بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية

بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية

لا للقرصنة الإسرائيلية على وسائل الإعلام

لقد تابعت وزارة الصحة الفلسطينية بقلق بالغ ما حصل ليلة أمس من قيام القوات الإسرائيلية باقتحام محطات الإذاعة والتلفزة المحلية في محافظة نابلس ، وقيامها بمصادرة وتخريب محتويات المحطات وأجهزة البث منها ، مما أدى إلى توقفها عن العمل نهائيا .

إن وزارة الصحة وهي تشيد بدور وسائل الإعلام المحلية المختلفة بتوصيل رسالة الوطن بكافة جوانبها للمواطن ولا سيما الرسائل الصحية عبر نشر الإخبار التي تخص الجانب الصحي والبيئي ، وتلقي الضوء على كثير من الملاحظات الصحية لتكون حلقة الوصل بين المؤسسات الصحية والمواطن والتواصل معه ، إن الوزارة لتدين هذه القرصنة الإسرائيلية المتعمدة لإيقاف هذه الأصوات الجريئة والتي تعمل بشكل مهني بحت يعيه الاحتلال .

إن وزارة الصحة الفلسطينية لتدعو العالم الحر والمنظمات المعنية بحرية الصحافة التدخل العاجل لدى الجانب الإسرائيلي لسرعة إعادة الأجهزة المصادرة حتى تتمكن هذه المحطات بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة تأدية الرسالة الإعلامية بكافة جوانبها إلى المواطن الفلسطيني الذي يعاني الأمرين من الاحتلال وإجراءاته ، ويجد أحيانا في الإعلام المحلي المتنفس لمعرفة الوضع الصحي أو حتى لبث همومه وشكاويه حتى تصل المسئول .

إن وزارة الصحة لتبدي تضامنها الكامل مع الإخوة أصحاب المحطات المعتدى عليها آملة العودة إلى البث كما كانت صوتا جريئا يحمل هموم الوطن والمواطن الفلسطيني .

وزارة الصحة الفلسطينية

دائرة العلاقات العامة

التعليقات