أن نشاط الجهاد داخل فلسطين المحتلة لا في أي مكان غيرها.

وأشار المسؤول في الجهاد إلى أن الاحتلال يحاول تغطية الفشل في لبنان بعمليات ضد المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج لتظهر كأنها قوية، داعياً إلى وقفة عربية وإسلامية جادة مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للعدوان على يد الاحتلال.

التعليقات