مشعل: واشنطن وإسرائيل تسعيان لإعادة الخلاف بيننا باعترافهما ببعض الوزراء

غزة-دنيا الوطن

اتهم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الادارة الاميركية وإسرائيل بالسعي الى اعادة الخلافات بين الفلسطينيين من خلال اعترافهما ببعض وزراء حكومة الوحدة الوطنية «لكن هذا الامر لن يستمر ونرفضه تماما لأن هناك اتفاقا على ان نتعاون جميعا بدون استثناء، وان نكون يدا واحدة، وهذا ما اكده الرئيس (محمود عباس) ابو مازن عند اتصالي به وتأكيده على ان الاتصال يجب ان يكون مع الجميع بدون استثناء».

واكد مشعل خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر منظمة المؤتمر الاسلامي في جدة امس ان هناك عوامل داخلية وخارجية تحاول هدم الوفاق الفلسطيني «لذا طالبت الدول العربية بحمايتنا من العوامل الخارجية».

وردا على سؤال حول موقف بعض الدول العربية التي تقيم علاقات مع اسرائيل تساءل مشعل «ما فائدة العلاقات التي اقامتها بعض الدول العربية مع اسرائيل وماذا فعلت العلاقات عندما ارتكب الاسرائيليون مجازر في جنين وبيت حانون؟.. هل نفعت هذه العلاقات..؟ من باب اولى ألا (تكون هناك) علاقات أو تطبيع مع اسرائيل. واعتبر مشعل ان اهم ضمانة لاستمرارية الوفاق هي «انه لا خيار امامنا إلا الوحدة والاتفاق لأن الخلاف شر ومرارة، وهذه هي المرارة التي تدعونا لعدم التراجع وتدفعنا الى الامام ايضا.

استشعارنا للخطر الصهيوني يجعلنا نتحد مع بعضنا البعض في مواجهة هذا العدو». واشار الى ان هناك استراتيجية لفك الحصار الظالم الذي فرض على الفلسطينيين. وفي هذا السياق، اعرب عن تفاؤله باعتراف دول اوروبية بالحكومة، مشيرا إلى موقف الحكومة النرويجية التي اعترفت بالحكومة وهناك ايضا الموقف الروسي الجيد، موضحا ان كل هذا سيضع الادارة الاميركية واسرائيل أمام الأمر الواقع.

التعليقات