جمعية الخليج التعليمية وإذاعة الإيمان توقعان اتفاقية تنفيذ برنامج أنا توجيهي 2007

غزة-دنيا الوطن

وقعت جمعية الخليج التعليمية التربية وإذاعة الإيمان اتفاقية تنفيذ برنامج أنا توجيهي 2007 والذي يشمل تقديم دروس تقوية لطلاب الثانوية العامة في قطاع غزة و الضفة الغربية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الأقتصادي والأجتماعي بالكويت ، وذلك بحضور السيد آمنة العاوور رئيس مجلس إدارة الجمعية والسيد خليل حبيب رئيس مجلس إدارة شركة العروة الوثقى للإعلام المالكة لإذاعة الإيمان.

وفي كلمة لها بعد التوقيع على الاتفاقية قالت السيدة آمنة العاوور أن المشروع يحقق جزء مهما من رسالة الجمعية التي أنشأت من أجلها وهو مساعدة الطلاب الفلسطينيين بمختلف مراحلهم على رفع مستواهم الدراسي دون أن يتحملوا تكلفة مادية تمثل عبء جديدا على أسرهم .

وتقدمت العاوور بالشكر الجزيل للصندوق العربي للإنماء الأقتصادي والأجتماعي بالكويت على دعمه للمشاريع التعليمية في فلسطين ، معتبرة أن هذا الدعم السخي ساهم بقوة في استمرار عملية التعليم في المناطق الفلسطينية المختلفة على الرغم من المعاناة الكبيرة والصعوبات الضخمة التي تواجه هذه المسيرة.

من جهته أكد السيد خليل حبيب على أن المشروع سيشكل نقله نوعية في مجال استخدام وسائل الإعلام الفلسطينية في خدمة الطلاب والتعليم ، مشيرا إلى أن إذاعة الإيمان تنفذ برنامج أنا توجيهي للعام الثالث على التوالي ، في إشارة لإهتمامها الكبير بهذا النوع من البرامج الذي ينعكس بشكل مباشر على تنمية المجتمع الفلسطيني .

ونبه حبيب إلى أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المختلفة لدعم المسيرة التعليمية كونها من أكثر القطاعات الفلسطينية تضررا خلال السنوات الماضية ، شاكرا جمعية الخليج التعليمية التربوية والعاملين فيها على ما قدموه من جهود كبيرة لدعم هذا القطاع وتطوير أدائه .

وعن التفاصيل الدقيقة للمشروع قال محمد أبو شرخ المدير التنفيذي لإذاعة الإيمان أن برنامج أنا توجيهي لعام 2007 سيشمل تنفيذ 340 حلقة إذاعية تغطي أغلب المواد التعليمية التي يدرسها طلاب الثانوية العامة وفقا للمنهج الفلسطيني الجديد ، وبثها عبر أثير الاذاعة التي تبث على موجة 96.2 أف أم ، حيث سيتم تقديم أربع حلقات يومية حتى يتمكن المشروع من تغطية أغلب المواد التعليمية التي يشملها المنهج.

وأضاف أبو شرخ أن المشروع يضم ايضا موقعا إلكترونيا لخدمة طلاب الثانوية العامة سيتم وضع الدروس التعليمة عليه ليتمكن كل طلاب الثانوية العامة في مختلف المناطق الفلسطينية من الاستماع لها وتحميل نسخ منها ليطلعوا عليها متى شاؤوا ، بالإضافة لعدد من الموضوعات الصحفية والعلمية التي تهم طلاب هذه المرحلة الحساسة .

التعليقات