النائب د.أحمد أبو هولي يطالب الحكومة بتخصيص موازنة للعمال والخريجين المعطلين عن العمل

غزة-دنيا الوطن

طالب النائب د.أحمد أبو هولي حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بإعداد برنامج

تشغيل وموازنة خاصة لشريحة العمال والخريجين المعطلين عن العمل , وحل مشكلتهم الاقتصادية بالتوازي مع رواتب الموظفين لأن أزمة العمال والخريجين المتفاقمة والمأساوية كانت قبل الحصار السياسي والاقتصادي علي شعبنا الفلسطيني ولازالت .

وأكد النائب د.أحمد أبو هولي أن أكثر من 100 ألف عامل كانوا يعملون داخل الخط الأخضر قبل عام 2000 وفي العام 2005 أصبح عدد العمال الفلسطينيين والذين سمح لهم بدخول الخط الأخضر من قطاع غزة لم يتجاوز 12 ألف عامل بينما في عام 2006 لم يسمح لأي عامل فلسطيني من دخول الخط الأخضر للعمل , وصرح النائب أبو هولي أن هناك أكثر من 74 ألف خريج وخريجة في فلسطين من حملة الدبلوم والشهادات العليا معطلين عن العمل ويعيشون في فقر مدقع وبأس متواصل بسبب عدم وجود برنامج توظيفي واضح يجدد لهم الأمل في أمكانية الحصول علي أي وظيفة ولو بعد طول انتظار .

وطالب النائب د. أحمد أبو هولي جميع مكونات النظام السياسي الفلسطيني رئاسة وحكومة ومجلس تشريعي وجميع المؤسسات الغير حكومية من جمعيات للخريجين ونقابة العمال التحرك العاجل والسريع للعمل علي حل هذه المأسة والتقليل منها والعمل علي تطبيق قانون الخدمة المدنية في الوظائف العمومية والقائم علي الشفافية

والنزاهة وتكافؤ الفرص .

التعليقات