الأخبار
شاهد صور اعدام 7 عملاء قرب مسجد العمريميدانيا .. اعدام 7 عملاء جدد "بعد صلاة الجمعة" قرب مسجد العمري بغزة ليصل العدد الى 21 خلال 48 ساعةهيفاء حسين بـ"تي شيرت" النمر بأجمل مكان في عمان.. شاهدبالفيديو: كم مواطن من رفح خرج في تشييع ابرز قادة القسام العطار وبرهوم وابو شمالة؟ريهام سعيد لخالد الجندي: في شيخ يقول كدا على وحدة ست؟.. فيديوسيلفي وائل منصور في الضلمةزينة "كومبارس" في كليب أشهر أغنيات حكيمصافينازعضو بفرقتها يكشف مفاجآت صادمة.. أسرار لا تعرفها عن زواج صافينازمخرج "الليلة الكبيرة" يختار خالد الصاويهالة فاخر : ايه يعنى لما اكون محجبة وبابوس الرجالةراغب علامه ينشر صورته مع اولاده على شاطئ البحرشقيقة هيفاء وهبي : أختي شيء يقرفلطفي الرحمن أول عمدة مسلم في البريطانية10 عربات غولف للحجاج المسنينسيدة بريطانية تشرب 5 ليترات من الحليب يومياًبالصور: عاشقان للأفلام يقيمان زفافها في أجواء العصور الوسطىقزم يوثق حياته اليومية في مقطع فيديوإثيوبية تحاول نحر طفل وتصيبه بجرح قطعي برقبته في عسيرمصرية تذبح طفلتيها انتقاماً من زوجهاصندوق يبقي القلب نابضاً خارج الجسمبودرة التسمير...سلاح البشرة الدهنية لتشع نضارة وحيويةخاتم الأظافر أحدث صيحات الحُليتقرير: ثلث مقتني بلاي ستيش 4 من مستخدمي إكس بوكس ووييتربع اللون الأزرق على عرش عالم الأثاثشاهد عراك 3 أسود مع تمساحغسل الدجاج بالصنبور يسبب التسمم الغذائيصورة: اصابة اسرائيلي وأضرار كبيرة في قصف بئر السبع.. الصواريخ لم تتوقف منذ الصباح..60 صاروخ حتى الانشهيدان في قصف منزل في خانيونسشبان يحرقون نقطة تفتيش في الخليلعرب 48: الدعوة الى تعزيز الحوار الوطني والمجتمعي ضمن استراتيجية شمولية جديدة للخروج من الأزمة الراهنة
2014/8/22
عاجل
ميليشيات تفتح النار داخل مسجد للسنة في محافظة ديالى العراقية، وثلاثين قتيلاً حصيلة أوليةالقسام تقصف كيبوتس ناحل العوز بـ3 قذائف هاونصافرات الانذار تنطلق في عسقلانالاحتلال يعترف بسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في تل ابيبكتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة تقصف سديروت بأربعة صواريخ عاصفوالا: مسلحون يطلقون النار على مستوطنة بسغات زئيف في القدساستشهاد أحمد قاسم العبادلة 58 عام متأثراً بجراحة في قصف منزله صباح اليوم ليرتفع عدد شهداء العائلة لشهيدينبعد إطلاق القسام صاروخ j80 .... سماع صوت إنفجار كبير في منطقة تل أبيب الكبرى "غوش دان"هآرتس: سقوط 60 صاروخا منذ صباح اليوم على البلدات الاسرائيليةالاحتلال يعترف بسقوط 3 صواريخ في النقبكتائب القسام تقصف تل أبيب بصاروخ J80صافرات الانذار تدوي الآن في ناحل عوز والوميمسرايا القدس تقصف بئر السبع بـ4صواريخ غرادصافرات الانذار تدوي الآن في ياد مردخاي ونتيف هعتسراميدانيا .. اعدام 7 عملاء جدد قرب مسجد العمري بغزةألوية الناصر صلاح الدين "لواء التوحيد" تقصف موقع العين الثالثة ب3 صواريخ من طراز S8Kصافرات الانذار تنطلق في كيسوفيمالاعلام العبري: سقوط صاروخين في أشكولسرايا القدس تقصف نتيفوت بصاروخي غرادصافرات الانذار تنطلق في ياد مردخاي ونتيف عتسرا

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين
تاريخ النشر : 2007-04-29
غزة-دنيا الوطن

انضمت الفنانة برلنتي عبد الحميد التي عاودتها آلام جراحة القلب ونقلت الى المستشفى في حالة حرجة، الى عشرات الفنانين المصريين الذين يعانون أزمات صحية متفاوتة. فمنهم من أصبح طريح الفراش ولم يعد يقوى على الوقوف أمام عدسات الكاميرا، ومنهم من يعاني امراضاً مزمنة، ومنهم من يعاني الاهمال من الدولة والمخرجين والمنتجين.

وفي الوقت الذي يعاني هؤلاء الفنانين على الصعيد النفسي أو المادي أو الاعلامي فإن بعضهم يحاول التأكيد دوماً، انه في صحة جيدة كما حدث أخيراً مع الفنانة نبيلة عبيد التي سافرت إلى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات وتحاليل طبية، اثر وعكة صحيّة ألمّت بها، إلا أنها لجأت الى الاتصال بعدد من الصحف والمجلات للتأكيد على انها في صحة جيدة. ولاحظ من شاهد فيلم «ما فيش غير كده» في مهرجان القاهرة السينمائي الاخير ان ملامح الزمن ظهرت جلياً على نبيلة...

وكانت الفنانة مريم فخر الدين طلبت أن تعالج على نفقة الدولة لأنها لا تملك المال اللازم للعلاج لابتعاد المنتجين والمخرجين عنها منذ فترة طويلة بسبب ظروفها الصحية. والطريف ان عدداً كبيراً من أبناء جيلها تعرض للمأزق نفسه مع اختلافات بسيطة، ومن هؤلاء أحمد مظهر وشكري سرحان وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار وتحية كاريوكا وسامية جمال وهدى سلطان.

ويلازم الفنان جورج سيدهم فراش المرض منذ ما يقرب من 15 عاماً اثر اصابته بالشلل وفقد النطق بعدما أصيب بجلطة دموية في المخ.

وما حدث مع الأخير تكرر مع الفنان سيّد زيان الذي أصيب بالجلطة وفي الوقت الذي وجد جورج زوجة مخلصة هي الدكتورة ليندا مكرم تقف بجواره، فوجئ زيان بجحود بعض أبنائه الذين رفعوا عليه دعوى حجر للتصرف في أمواله وممتلكاته.

ويبدو ان القدر لم يكن رحيماً مع نجوم الكوميديا الذين رسموا البسمة على شفاه الجمهور لأعوام طويلة حيث داهمهم المرض وابدل ضحكاتهم دموعاً وحزناً كما حدث مع فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وسعاد نصر التي عاشت في غيبوبة كاملة لمدة 375 يوماً.

وما زال الفنان يونس شلبي يتعرّض لأزمات صحية متلاحقة بين جلطات في الساق، الى ضيق في شرايين القلب استدعت تدخلاً جراحياً اكثر من مرة، ويعيش نجم «مدرسة المشاغبين» آخر أيامه مع المرض وتجاهل الجميع.

وابتعد الفنان حسين الشربيني رغماً عنه بعدما أصيب بكسر في الساق فوضع الأطباء له شرائح بلاتينية ولازم الفراش لمدة ثلاثة أعوام ابتعد فيها جميع من في الوسط الفني عنه إلا القلة القليلة.

أما الفنان نظيم شعراوي فلا يزال يعاني ظروفاً صحية صعبة بعد إصابته بالفشل الكلوي، ما تكرّر مع الفنان صبري عبدالمنعم ويوسف داوود الذي قام بعملية زرع كلى في باريس.

وتلازم الفنانة زهرة العلا منزلها منذ فترة طويلة بعدما فقدت بصرها، كما يعيش الفنان زكريا سليمان نقيب الفنانين الأسبق حالة صحية حرجة اضطرته إلى ملازمة منزله. ويعيش عدد آخر من كبار الفنانين ظروفاً صحية سيئة ومنهم نجوى فؤاد وسهير الباروني ومديحة يسري ولبنى عبدالعزيز التي أجرت جراحة استئصال المرارة. وينطبق الأمر نفسه على فنانين آخرين يعانون أمراض الشيخوخة ومنهم كمال الشناوي وهند رستم ومحمد الدفراوي وكريمة مختار ويسري مصطفى وشويكار ومحمد السبع وحسن مصطفى.

وكان المخرج ياسين إسماعيل ياسين غادر المستشفى أخيراً بعد استئصال ورم من الرئة، أما المخرج حسن عبدالسلام فإنه تولى إخراج مسرحية «نساء السعادة» وهو يجلس على كرسي متحرك.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف