الأخبار
لن نقبل باعاقة الإعمار .. حسين الشيخ: "حماس" تحكم غزة والحكومة لا تُسيطر عليهاحالة الطقس ودرجات الحرارة حتى الأحد القادم : "المنخفض" يشتّد عصر اليوم ويستمر حتى فجر الجمعةشركة زاد تعلن عن موعد طرح فيلم القطعرب 48: مدرسة ابن الهيثم الشاملة تحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساءكشف عن اجتماع قريب للتحضير للمؤتمر السابع..الحوراني: لا خيار أمامنا إلا الدفاع عن حقنا في الإستقلالكلية القانون بجامعة النجاح تعقد ورشة عمل حول الحماية الجنائية لحرية الرأي والتعبيررئيسة "نادي الأعمال البحرينية":المرأة البحرينية تفوقت على الرجل في قطاع الصناعةالقيادة الوطنية والاسلامية الفلسطينية :مخيماتنا واحة امن واستقرار ولن تكون ممرا او مستقرا لاي فتنةبالصور...مسيرة نسوية بمناسبة اطلاق فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأةمهجة القدس: الأسير المعزول نهار السعدي يواصل إضرابه لليوم السابع على التواليمنتدى الصحافة الإلكترونية: 358 وسيلة إعلامية غطت الفعاليات و1200 طلب تسجيل و10 آلاف صحفي تابعوا عبر"الإسلامي الفلسطيني" يدرس آفاق النمو والتوسع في غزةبنك القدس يقدم زياً رياضياً لفريق الأمن الوطني في أريحامركز المرأة للإرشاد القانوني يثمن توقيع الرئيس على إتفاقية "سيداو"بيان رئيس نادي الأسير الفلسطيني لوسائل الإعلام الجزائرية'النيابة' و'التربية' جهود متواصلة لمناهضة العنف ضد المرأةمريم رجوي: عدم التوصل الى إتفاق بعد عام من المفاوضات يدل على ضعف النظام وعدم قدرته على التخلي عن مشروعه لإنتاج القنبلة النوويةرجل الأمل والعمل!!!مناشدة للرئيس محمود عباسمصر: "الداخلية" للشعب: نحتاج دعمكم لمكافحة الإرهاب.. ومعا سنكمل الطريقيُمكن تمديد عمل حكومة الوفاق و"داعش" كفّرتنا..الزهار: اتصالات بين مصر وحماس لاستعادة العلاقاتوزارة التربية: غداً دوام رسمي لكافة المدارستأكيداً لما تحدثت به مصادرنا:معبر رفح مغلق غداً .. وموعد اعادة فتحه سيُحدد الاسبوع القادمتبادل اسرى بين حزب الله وجبهة النصرةالاحتلال يعتقل مواطنا حاول التسلل لأحد الكيبوتسات المجاورة لغزةشهيد وإصابة بعد دهسهما من قبل حافلة مستوطنين بجنينهيئة الإغاثة الإسلامية السعودية تكفل مئات الطلاب في قطاع غزةالإرتباط العسكري في اريحا يؤمن الافراج عن احمد الجهالين 19 عاما بعد أعتقاله من قبل قوات الأحتلالانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 في مدينة البيرةعقود واتفاقيات تجارية في ختام المشاركة الفلسطينية في معرض غذاء السعودية FOODEX 2014أبو عين يشيد بدور المقاومة الشعبية السلمية في بناء الدولة الفلسطينية المستقبليةبتهمة اختلاس 105 مليون دولار.مصدر قضائي:احالة ملف "دحلان" لمحكمة جرائم الفساد ومنتصف الشهر نطق الحكموكيل وزارة العدل يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون المشتركلجنة السلامة العامة في محافظة اريحا والأغوار تعقد اجتماعها الدورينقيبة الفنانين المحترفين في لبنان : لم أوقف تصوير" علاقات خاصة" وأأسف لما جرى مع أمل عرفة وكاريس
2014/11/26

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين
تاريخ النشر : 2007-04-29
غزة-دنيا الوطن

انضمت الفنانة برلنتي عبد الحميد التي عاودتها آلام جراحة القلب ونقلت الى المستشفى في حالة حرجة، الى عشرات الفنانين المصريين الذين يعانون أزمات صحية متفاوتة. فمنهم من أصبح طريح الفراش ولم يعد يقوى على الوقوف أمام عدسات الكاميرا، ومنهم من يعاني امراضاً مزمنة، ومنهم من يعاني الاهمال من الدولة والمخرجين والمنتجين.

وفي الوقت الذي يعاني هؤلاء الفنانين على الصعيد النفسي أو المادي أو الاعلامي فإن بعضهم يحاول التأكيد دوماً، انه في صحة جيدة كما حدث أخيراً مع الفنانة نبيلة عبيد التي سافرت إلى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات وتحاليل طبية، اثر وعكة صحيّة ألمّت بها، إلا أنها لجأت الى الاتصال بعدد من الصحف والمجلات للتأكيد على انها في صحة جيدة. ولاحظ من شاهد فيلم «ما فيش غير كده» في مهرجان القاهرة السينمائي الاخير ان ملامح الزمن ظهرت جلياً على نبيلة...

وكانت الفنانة مريم فخر الدين طلبت أن تعالج على نفقة الدولة لأنها لا تملك المال اللازم للعلاج لابتعاد المنتجين والمخرجين عنها منذ فترة طويلة بسبب ظروفها الصحية. والطريف ان عدداً كبيراً من أبناء جيلها تعرض للمأزق نفسه مع اختلافات بسيطة، ومن هؤلاء أحمد مظهر وشكري سرحان وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار وتحية كاريوكا وسامية جمال وهدى سلطان.

ويلازم الفنان جورج سيدهم فراش المرض منذ ما يقرب من 15 عاماً اثر اصابته بالشلل وفقد النطق بعدما أصيب بجلطة دموية في المخ.

وما حدث مع الأخير تكرر مع الفنان سيّد زيان الذي أصيب بالجلطة وفي الوقت الذي وجد جورج زوجة مخلصة هي الدكتورة ليندا مكرم تقف بجواره، فوجئ زيان بجحود بعض أبنائه الذين رفعوا عليه دعوى حجر للتصرف في أمواله وممتلكاته.

ويبدو ان القدر لم يكن رحيماً مع نجوم الكوميديا الذين رسموا البسمة على شفاه الجمهور لأعوام طويلة حيث داهمهم المرض وابدل ضحكاتهم دموعاً وحزناً كما حدث مع فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وسعاد نصر التي عاشت في غيبوبة كاملة لمدة 375 يوماً.

وما زال الفنان يونس شلبي يتعرّض لأزمات صحية متلاحقة بين جلطات في الساق، الى ضيق في شرايين القلب استدعت تدخلاً جراحياً اكثر من مرة، ويعيش نجم «مدرسة المشاغبين» آخر أيامه مع المرض وتجاهل الجميع.

وابتعد الفنان حسين الشربيني رغماً عنه بعدما أصيب بكسر في الساق فوضع الأطباء له شرائح بلاتينية ولازم الفراش لمدة ثلاثة أعوام ابتعد فيها جميع من في الوسط الفني عنه إلا القلة القليلة.

أما الفنان نظيم شعراوي فلا يزال يعاني ظروفاً صحية صعبة بعد إصابته بالفشل الكلوي، ما تكرّر مع الفنان صبري عبدالمنعم ويوسف داوود الذي قام بعملية زرع كلى في باريس.

وتلازم الفنانة زهرة العلا منزلها منذ فترة طويلة بعدما فقدت بصرها، كما يعيش الفنان زكريا سليمان نقيب الفنانين الأسبق حالة صحية حرجة اضطرته إلى ملازمة منزله. ويعيش عدد آخر من كبار الفنانين ظروفاً صحية سيئة ومنهم نجوى فؤاد وسهير الباروني ومديحة يسري ولبنى عبدالعزيز التي أجرت جراحة استئصال المرارة. وينطبق الأمر نفسه على فنانين آخرين يعانون أمراض الشيخوخة ومنهم كمال الشناوي وهند رستم ومحمد الدفراوي وكريمة مختار ويسري مصطفى وشويكار ومحمد السبع وحسن مصطفى.

وكان المخرج ياسين إسماعيل ياسين غادر المستشفى أخيراً بعد استئصال ورم من الرئة، أما المخرج حسن عبدالسلام فإنه تولى إخراج مسرحية «نساء السعادة» وهو يجلس على كرسي متحرك.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف