خطف متبادل بين فتح وحماس في قطاع غزة

غزة-دنيا الوطن

تجددت عمليات الخطف بين عناصر مسلحة تابعة لحركتي فتح وحماس في شمال القطاع و ذلك في اعقاب سقوط قتيل و ثمانية جرحى في اشتباكات شهدتها محافظة شمال غزة اليوم.

وافادت مصادر أن عنصرين من حركة فتح تم خطفهما من قبل مسلحين من حماس فيما خطفت فتح الدكتور حمدان الصوفي من حركة حماس.

وكانت الاشتباكات المسلحة تجددت عصر اليوم بين حركتي فتح وحماس في بيت لاهيا شمال غزة ادت الى مقتل شاب واصابة ثمانية اخرين بجراح .

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطواريء مقتل الشاب رامي سرور 23 عاما ووقوع ثمانية إصابات .

وأوضحت المصادر الطبية أن سرور وصل للمستشفى مصابا بجراح بالغة مما أدى إلي وفاته فيما وصفت حالة الجرحى ما بين المتوسطة و الطفيفة.

وأفاد عبد الحكيم عوض مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح أن منزل سميح المدهون القيادي في كتائب شهداء الاقصي تعرض لإطلاق نار كثيف تلاه إطلاق قذيفتي هاون علي منزله و من ثم اندلعت الاشتباكات في محيط المنزل .

و أوضح عوض ان سيارات تعود ملكيتها لأبناء حركة فتح في الشمال تتعرض يوميا للخطف من قبل عناصر مسلحة .

واستنكر عوض الهجوم الذي استهدف بالأمس موقعا للقوة 17 و الإعمال التي وصفها بالإجرامية و غير المسئولة التي تستهدف دماء أبناء حركة فتح داعيا من أسماهم بالعابثين التوقف عن جرائمهم و الحفاظ على اتفاق مكة الذي حقن دماء الفلسطينيين و التمسك بالوحدة الوطنية .

من جهته نفي أبوعبيدة الناطق باسم كتائب القسام اطلاق أي قذائف من قبل عناصر كتائب القسام مؤكدا ان ما حدث ان مسلحين كانوا يعتلون منزل سميح المدهون أطلقوا النار علي منزل مجاور تعود ملكيته لعناصر من حماس فحدث اشتباك نتيجة اطلاق النار من منزل سميح المدهون .

وأضاف أبوعبيدة أن احد مرافقي سميح وهو القتيل رامي سرور حاول اطلاق قذيفة "ار بي جي "فانفجرت به قبل انطلاقها على حد قوله.

التعليقات