تثمين قرار السودان استضافة اللاجئين الفلسطينيين المحتجزين على الحدود العراقية

غزة-دنيا الوطن

ثمنت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين قرار الحكومة السودانية باستضافة اللاجئين الفلسطينيين المحتجزين على الحدود العراقية.

واعتبرت الهيئة في بلاغ صحفي موقف السودان وطنيا عربيا مشرفا، رغم ما يمر به من أزمات صعبة، وان هذا القرار الشجاع جاء ليخفف من تلك المعاناة التي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في حلهم وترحالهم.

وأكدت أن هذا القرار جاء بعد معاناة طويلة ومأساة كبيرة، وجدت معضلة اللاجئين الفلسطينيين في العراق، وفي مخيمات البؤس علي حدوده مع سوريا والأردن، طريقها إلي الحل ، وذلك نتيجة لجهود عظيمة ،قامت بها العديد من الأطراف ، فلسطينية رسمية وعربية ودولية ، لافتة إلى ان هذا القرار جاء بعد ان اتخذت أزمة اللاجئين منحاً خطيراً بعد استهداف اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في العراق من قبل المليشيات المسلحة، وهو الأمر الذي أدي إلي نزوح المئات منهم هربا من جحيم الاستهداف والقتل، متجهين إلي حدود العراق مع الأردن و سوريا، حيث مخيمات التنف والوليد والطربيل والرويشد.

وباركت الهيئة كافة الجهود الفلسطينية والعربية التي دفعت في اتجاه إنهاء تلك المعاناة، ودعت الجميع للتعاون من أجل إيجاد الطريقة الأنسب لنقلهم إلي السودان، مشددة علي حق العودة الذي شرعته جميع القوانين والمواثيق الدولية.

التعليقات