مناشدة وتوضيح من موظفي الخطوط الجويه الفلسطينيه

مناشدة وتوضيح من موظفي الخطوط الجويه الفلسطينيه إلى

رئيس دولة فلسطين/ السيد . محمود عباس ،،، حفظه الله

رئيس الوزراء / د. سلام فياض ،،، حفظه الله

نود ان نثمن جهودكم الكبيره يا سيادة الرئيس في رعاية ابناء هذا الوطن فأنتم الاب الحنون صاحب القلب الكبير الذي يتسع لكل ابناءه ونحن نقدر حجم المسئوليه الكبيره والحمل الثقيل الملقى على عاتقكم فأعانكم الله يا سيادة الرئيس وسدد خطاكم.

ونود ان نشكر السيد رئيس الوزراء د. /سلام فياض . على كل ما قدمه ويقدمه لأبناء شعبه . هذا الرجل الذي لايدخر وقتا او جهدا في خدمة الوطن وابناءه .

اننا نناشدكم نحن موظفوا الخطوط الجويه الفلسطينيه وطاقم العمل في مطار الشهيد ياسر عرفات الدولي والذين يبلغ عددنا 250 موظفا والذين امضينا اكثر من اثني عشر عاما في خدمة الوطن والمواطنين وخدمه حجاج بيت الله الحرام كل عام رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي . نناشدكم ياسيادة الرئيس بايجاد حل لمشكلتنا وصرف رواتبنا المتاخره منذ اكثر من تسعه اشهر حيث اننا لم نتقاضى راتب منذ اربعة اشهر و لم تشملنا اي منحه اوروبيه . نحيطكم علما يا سياده الرئيس اننا نعيش اوضاعا صعبه جدا ونحن الان لا نجد ما نطعم به اولادنا او ندفع ايجار بيوتنا التي طرد بعض الزملاء منها لانهم لايملكون قيمة الايجار وكل منا يا سياده الرئيس لديه اسره لا تقل عن خمسه افراد .

ونحن يا سيادة الرئيس على رأس عملنا وملتزمون بالشرعيه

ولأن الخطوط الجويه الفلسطينيه مؤسسه وطنية سياديه هامه وهي رمز من رموز السياده الفلسطينيه على ارضانا الفلسطينيه وهي حامل العلم الوطني الفلسطيني فلماذا لايتم مساواتها ببقيه المؤسسات الحكوميه بحيث يتم صرف رواتب موظفيها المتاخره وايجاد حل لمشكلتهم وتحويلهم على ديوان الموظفين العام حيث ان تعين هذه الفئه من الموظفين في الخطوط كان على اساس ان يتم تفريغها على ديوان الموظفين العام

وتم التعين في سنه 1997 و 98 و 99 على اساس استكمال بناء اللبنه المتخصصه في مجال الطيران ثم بعد ذلك يتم التفريغ على الديوان اسوة ببقية الزملاء الذين تم تعينهم في سنه 1995 و 96 حيث ان هؤلاء الزملاء تم تفريغهم على الديوان وجزء اخر على الكادر العسكري و لكن هذا الجزء من الطاقم وهو ال 250 موظف والذي عين بعدهم مباشره في 1997 و98 و99 لم يتم استكمال اجراءات تفريغه على الديوان وذلك نظرا لاغلاق المطار و اندلاع الانتفاضه الثانيه في سبتمبر سنة 2000 حيث كانت هذه الفئه تتقاضي راتبها بشكل مؤقت من ماليه الخطوط الفلسطينيه لحين استكمال تكوين الكادر المتخصص ومتابعه اجرائات تفريغه على ديوان الموظفين العام كبقيه الموظفين الذين سبقوه في التعين.

وهذه الفئه عباره عن موظفين متخصصين في مجال الطيران ومحاسبين متخصصين و مدراء ورؤساء اقسام ومعظمهم ترك عمله في الخارج حيث كان يعمل في شركات طيران عربيه او اجنبيه ولكنهم تركوا هذه الشركات وجاؤا من الخارج الى بلدهم لخدمتها في هذا المجال و كذلك للاستقرار فيها.

وهنالك ايضا ضمن هذه الفئه سائقون وعمال حصلوا على دورات في مجال العمل في المطارات .

فأين يذهب هذا الكادر المتخصص وماذا يفعل .

لقد قامت هذه الكوادر المتخصصه بتشغيل مطار الشهيد ياسر عرفات الدولي منذ افتتاحه سنة 1998 حيث تم تشغيل ثمانية محطات دوليه انطلاقا من غزه وهي عمان وجده والقاهره ودبي وابوظبي والدوحه واسطنبول ولارنكا وقام هذا الطاقم بربط الخطوط الفلسطينيه بأنظمة الحجز العالميه وتشغيل نظام الحجز الالي والذي يمكن اي شركة طيران في العالم من الحجز والسفر مباشره على الخطوط الفلسطينيه حتى قام الاحتلال الاسرائيلي باغلاق مطار الشهيد ياسر عرفات الدولي في فبراير 2001 وذلك في بداية الانتفاضه الثانيه ومع ذلك تم تشغيل خط العريش عمان العريش ثلاث مرات اسبوعيا لمواصلة خدمة المواطنين وتسهيل السفر عليهم ورفع جزء كبير من المعاناة عنهم رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي حيث كان يسافر على متن الخطوط الفلسطينيه الاف المسافرين سنويا الى عمان ومن عمان الى مطار العريش. واستمر الامر بهذه الطريقه حتى قام الاحتلال الاسرائيلي باغلاق معبر رفح في شهر يوليو 2006 .

- وكل عام ومنذ بدايه تشغيل الخطوط الجويه الفلسطينيه وحتى الان تقوم هذه المؤسسه الوطنيه بتفويج الحجاج الى الاراضي المقدسه في الذهاب وفي العوده من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجده حيث يقوم كادر الخطوط الفلسطينيه بمواصله العمل ليل نهار لاتمام معاملات الحجاج والسهر على راحتهم حتى يغادر اخر حاج قطاع غزه الي الاراضي المقدسه رغم اجرائات الاحتلال الاسرائيلي وكذلك في رحله العوده من الاراضي المقدسه حيث ان طاقما متخصصا من الخطوط الفلسطينيه يرافق الحجاج حتى يقوم بتفويجهم ومساعدتهم في رحله العوده حتى يعود اخر حاج فلسطيني الى ارض الوطن.

- نود هنا ان نلفت عنايتكم يا سياده الرئيس بان الرئيس الراحل ياسر عرفات قد اصدر قرارا باستكمال تفريغنا على ديوان الموظفين العام سنه 2001

وجاء بعد ذلك قراركم في شهر ابريل 2007 الى الاخ/ رفيق الحسيني. مدير عام ديوان الرئاسه والاخ/ جهاد حمدان. رئيس ديوان الموظفين العام باستكمال تفريغنا على الديوان لكن لا يوجد رد حتى الان ونحن بالانتظار

اننا يا سياده الرئيس نخاطب فيكم الروح الوطنية الأصيلة والحريصه على ابناء شعبها ونناشدكم بان يتم تنفيذ هذه القرارات ويستكمل تفريغنا على ديوان الموظفين العام اسوة ببقية زملائنا وصرف رواتبنا المتاخره منذ تسعه اشهر ومساواتنا ببقيه موظفي الدوله .

وشكرا جزيلا لكم .

أبنائكم موظفو الخطوط الجويه الفلسطينيه

التعليقات