الأخبار
عريقات يدين جريمة قتل الفقيه ويدعو إلى رفع الغطاء السياسي والقانوني عن الاحتلال -فتح تطالب مشعل بعدم الازدواجية والتناقض في التصريحات الاعلاميةمن مبارة أهلي الخليلوكيل التربية: مُصرّون على التغيير والتطوير نحو الأفضلمصر: محلل مالي: الاقتصاد المصري غير قادر على تعويم الجنية المصرى الآنمصر: محافظ الاسماعيلية يعتمد نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية .. 4و95 % نسبة النجاح فى الابتدائية و3و94 % للاعدادية ..مفوضية رام الله والبيرة تشارك في الاجتماع التحضيري لدورة تدريب طواقم مشرفي المخيمات الصيفيةالنائب جمال حويل يشارك في المؤتمر الوطني الأول للحزب الاشتراكي في فنزويلايد فلسطين في أول ظهور خارجي..مستقبل يبشر بالخيرتوقيع اتفاقية مشتركة بين هيئة الاسرى ونقابة الأطباء ومركز حريات لمتابعة ملفات الأسرى المرضىبالفيديو..جيش الاحتلال يعتقل ويعذب عائلة الشهيد محمد الفقيهعرب 48: وزير التربية والتعليم للنائب مسعود غنايم:هناك 532 معلمة ومعلما عربيا يعملون في المدارس اليهوديةاستقالة المدير الاداري لنسوي السرية بكرة القدم سلامة سيمون سلامةمحافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول "اضرار المخدرات والتدخين "نادي بيرزيت يعود لدوري جوال السلوي"الحركة العالمية": إسرائيل تستهدف الأطفال الفلسطينيين بأحكام طويلة الأمدبلدية يعبد جنوب جنين تعقد الملتقى الاول للسلم الأهلي والأمن المجتمعيالأحتلال يعتقل شابين من قرية العرقة غرب جنينالاسير يحيى عاشور يدخل عامه الحادى عشر في سجون الاحتلالشركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات تفصح عن البيانات المالية للنصف الأول من عام 2016النائب ابو هولي : تأخر وجب شيكات "الشؤون" ينعكس سلباً على الآلاف الأسر الفقيرةد. ثابت: ملاحظات غزة حول مقترح التوجيهي الجديد تصب في مصلحة الوطنبيان صحفي صادر عن وزارة العمل حول رد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطينالنيابة العامة تشارك في ختتام ورشة عمل حول المعايير الدولية في قضايا الاحداثعربية Quest صيد بلا حدود لمحبي المغامرة على قناة
2016/7/27

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟
تاريخ النشر : 2007-03-17
إذا اردت أن يعرف زوجك أنه عزيز وغال، عليك ان تقولي له أحبك، فهو يريد ان يسمع ذلك منك دائما، ويمكنك ايضا ان تفاجئيه بأن تقدمي له هدية بسيطة أو شيئا كان يبحث عنه وينوي شراءه مثل أداة صيد جديدة أو ولاعة أو ربطة عنق. هذه الهدايا الصغيرة ستعود عليك بالنفع حيث ستسود علاقتك الزوجية الثقة والصداقة وحس عميق بالقرب. وإذا اردت اسعاده بحيث ينتقل من حالة شكرا يا عزيزتي إلى حالة لقد تزوجت المرأة التي حلمت بها، ولتجعليه دائما يسعد بك امنحيه واحدا من رموز الحب التى يحلم بها. وسنعرض لك بعض هذه الرموز:

1- امنحيه فترة انتقالية



حين يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل شاق، ثم ينشغل مرة اخرى في قراءة الجريدة مثلا. لا تحاولي ان تفتحي معه حوارا وتسأليه عن يومه في العمل لأن الرجال يحتاجون فعلا إلى فترة قصيرة، دعينا نسميها الفاصل، بين أجواء العمل وأجواء الاسرة، تساعدهم على الاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل. وأخبريه أنك تتفهمين حاجته إلى العزلة، ولكنك لا تستطيعين تقبلها كل ليلة، ثم ناقشي معه الكيفية التغلب على المشكلة.

2- امنحيه أذنيك

حتى لو لم يعجبك الموضوع الذي يتحدث فيه، مثلا حين يتحدث عن آلة التصوير الحديثة التي احضروها في المكتب، امنحيه اهتمامك كاملا. فمجرد حديثه اليك له مدلولات عاطفية مهمة لديه. اذا تداخل الحديث مع الابناء وتقطيع الخضار مع هذا الحوار، يشعر الزوج بأنك لا تستمعين اليه. فحاولى ألا تفعلى ذلك .

3- امنحيه وقتا لأصدقائه

الزوجة أفضل اصدقاء الزوج، وهذا ما لا يعترف به معظم الازواج، ولكنه يحتاج أحيانا إلى الخروج مع شخص لا ينتقد تصرفاته الذكورية الفطرية! وهذا الشخص هو صديقه الرجل.. فامنحية تلك الفرصة لكن هذا لا يعني ان تمنحيه اذنا يوميا بعيدا عنك وعن الاولاد، فليلة واحدة في الاسبوع تكفى.

فائدة استمتاع كل منكما مع اصدقائه منفردا سيخلق شوقا اضافيا لدى عودتكما، ويحفظ لكل منكما هويته المنفصلة، فتظل الجوانب التي اوقعتكما في حب بعضكما لبعض على قيد الحياة.

4- امنحيه ما يريد قبل أن يريده

حين تشترين لزوجك معجون الاسنان الذي يفضله قبل ان ينفذ القديم سيطير فرحا، وحين تأتين له بكوب الماء الساخن الذي يشربه على الريق قبل ان يطلبه سيقول فيك شعرا. هذه الافعال البسيطة تعبر عن مراعاتك لمشاعره واهتمامك به .

5- امنحيه إعجابك

تغيرت اشياء كثيرة على مدى الاربعين عاما الماضية، ولكن بقي شيء واحد على حاله، وهو ان تقدير الزوج لذاته وثقته بنفسه مرتبطان بمدى اتقانه لوظيفة الرجل الكامل، فإذا لم تعبري لزوجك عن اعجابك به، لن يفرح بنفسه حتى لو كان دخله آلاف الدنانير وسيظل في حيرة. واحرصي ان يكون ثناؤك عليه حقيقيا وصادقا ويشعره برجولته ايضا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف