الأخبار
كرة اليد الفلسطينية بين الامال والطموحات والانجازات وبين المعيقات والمثبطاتمركز مصادر التنمية الشبابية في نادي أهلي قلقيلية يقيم الاحتفال الترويجي التكريمي الختامياسرائيل تنفي أسر جندي إسرائيلي خلال عملية شبعامصر: محافظ اسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسى الاول بنسبة نجاح 70 %الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي ادرعي: هذا ليس بالتحديد رد جيش الاحتلال الاخيراللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين تعقد جلستها رقم (3/2015)شرطة جنين تمنع شخص حاول الانتحار اثر خلافات عائليةبالفيديو.. إلهام شاهين عن مشاهد السحاق بفيلمها: "قدمنا أرذل الرذائل بشياكة"مذيع اخواني يرد على شتائم أحمد موسىلجنة الزكاة تكرم رئيس بلدية طولكرممؤسسة برامج الطفولة تنفذ برنامجاً تدريبياً لمعلمات رياض الاطفاللدية القرارة تطلع "الهلال القطري" و"مصلحة المياه" على بركة تجميع الامطارحركة المجاهدين عملية المقاومة الإسلامية في لبنان حق طبيعي للمقاومةشاهد الفيديو… ذعر في الشمال ومحلل عسكري اسرائيلي يعترف: حزب الله خدع اسرائيلالعراق: مركز الفرات يناقش مستقبل الاقتصاد العراقي في عام 2015مناشدة عاجله للرئيس ابو مازنكتائب المقاومة الوطنية تبارك عملية مزارع شبعا البطوليةالمملكة الأردنية تبدي استعدادها لإطلاق سراح ساجدة الريشاويعملية جديدة لحزب الله في شبعامي كساب تتعهد في هذه الأغنية بال"رقص" في جميع حفلات "أوكا" .. وتُنكر علاقتها بـ"أورتيجا"وزارة شؤون المرأة تبحث آليات مناهضة العنف ضد النساءردا على عملية "مزارع شبعا".. "اسرائيل" تقصف لبنانتجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة الخليل تزور كلية فلسطين التقنية العروبالشؤون الاجتماعية توقع اتفاقا مبدئيا على ايجاد مركز لرعاية الأطفال فاقدي الرعاية مع قرى sosالبنك العربي يحصل على جائزة "أفضل قرض سكني" في المنطقةاليونيسيف تسلم الشؤون الاجتماعية اتفاقية بربع مليون دولار لحماية الأطفال حواتمة يهنئ اليكسيس تسيبراس رئيس حزب سيريزا اليساري اليونانييستقبل يومياً ما يقارب 300 حالة مرضية قسم استقبال الباطنة بمجمع الشفاء الطبي مرضى كثر وخدمات طبية مثقلةاليمن: مشاركة واسعة في ندوة بحجة تؤكد على ضرورة استمرارية التوعية بحقوق المرأة سياسيا أقامتها منظمة يمن والاتحاد الاوربيبسام نصر: الإغاثة الطبية الإيرلندية تقدم مشاريع كبيرة لدعم القطاع الصحي في فلسطين
2015/1/28
عاجل
اسرائيل تنفي أسر المقاومة اللبنانية لأحد جنودهاالوكالة الوطنية: أسر جندي إسرائيلي خلال عملية شبعاحزب الله يقصف بالمدفعية موقع رمثا غربي مزارع شبعاادرعي: هذا ليس بالتحديد رد جيش الاحتلال الاسرائيلي الاخيرطائرة اسرائيلية تستهدف موقعا في جنوب لبنانالقناة العبرية الثانية:الجيش الاسرائيلي يستعد لاحتمالية اتساع رقعة المواجهة على الحدود مع لبناننبيل العربي يطالب مجلس الامن التدخل السريع لوقف تدهور الاوضاع جنوب لبنانالمملكة الأردنية تبدي استعدادها لإطلاق سراح أسيرة داعش ساجدة الريشاويالجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم هدفا لحزب الله أطلقت منه قذائف هاوننتياهو يجري مشاورات مع وزير الدفاع الاسرائيلي يعالون حول الاوضاع في جنوب لبنانالميادين: استهداف موقع "اسرائيلي" الان في مزارع شبعامحلل سياسي : التطورات الميدانية هي سيدة الموقف والأمور قد ترتقي الى حرب بحسب تطور الاحداثحزب الله يرد على القصف الاسرائيلي الذي استهدف مزارع شبعاالقصف الاسرائيلي مستمر على مزارع شبعاجيش الإحتلال: "هذا ليس ردنا بعد!"محلل سياسي : ايران هي اللاعب الأساسي "المايسترو" هذه المرة على الساحة السياسية وستستثمرها سياسيامحلل سياسي لدنيا الوطن يقلل من احتمال زيادة التصعيد بين اسرائيل وحزب الله والارتقاء لمستوى الحربحزب الله يقصف موقع رمثا الاسرائيلي ردا على قصف مزارع شبعاطائرة اسرائيلية استهدفت هدفا لحزب الله جنوب لبنانالجيش الاسرائيلي: قواتنا قصفت أهدافا في جنوب لبنان و ردنا مستمر

بطولة فلسطين لكمال الأجسام حدث استثنائي في واقع صعب

بطولة فلسطين لكمال الأجسام حدث استثنائي في واقع صعب
تاريخ النشر : 2007-09-02
غزة-دنيا الوطن

في حدث استثنائي، لا تشهد مثله الأراضي الفلسطينية كثيرا، نُظمت بطولة فلسطين لكمال الأجسام 2007، على إستاد الخضر الدولي، المحاصر بالجدار العازل، وشارع استيطاني التفافي، وحاجز عسكري بين بلدة الخضر ومدينة القدس.

وقال الدكتور نزيه نعيرات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام، ان هذه البطولة لم ينظم مثلها منذ 10 أعوام، من حيث الترتيب، والتنظيم، وحجم المشاركة من أبطال اللعبة الفلسطينيين.وبينما كانت الجرافات الإسرائيلية تعمل في بناء الجدار العازل على بعد أمتار من الإستاد الذي شهد تنظيم البطولة، كان جمهور فلسطيني من محبي اللعبة، يتسلل إلى الإستاد ليتابع الحدث الاستثنائي، ومن بين الحضور، وجوه نسائية اقل من أصابع اليد الواحدة، أبدين جرأة في التشجيع وتحفيز الأبطال.وتم بناء الإستاد الدولي الذي شهد البطولة بدعم من اليابان، بمواصفات دولية، وتم افتتاحه قبل ثلاثة اشهر باحتفال حاشد.

وما ساعد على تنظيم البطولة، هو فوز البطل الفلسطيني نبيل التعمري، بالميدالية الفضية في بطولة كمال الأجسام على المستوى العربي التي نظمت مؤخرا في اليمن.

وشكل فوز التعمري، وهو رياضي عصامي، تحفيزا لمحبي رياضة كمال الأجسام، لتنظيم هذه البطولة، التي قدم الدعم لها بشكل رئيس إبراهيم فرج وهو صاحب كراج لكهرباء السيارات.

واقتصر الدعم الرسمي الذي قدمته السلطة الفلسطينية، بكلمة ألقاها ممثل وزيرة الرياضة نيابة عنها، لسفرها إلى الخارج، وبحضور ممثلين عن مسؤولين رسميين.

وساهمت عدة مؤسسات أهلية في إنجاح هذه البطولة، يدفعها حماس لتشجيع الرياضة، واقتناص لحظات فرح في واقع مظلم.

وبدأت البطولة منذ الصباح بعروض سرية غير مفتوحة للجمهور، شارك فيها الأبطال ولجنة التحكيم، وفي الساعة الرابعة مساء كان الجمهور على موعد مع الاستعراض العلني والنتائج النهائية.

وتقدم إلى المسرح المتنافسون ضمن وزن60 كغم، حيث فاز كل من الأبطال التالية أسماؤهم الأول: محمد لافي، الثاني: عبد الله أبو سنينة، الثالث: يوسف معاري، والرابع: حكمت شماسنة.

ثم استعرض المشاركون من وزن 65 كغم، عضلاتهم أمام الجمهور الذي كان يزداد حماسة مع تقدم المباراة، وضمن هذه الفئة فاز بالمركز الأول: هاني شاهين، الثاني: بسام عاشور، الثالث: فادي زواهرة، والرابع: عدلي أحمد.

وضمن وزن 70 كغم فاز بالمركز الأول محمد أبو رجب، الثاني: محمد أبو رميله، الثالث: ثائر داود، والرابع: علي أبو شنب.

وتخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية الفلسطينية، بعدها استعرض المتنافسون في وزن 75 كغم امكانياتهم، وفاز في المركز الأول ضمن هذه الفئة مؤيد طه، والثاني: خضر دله، والثالث: منذر الرشق، والرابع: محمد جرادات.

واظهر المشاركون ضمن فئة وزن 80 كغم، مواهب في استعراض العضلات أمام الجمهور، واختارت لجنة التحكيم في المركز الأول: عيد زعزوع، والثاني: محمد الصفدي، والثالث: رأفت سواد.

وضمن وزن 85كغم، جاء في المركز الأول مهند فقيه، واحتل المركز الثاني: أمجد الزين، والثالث: أنس سنان.

واستقبل الجمهور بحماس شديد المشاركين ضمن فئة 90 كغم أو اقل، بسبب وجود البطل نبيل التعمري كأحد المتنافسين ضمن هذه الفئة، وسرق التعمري الأضواء وبدا واضحا بأنه خارج المنافسة، وبعد أن استعرض التعمري استجابة للجمهور الملح عضلاته اكثر من مرة، تم الإعلان عن فوزه بالمركز الأول ضمن هذه الفئة، أما الثاني فهو رامي دبش، والثالث: عماد الكامل، والرابع: عبد الله أبو جليل.

وفي وزن 90 كلغم واكثر حل البطل محمود آدم في المركز الأول، أما في المركز الثاني فحل فيه وليد زواهرة، والثالث: نادر الرشق، والرابع: سعيد مراد.

وكان الاستعراض الأخير لكل الذين حلوا في المراكز الأولى في الفئات جميعها، لاختيار بطل أبطال فلسطين منهم، حيث توج البطل نبيل التعمري بطلا لابطال فلسطين.

وتجمع الجمهور خارج الإستاد في انتظار الأبطال، خصوصا نبيل التعمري، الذي تم الاحتفاء به وسط الأهازيج والهتافات والأناشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف