الأخبار
مصر: هاشم: الدعوة لتظاهرات مسلحة فى 28 نوفمبر هو اختبار حقيقى لقوة الدولةتربية الخليل تعقد اللقاء الإرشادي الثالث لأولياء أمور طلبة الثانوية العامةمن استخدام الدورة الشهرية لايقاع شاب في حب الفتاة الى استخدام الدمى للتعذيب:طرق السحر والشعوذة !جامعة القدس تحتضن المؤتمر الوطني للريادة والتشغيلعلى شرف العملية البطولية بالقدس : جبهة العمل الطلابي بجامعة القدس المفتوحة بالمحافظة الوسطى تنظم حملة توزيع تعيينات مجانية على الطلبةفارس العرب تنفذ عيادة قانونية بالتعاون مع المجلس النرويجى للاجئينثلاثة فرق شبابية تبدأ مع قيادات رحلة ستارتب ويكندوزارة التربية تجري اختباراً للتخصصات النادرة الخاصة بالوظائف الأكاديميةتربية الخليل والنيزك تعقدان ورشة عمل لتقييم برنامج بادرالاول بعد تفجيرات غزة والغاء الزيارة ..مصادر:اتصال هاتفي بين الحمدلله وهنية لبحث ملفات هامةالزهار يدعو فتح لمراجعة طريقهاحكومة نتنياهو تصادق على يهودية الدولة وحماس تحذر من توجهات اسرائيل العنصريةالرئيس عباس: ماضون بالتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلالتوقيع اتفاق توأمة وتعاون بين اقليم فتح في رام الله وحزب المؤتمر الوطني الافريقي في جوهانسبيرغ«شردي» لـ«غادة عبد الرازق»: «اللي أجبرك تتكلمي إنجليزي ظلمك»السفارة الفلسطينية تنفي وجود أزمة بين مصر والسلطة بسبب إغلاق معبر رفحاحالة دحلان لمحكمة الفساد بتهمة اختلاس 105 مليون دولار .. وإرهاصات المؤتمر السابعسفارة فلسطين في بلغاريا تحيي الذكرى العاشرة لإستشهاد "أبو عمار"بنك فلسطين يطلق حملة تسويقية جديدةالمخابرات العامة في أوكرانيا تنهي التحقيق بقضية "المجندة الاسرائيلية " يلينا زاكوليساتعادل نادي الزاوية ومركز الفارعة بهدفين لكل منهمااليمن: أبناء مدينة شحير يعلنون انضمامهم إلى ساحة الاعتصام بالمكلا و يحيون حفلاً إنشاديا و مسرحياً بالمناسبةالأسطل يشارك في ندوة تضامنية مع شعبنا في مدينة باليرمو الإيطاليةالأطفال والمطرالصالون السياسي يستضيف الأسير المحرر منصور رياناليمن: الحركة الشبابية و الطلابية فرع جامعة حضرموت تعقد اجتماع مع طلاب كليات جامعة حضرموتالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤسس 74 شركة ناشئة وتدعم 110 شركات ابتكاريةالحمد الله: هناك ضرورة لوجود التزام جدي من الاسرة الدولية والولايات المتحدة لاقامة الدولةالرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل وفد قضائي رفيع المستوى من جمهورية الغابــون بالرباطبالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية تعليم شرق خان يونس ينظم ندوة تثقيفية لأولياء الأمورالاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يندد بشدة بعدم تفعيل آلية حماية الصحفيين بالشكل المطلوبمحافظ جنين رمضان يشارك مراسيم تشييع المناضل احمد هزاعمصر: العشاي : اردوغان يسعى لاقامة الخلافه العثمانية يوم 28 نوفميرالاغاثة الزراعية تنفذ 50 ورشة توعويه حول التغيير المناخي في مدارس الضفةالامنية العليا الفلسطينية تجتمع وتنفي وجود شاديس المولوي بعين الحلوة
2014/11/23

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين

المرض والعزلة يحاصران عشرات الفنانيين المصريين
تاريخ النشر : 2007-04-29
غزة-دنيا الوطن

انضمت الفنانة برلنتي عبد الحميد التي عاودتها آلام جراحة القلب ونقلت الى المستشفى في حالة حرجة، الى عشرات الفنانين المصريين الذين يعانون أزمات صحية متفاوتة. فمنهم من أصبح طريح الفراش ولم يعد يقوى على الوقوف أمام عدسات الكاميرا، ومنهم من يعاني امراضاً مزمنة، ومنهم من يعاني الاهمال من الدولة والمخرجين والمنتجين.

وفي الوقت الذي يعاني هؤلاء الفنانين على الصعيد النفسي أو المادي أو الاعلامي فإن بعضهم يحاول التأكيد دوماً، انه في صحة جيدة كما حدث أخيراً مع الفنانة نبيلة عبيد التي سافرت إلى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات وتحاليل طبية، اثر وعكة صحيّة ألمّت بها، إلا أنها لجأت الى الاتصال بعدد من الصحف والمجلات للتأكيد على انها في صحة جيدة. ولاحظ من شاهد فيلم «ما فيش غير كده» في مهرجان القاهرة السينمائي الاخير ان ملامح الزمن ظهرت جلياً على نبيلة...

وكانت الفنانة مريم فخر الدين طلبت أن تعالج على نفقة الدولة لأنها لا تملك المال اللازم للعلاج لابتعاد المنتجين والمخرجين عنها منذ فترة طويلة بسبب ظروفها الصحية. والطريف ان عدداً كبيراً من أبناء جيلها تعرض للمأزق نفسه مع اختلافات بسيطة، ومن هؤلاء أحمد مظهر وشكري سرحان وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار وتحية كاريوكا وسامية جمال وهدى سلطان.

ويلازم الفنان جورج سيدهم فراش المرض منذ ما يقرب من 15 عاماً اثر اصابته بالشلل وفقد النطق بعدما أصيب بجلطة دموية في المخ.

وما حدث مع الأخير تكرر مع الفنان سيّد زيان الذي أصيب بالجلطة وفي الوقت الذي وجد جورج زوجة مخلصة هي الدكتورة ليندا مكرم تقف بجواره، فوجئ زيان بجحود بعض أبنائه الذين رفعوا عليه دعوى حجر للتصرف في أمواله وممتلكاته.

ويبدو ان القدر لم يكن رحيماً مع نجوم الكوميديا الذين رسموا البسمة على شفاه الجمهور لأعوام طويلة حيث داهمهم المرض وابدل ضحكاتهم دموعاً وحزناً كما حدث مع فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وسعاد نصر التي عاشت في غيبوبة كاملة لمدة 375 يوماً.

وما زال الفنان يونس شلبي يتعرّض لأزمات صحية متلاحقة بين جلطات في الساق، الى ضيق في شرايين القلب استدعت تدخلاً جراحياً اكثر من مرة، ويعيش نجم «مدرسة المشاغبين» آخر أيامه مع المرض وتجاهل الجميع.

وابتعد الفنان حسين الشربيني رغماً عنه بعدما أصيب بكسر في الساق فوضع الأطباء له شرائح بلاتينية ولازم الفراش لمدة ثلاثة أعوام ابتعد فيها جميع من في الوسط الفني عنه إلا القلة القليلة.

أما الفنان نظيم شعراوي فلا يزال يعاني ظروفاً صحية صعبة بعد إصابته بالفشل الكلوي، ما تكرّر مع الفنان صبري عبدالمنعم ويوسف داوود الذي قام بعملية زرع كلى في باريس.

وتلازم الفنانة زهرة العلا منزلها منذ فترة طويلة بعدما فقدت بصرها، كما يعيش الفنان زكريا سليمان نقيب الفنانين الأسبق حالة صحية حرجة اضطرته إلى ملازمة منزله. ويعيش عدد آخر من كبار الفنانين ظروفاً صحية سيئة ومنهم نجوى فؤاد وسهير الباروني ومديحة يسري ولبنى عبدالعزيز التي أجرت جراحة استئصال المرارة. وينطبق الأمر نفسه على فنانين آخرين يعانون أمراض الشيخوخة ومنهم كمال الشناوي وهند رستم ومحمد الدفراوي وكريمة مختار ويسري مصطفى وشويكار ومحمد السبع وحسن مصطفى.

وكان المخرج ياسين إسماعيل ياسين غادر المستشفى أخيراً بعد استئصال ورم من الرئة، أما المخرج حسن عبدالسلام فإنه تولى إخراج مسرحية «نساء السعادة» وهو يجلس على كرسي متحرك.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف