الأخبار
المحافظ رمضان يطلع ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية على الأوضاع العامة وانتهاكات الاحتلال في المحافظةدورة تدريبية حول كيفية ادارة المناظرات في الجامعة العربية الامريكيةفتاة سورية يتحطم حلمها في فرنسا بسبب ارتدائها الحجاباختتام تصفيات معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا في مديرية جنوب نابلسالاحتلال ينقل القائد سعدات الى سجن رامون لمنع لقائه بالنائب بركةفي شباط المنصرم: الاحتلال اعتقل من الخليل 100 مواطناً بينهم 20 طفلاًمصر: ندوة مصر العربية: تأجيل الدستورية للانتخابات "قبلة الحياة" للنظام المصريعرب 48: اجتماع حاشد لمركزي الانتخابات في عكا استعدادا لتحقيق النصر الكبير للقائمة المشتركةالتحالف الدولي: 9 ضربات جوية جديدة في سوريا والعراق ضد داعشالفنانة أحلام عادت وخلقت الحدث من جديد ..بالصور : وجع البنات في المقطماجتماع هام مرتقب بين اسرى الجهاد وادارة السجونرامي الشولي يحصد ثلاثة ميداليات ذهبية في بطولة ميونخ الدولية للجوجيتسورابح صقر يكسب الرهان و يتفوق من جديدمركز الليزر لطب وزراعة الأسنان ينظم مسابقة اجمل ابتسامة في فلسطين للعام الثاني على التواليمصر: الفنان ميدو المصرى يصدر اغانى للمغاربة و يغنى لملوك المغربرانيا فريد شوقي جريئة " نسوان قادرة "جمعية الوئام الخيرية تنفذ مشروع معونة الشتاءعكرمة صبري: محاولات المتطرفين منع الأذان "ستبوء بالفشل"الصيفي يؤكد على ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات النوعية للمواطنينتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبلدية بيرزيتطفل سعودي يضحي بحياته لإنقاذ اشقائه في برنامج الوطن اليومبلدية رفح ترحل 3 آلاف من طن نفايات خلال الشهر الماضيالذكرى التاسعة لرحيل الدبلوماسي المرموق زهدي لبيب سليمان ترزي (أبو كامل)سانديسك تُطلق محرك الذاكرة "فلاش" الأسرع “SanDisk Ultra Dual USB Drive 3.0”مصر: حزب نصر بلادى يعلن ألتزامه الكامل بأحكام القضاء ترسيخاً لمبدأ سيادة القانونحماس: على الأونروا أن تعيد النظر بإجراءاتها بحق مخيم نهر الباردسلطات الاحتلال تمنع رفيق ابو ضلفة من السفر لحضور اجتماعات المجلس المركزيجمعية العطاء في شمال غزة تجهز لحملة الضغط والمناصرة لقضية الميراث"راغدة شلهوب" تحتفل بـ"اليوم العالمي للمرأة" مع رانيا علواني وعمدة "زايد"
2015/3/3
عاجل
هنية: الراحل الحسنات من رواحل فلسطين وخيرة مجاهديها الأوائلهنية: الراحل الحسنات ورث للأجيال "حركة" ما عاداها أحد إلا قسمه الله عز وجلهنية: "قرار المحكمة المصرية خروج عن الثوابت المصرية"هنية: "نجري اتصالات مع الجانب المصري لتصحيح الخطيئة التي ارتكبتها المحكمة المصرية"هنية: نتبادل الاتصالات لتصحيح الاعوجاج التاريخي في قرار المحكمة المصريةقيادة عمليات صلاح الدين: 30 ألف مقاتل يشاركون في معركة استعادة تكريتاستراليا ترسل 300 جندي اضافي الي العراق في مهمة تدريباليمن: هادي يطالب بنقل الحوار لمقر الخليجي بالرياضرئيس مجلس صلاح الدين: القوات المشتركة تبعد 400 متر عن مستشفى تكريت و الاكاديمية العسكريةرئيس مجلس صلاح الدين : أغلب قياديي داعش انسحبوا من الدور الى الحويجة و الموصل

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين
تاريخ النشر : 2007-04-29
غزة-دنيا الوطن

انضمت الفنانة برلنتي عبد الحميد التي عاودتها آلام جراحة القلب ونقلت الى المستشفى في حالة حرجة، الى عشرات الفنانين المصريين الذين يعانون أزمات صحية متفاوتة. فمنهم من أصبح طريح الفراش ولم يعد يقوى على الوقوف أمام عدسات الكاميرا، ومنهم من يعاني امراضاً مزمنة، ومنهم من يعاني الاهمال من الدولة والمخرجين والمنتجين.

وفي الوقت الذي يعاني هؤلاء الفنانين على الصعيد النفسي أو المادي أو الاعلامي فإن بعضهم يحاول التأكيد دوماً، انه في صحة جيدة كما حدث أخيراً مع الفنانة نبيلة عبيد التي سافرت إلى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات وتحاليل طبية، اثر وعكة صحيّة ألمّت بها، إلا أنها لجأت الى الاتصال بعدد من الصحف والمجلات للتأكيد على انها في صحة جيدة. ولاحظ من شاهد فيلم «ما فيش غير كده» في مهرجان القاهرة السينمائي الاخير ان ملامح الزمن ظهرت جلياً على نبيلة...

وكانت الفنانة مريم فخر الدين طلبت أن تعالج على نفقة الدولة لأنها لا تملك المال اللازم للعلاج لابتعاد المنتجين والمخرجين عنها منذ فترة طويلة بسبب ظروفها الصحية. والطريف ان عدداً كبيراً من أبناء جيلها تعرض للمأزق نفسه مع اختلافات بسيطة، ومن هؤلاء أحمد مظهر وشكري سرحان وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار وتحية كاريوكا وسامية جمال وهدى سلطان.

ويلازم الفنان جورج سيدهم فراش المرض منذ ما يقرب من 15 عاماً اثر اصابته بالشلل وفقد النطق بعدما أصيب بجلطة دموية في المخ.

وما حدث مع الأخير تكرر مع الفنان سيّد زيان الذي أصيب بالجلطة وفي الوقت الذي وجد جورج زوجة مخلصة هي الدكتورة ليندا مكرم تقف بجواره، فوجئ زيان بجحود بعض أبنائه الذين رفعوا عليه دعوى حجر للتصرف في أمواله وممتلكاته.

ويبدو ان القدر لم يكن رحيماً مع نجوم الكوميديا الذين رسموا البسمة على شفاه الجمهور لأعوام طويلة حيث داهمهم المرض وابدل ضحكاتهم دموعاً وحزناً كما حدث مع فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وسعاد نصر التي عاشت في غيبوبة كاملة لمدة 375 يوماً.

وما زال الفنان يونس شلبي يتعرّض لأزمات صحية متلاحقة بين جلطات في الساق، الى ضيق في شرايين القلب استدعت تدخلاً جراحياً اكثر من مرة، ويعيش نجم «مدرسة المشاغبين» آخر أيامه مع المرض وتجاهل الجميع.

وابتعد الفنان حسين الشربيني رغماً عنه بعدما أصيب بكسر في الساق فوضع الأطباء له شرائح بلاتينية ولازم الفراش لمدة ثلاثة أعوام ابتعد فيها جميع من في الوسط الفني عنه إلا القلة القليلة.

أما الفنان نظيم شعراوي فلا يزال يعاني ظروفاً صحية صعبة بعد إصابته بالفشل الكلوي، ما تكرّر مع الفنان صبري عبدالمنعم ويوسف داوود الذي قام بعملية زرع كلى في باريس.

وتلازم الفنانة زهرة العلا منزلها منذ فترة طويلة بعدما فقدت بصرها، كما يعيش الفنان زكريا سليمان نقيب الفنانين الأسبق حالة صحية حرجة اضطرته إلى ملازمة منزله. ويعيش عدد آخر من كبار الفنانين ظروفاً صحية سيئة ومنهم نجوى فؤاد وسهير الباروني ومديحة يسري ولبنى عبدالعزيز التي أجرت جراحة استئصال المرارة. وينطبق الأمر نفسه على فنانين آخرين يعانون أمراض الشيخوخة ومنهم كمال الشناوي وهند رستم ومحمد الدفراوي وكريمة مختار ويسري مصطفى وشويكار ومحمد السبع وحسن مصطفى.

وكان المخرج ياسين إسماعيل ياسين غادر المستشفى أخيراً بعد استئصال ورم من الرئة، أما المخرج حسن عبدالسلام فإنه تولى إخراج مسرحية «نساء السعادة» وهو يجلس على كرسي متحرك.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف