جمعية الفلاح تفتتح دورة تنشيطية للأطفال بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحل النزاعات

غزة-دنيا الوطن

افتتح مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في بلدة بيت لاهيا دورة تنشيطية للأطفال بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات شارك فيها 30 طفل.

وقالت أمل نعيم مديرة المركز النسائي أن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي للأطفال خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي عاشها أطفالنا مؤخراً بسبب الأحداث المؤسفة، مشيرة إلى أن الأحداث الأخيرة تركت آثارا سيئة في نفوس أطفالنا، مؤكدة أنها ستستمر لمدة أسبوع.

وقدمت نعيم الشكر إلى المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لتعاونه مع الجمعية في ظل خدمة أبناء مجتمعنا ، داعية الجمعيات والمؤسسات لتكثيف العمل من اجل أطفال فلسطين.

من جهتها أوضحت مريم أبو عيشة المنشطة في المركز الفلسطيني لحل النزاعات أن الدورة ستتناول عدة مواضيع مختلفة مع ألعاب تنشيطية وأوراق عمل لخدمة هذه المواضيع حيث ستتناول مواضيع العنف ضد الأطفال والإهمال وبعض الأفعال والسلوكيات والاعتداء الجنسي وسيتم تخصيص وقت للحديث عن المستقبل والأهداف والطموحات والتعبير عن المشاعر.

وقالت أبو عيشة إذا برزت خلال العمل حالات تحتاج إلى علاج نفسي فانه يتم التعامل معها وتحويلها لأخصائي أكثر خبرة من أجل العلاج، مشيرة إلى أن المركز يقوم بعمل ندوات للأهالي تهدف إلى تأهيل الأهالي على كيفية التعامل مع الأبناء في الظروف الصعبة والمشاكل النفسية والتغيرات السلوكية لدى الأطفال .

التعليقات