علي فيصل:نطالب بعدم تحميل الفلسطينيين مسؤولية اعمال لا علاقة لهم بها والسماح بدخول سيارات الاسعاف

غزة-دنيا الوطن
تعقيبا على الاحداث المؤسفة التي يشهدها مخيم نهر البارد ومحيطه، أدلى مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان، وعضو مكتبها السياسي الرفيق علي فيصل بتصريح قال فيه:

نعبر عن استنكارنا الشديد للإعتداء الآثم الذي استهدف الجيش اللبناني وسقوط العديد من الشهداء من افراده الذي نعتبره جيشا وطنيا، اضافة الى عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين في مخيم النهر البارد. وإذ نتقدم بأحر العزاء من الحكومة اللبنانية وقائد الجيش وذوي الشهداء، فإننا ندين الاعتداء الآثم على الجيش اللبناني والعبث بالسلم والاستقرار في لبنان وبامن المخيمات وبالعلاقات الاخوية الفلسطينية - اللبنانية.

كما ندعو الى عدم تحميل الفلسطينيين ومخيم النهر البارد تبعات اعمال وممارسات مدانة ارتكبتها مجموعة خارجة عن النسيج الفلسطيني ولا تمت الى العمل الوطني الفلسطيني في لبنان بصلة، وهو ذات الموقف الذي عبرت عنه جميع الفصائل الفلسطينية وابناء شعبنا في منطقة الشمال اللبناني.

كما نناشد الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني بالقيام بما يلزم من إجراءات وخطوات سريعة وفورية لمعالجة الوضع الانساني الصعب للسكان داخل المخيم خاصة السماح الفوري بدخول سيارات الاسعاف لنقل الجرحى وتامين الحاجات الانسانية ..

إننا وإذ ندعو الاخوة في الجيش اللبناني الى تجنيب المدنيين والمرافق والمنشآت والمقرات الخاصة بالمؤسسات الاجتماعية اية اعمال عسكرية ، نطلق نداء إلى الجميع للتحلي بروح المسؤولية العالية في معالجة هذه المشكلة الغريبة عن المخيمات لجهة وقف التحريض ضد الفلسطينيين والكف عن التوقيفات العشوائية.

كما ندعو الحكومة اللبنانية والقوى الامنية الى التنسيق مع الفصائل الفلسطينية لحصر التوتر في اضيق بقعة ممكنة، وتجنيب ابناء شعبنا الفلسطيني داخل المخيم المزيد من الضحايا بسبب افعال ليسوا مسؤولين عنها باي شكل من الاشكال.

التعليقات