الأخبار
محافظ الخليل يترأس اجتماع المجلس التنفيذي وبرنامج خاص خلال شهر رمضان في الحرم الابراهيمي الشريفإطلاق الدورة الأولى لجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافيمركز الإنسان للديمقراطية والحقوق: تقليص مساحة الصيد يحرم الصيادين من عملهم، وتشديد للحصار المستمرلبنان: الفنان الدولي سعيد الأشقر مخترع الفن الحجري في لبنان وناشره في العالملبنان: نور شلهوب الطفلة المعجزة في الرسم والنحتتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية الإجتماعية وإتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة القدسالاردن: أبوغزاله يدعو لوحدة الجهود العسكرية من خلال استعمال تقنية المعلومات الإتصالاتمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد استكمال أعمال مشروع ازدواج محور طريق الاسماعيلية في العباسة الزراعىتشجيعاً منها للتمويلات الإسلامية.. مؤسسة فاتن تجري السحب بالقرعة على جوائز العمرةالاردن: أبوغزاله يدعو لوحدة الجهود العسكرية من خلال استعمال تقنية المعلومات الإتصالاتداخلية قباطية تطلع نائب محافظ جنين على حاجتها لتمويل مشروع بناء مقر جديدشرطة سكيكدة تتواصل مع المجتمع المدنيمصر: فى الاسماعيلية دوره تدريبية للمرأة المعيلة بالمجلس القومى للمرأةاليمن: مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يقرتشكيل لجنة للدبلوم المهني إدارة عامة بكلية التجارة الحديدةداخلية غزة: فتح معبر رفح 4 أيام منذ غدا الاربعاءاسرة نادي ارثوذكسي رام الله تعزي بوفاة والد سامر عليانمصر: افتتاح احدث معارض السبع بمصر الجديدةالبلد القديم ينظم محاضرة أمنية "الأمن الالكتروني"مصر: محافظ الاسماعيلية يضع حجر الاساس لانشاء مشروع مدرسة المتفوقين الجديدة بالمجمع التعليمى ويفتتح المعرض الختامى لمشروعات الطلاب ..مصر: "المركزي الفلسطيني": إسرائيل لا تستطيع التحدث بفظاظة أمام مصر كما فعلت مع فرنساالسودان: انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الثالثة للمدافعين عن حقوق الإنسان في السودانلبنان: السفير دبور يلتقي امين عام الحزب الشيوعي اللبنانيديسبلاي بورت عبر حلول يو إس بي-سي المثبتة في السوق من أنالوجيكس هي الخيار الأول لقطاع الجوالمحكمةالعدل العليا الفلسطينية تؤجل النظر بالطعن المقدم من نقابات العمالندوة حوارية بغزة تدعو لإستراتيجية وطنية جديدة وبديلة وإصلاحات ديمقراطية لمؤسسات المنظمة
2016/5/31

بطولة فلسطين لكمال الأجسام حدث استثنائي في واقع صعب

بطولة فلسطين لكمال الأجسام حدث استثنائي في واقع صعب
تاريخ النشر : 2007-09-02
غزة-دنيا الوطن

في حدث استثنائي، لا تشهد مثله الأراضي الفلسطينية كثيرا، نُظمت بطولة فلسطين لكمال الأجسام 2007، على إستاد الخضر الدولي، المحاصر بالجدار العازل، وشارع استيطاني التفافي، وحاجز عسكري بين بلدة الخضر ومدينة القدس.

وقال الدكتور نزيه نعيرات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام، ان هذه البطولة لم ينظم مثلها منذ 10 أعوام، من حيث الترتيب، والتنظيم، وحجم المشاركة من أبطال اللعبة الفلسطينيين.وبينما كانت الجرافات الإسرائيلية تعمل في بناء الجدار العازل على بعد أمتار من الإستاد الذي شهد تنظيم البطولة، كان جمهور فلسطيني من محبي اللعبة، يتسلل إلى الإستاد ليتابع الحدث الاستثنائي، ومن بين الحضور، وجوه نسائية اقل من أصابع اليد الواحدة، أبدين جرأة في التشجيع وتحفيز الأبطال.وتم بناء الإستاد الدولي الذي شهد البطولة بدعم من اليابان، بمواصفات دولية، وتم افتتاحه قبل ثلاثة اشهر باحتفال حاشد.

وما ساعد على تنظيم البطولة، هو فوز البطل الفلسطيني نبيل التعمري، بالميدالية الفضية في بطولة كمال الأجسام على المستوى العربي التي نظمت مؤخرا في اليمن.

وشكل فوز التعمري، وهو رياضي عصامي، تحفيزا لمحبي رياضة كمال الأجسام، لتنظيم هذه البطولة، التي قدم الدعم لها بشكل رئيس إبراهيم فرج وهو صاحب كراج لكهرباء السيارات.

واقتصر الدعم الرسمي الذي قدمته السلطة الفلسطينية، بكلمة ألقاها ممثل وزيرة الرياضة نيابة عنها، لسفرها إلى الخارج، وبحضور ممثلين عن مسؤولين رسميين.

وساهمت عدة مؤسسات أهلية في إنجاح هذه البطولة، يدفعها حماس لتشجيع الرياضة، واقتناص لحظات فرح في واقع مظلم.

وبدأت البطولة منذ الصباح بعروض سرية غير مفتوحة للجمهور، شارك فيها الأبطال ولجنة التحكيم، وفي الساعة الرابعة مساء كان الجمهور على موعد مع الاستعراض العلني والنتائج النهائية.

وتقدم إلى المسرح المتنافسون ضمن وزن60 كغم، حيث فاز كل من الأبطال التالية أسماؤهم الأول: محمد لافي، الثاني: عبد الله أبو سنينة، الثالث: يوسف معاري، والرابع: حكمت شماسنة.

ثم استعرض المشاركون من وزن 65 كغم، عضلاتهم أمام الجمهور الذي كان يزداد حماسة مع تقدم المباراة، وضمن هذه الفئة فاز بالمركز الأول: هاني شاهين، الثاني: بسام عاشور، الثالث: فادي زواهرة، والرابع: عدلي أحمد.

وضمن وزن 70 كغم فاز بالمركز الأول محمد أبو رجب، الثاني: محمد أبو رميله، الثالث: ثائر داود، والرابع: علي أبو شنب.

وتخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية الفلسطينية، بعدها استعرض المتنافسون في وزن 75 كغم امكانياتهم، وفاز في المركز الأول ضمن هذه الفئة مؤيد طه، والثاني: خضر دله، والثالث: منذر الرشق، والرابع: محمد جرادات.

واظهر المشاركون ضمن فئة وزن 80 كغم، مواهب في استعراض العضلات أمام الجمهور، واختارت لجنة التحكيم في المركز الأول: عيد زعزوع، والثاني: محمد الصفدي، والثالث: رأفت سواد.

وضمن وزن 85كغم، جاء في المركز الأول مهند فقيه، واحتل المركز الثاني: أمجد الزين، والثالث: أنس سنان.

واستقبل الجمهور بحماس شديد المشاركين ضمن فئة 90 كغم أو اقل، بسبب وجود البطل نبيل التعمري كأحد المتنافسين ضمن هذه الفئة، وسرق التعمري الأضواء وبدا واضحا بأنه خارج المنافسة، وبعد أن استعرض التعمري استجابة للجمهور الملح عضلاته اكثر من مرة، تم الإعلان عن فوزه بالمركز الأول ضمن هذه الفئة، أما الثاني فهو رامي دبش، والثالث: عماد الكامل، والرابع: عبد الله أبو جليل.

وفي وزن 90 كلغم واكثر حل البطل محمود آدم في المركز الأول، أما في المركز الثاني فحل فيه وليد زواهرة، والثالث: نادر الرشق، والرابع: سعيد مراد.

وكان الاستعراض الأخير لكل الذين حلوا في المراكز الأولى في الفئات جميعها، لاختيار بطل أبطال فلسطين منهم، حيث توج البطل نبيل التعمري بطلا لابطال فلسطين.

وتجمع الجمهور خارج الإستاد في انتظار الأبطال، خصوصا نبيل التعمري، الذي تم الاحتفاء به وسط الأهازيج والهتافات والأناشيد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف