حملــة دمنـــــــــا واحــــــــــد

غزة-دنيا الوطن

نظمت لجان العمل الأهلي (سواعد) أمس الاثنين الموافق 21/5/2007 حملة التبرع بالدم في قاعة النادي الأهلي بغزة والتي وصل فيها عدد المتبرعين بالدم أكثر من 70 فلسطيني وفلسطينية , كما شارك في هذه الحملة السيد صالح زيدان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية و الأستاذ صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، والدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والكاتب والمحلل السياسي الأستاذ طلال عوكل بالإضافة لعدد من الشخصيات الوطنية والشعبية البارزة.

وتأتي هذه الحملة كبادرة ملحة ضمن سلسلة مبادرات قادمة تقضي بتحرك سريع لتوجيه رسائل عديدة يطالب فيها كل مواطن فلسطيني واهم هذه الرسائل :

1. التأكيد على أن الدم الفلسطيني حرام وغير مسموح البتة تحليل سفكه أو انتهاكه.

2. تجسيد مفهوم الوحدة الوطنية من خلال مشاركة الفصائل الوطنية والإسلامية في مثل هذه المبادرات.

3. تعزيز وحدتنا الوطنية من اجل التصدي للهجمة الصهيونية التي يتعرض لها أبناء شعبنا المناضل.

4. تثبيت وتعزيز اتفاق أمس بين حركتي فتح وحماس والقاضي بإنهاء كل أشكال الاقتتال المؤسف والذي حصد العديد من أرواح أبناء هذا الشعب المناضل.

5. تكمن رمزية حملة التبرع بالدم في توجيه رسالة أن الدم الفلسطيني واحد ولا يمكن تجزئته أو فصله وان هذا الدم المتبرع به سيذهب لصالح ضحايا الهجوم الإسرائيلي الهمجي.

هذا وستعمل هيئة لجان العمل الأهلي (سواعد) جاهدة على تنظيم سلسلة مبادرات من شأنها تعزيز المفاهيم التي تم المساس بها وأهمها مفهوم الوحدة الوطنية إيمانا منها بأن صمودنا في وجه المخطط التآمري الذي يحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني يستوجب توحيد الصف الوطني بكل أطيافه والعمل الحثيث على إعادة تمكين النسيج الفلسطيني حتى يكون قادرا على التصدي والصمود. رافعين سوياً شعاراً واحداً.

التعليقات