الأخبار
تربية طولكرم يجهزون على فريق الفراعنة بخماسية لثلاثيةلوحات رباعية الأبعادنقابة سائقي النقل العام بطولكرم تلتقي سائقي خط رام الله طولكرم وتنتخب لجنة تمثلهممصر: المهندس خالد خيرت عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثة بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسيعراقي يقتل 7 من داعش انتقاماً لإعدام نجلهمسابقة ركوب الأمواج للكلاببالصور: لأول مرة .. هيفاء وهبي بملابس "محتشمة " في حفل زفاف ابنة عادل حمودةضبط تهريب 451 سلحفاة و7 تماسيح في تايلندالمكسيك توضح موقفها أمام الأمم المتحدة حول حالات الاختفاء القسرىقائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد أن بلاده تعد نفسها لمواجهة القوى العالميةاليمن: المقاومه الجنوبيه تحاصر كتيبه للجيش اليمني في ملاح ردفانالعراق: مقتل 50 من داعش بقصف لطيران التحالف غربي محافظة الأنباريعتقد أنها أمريكية.. سقوط طائرة بدون طيار فى ذمار وسط اليمنلبنان: طلاب الإنجلية في صيدا يوزعون الملابس على النازحين في عبرابالصور… أطفال غزة يجسدون رفضهم لعمالة الأطفال في أوبريت فنيمصر: اصابة مجند في اطلاق نار بالعريشإدارة مستشفى النجار تستقبل وفدا من لجان اتحاد المرأة والجبهة الشعبيةسارة نور الشريف تقتحم عالم الإنتاج بـ"أولاد حارتنا"مباحثات ثنائية بين مصر والكويت لبحث التعاون المشتركإدارة الاستقلال الرفحي تقبل الاستقالة التي تقدم بها " عدوان "إصابة شرطيين بحرينيين في انفجار بقرية شيعيةالالمانية لتعليم الكبار تختتم ورشات تدريبية في مجال تعليم الكبار ضمن برنامج تدريب المدربينمحاكمة نجل عمر الشريف بتهمة إتلاف محتويات مطعمالأورومتوسطي: احتجاز أشخاص في الكويت بحجة الإساءة لأمير الكويت وملك السعودية الراحلزعيم كوريا الشمالية :جاهزون لشن الحرب النوويةأحلام تقصف "زحلة" ونجوى ترد بقصف "كنتاكي" .. سخرية "تويتر" على خلاف الفنانتيناوقاف بيت لحم تعقد اجتماعا مع لجنة زكاة وصدقات بيت فجاربالفيديو: سعودي يُرقص قطيعاً من الإبل"الوئام الخيرية" تهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بمناسبة عيد ميلاده الثالث والخمسونصور وفيديو - رغم مخاطرها … رياضة الدراجات النارية تغزو قطاع غزة
2015/2/1
عاجل
قوات الاحتلال تعتقل شابين خلال حملة مداهمات للمنازل في قرية بورين جنوبي نابلس صباح اليوم"داعش" يقتل الياباني غوتو وقلق بالشارع الأردنيجنرال أمريكي: قوات كردية استعادت كوباني السورية من الدولة الإسلاميةتجدد إطلاق النار الثقيل من قبل زوارق الاحتلال اتجاه الصيادين قبالة ميناء غزةمستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟
تاريخ النشر : 2007-03-17
إذا اردت أن يعرف زوجك أنه عزيز وغال، عليك ان تقولي له أحبك، فهو يريد ان يسمع ذلك منك دائما، ويمكنك ايضا ان تفاجئيه بأن تقدمي له هدية بسيطة أو شيئا كان يبحث عنه وينوي شراءه مثل أداة صيد جديدة أو ولاعة أو ربطة عنق. هذه الهدايا الصغيرة ستعود عليك بالنفع حيث ستسود علاقتك الزوجية الثقة والصداقة وحس عميق بالقرب. وإذا اردت اسعاده بحيث ينتقل من حالة شكرا يا عزيزتي إلى حالة لقد تزوجت المرأة التي حلمت بها، ولتجعليه دائما يسعد بك امنحيه واحدا من رموز الحب التى يحلم بها. وسنعرض لك بعض هذه الرموز:

1- امنحيه فترة انتقالية



حين يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل شاق، ثم ينشغل مرة اخرى في قراءة الجريدة مثلا. لا تحاولي ان تفتحي معه حوارا وتسأليه عن يومه في العمل لأن الرجال يحتاجون فعلا إلى فترة قصيرة، دعينا نسميها الفاصل، بين أجواء العمل وأجواء الاسرة، تساعدهم على الاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل. وأخبريه أنك تتفهمين حاجته إلى العزلة، ولكنك لا تستطيعين تقبلها كل ليلة، ثم ناقشي معه الكيفية التغلب على المشكلة.

2- امنحيه أذنيك

حتى لو لم يعجبك الموضوع الذي يتحدث فيه، مثلا حين يتحدث عن آلة التصوير الحديثة التي احضروها في المكتب، امنحيه اهتمامك كاملا. فمجرد حديثه اليك له مدلولات عاطفية مهمة لديه. اذا تداخل الحديث مع الابناء وتقطيع الخضار مع هذا الحوار، يشعر الزوج بأنك لا تستمعين اليه. فحاولى ألا تفعلى ذلك .

3- امنحيه وقتا لأصدقائه

الزوجة أفضل اصدقاء الزوج، وهذا ما لا يعترف به معظم الازواج، ولكنه يحتاج أحيانا إلى الخروج مع شخص لا ينتقد تصرفاته الذكورية الفطرية! وهذا الشخص هو صديقه الرجل.. فامنحية تلك الفرصة لكن هذا لا يعني ان تمنحيه اذنا يوميا بعيدا عنك وعن الاولاد، فليلة واحدة في الاسبوع تكفى.

فائدة استمتاع كل منكما مع اصدقائه منفردا سيخلق شوقا اضافيا لدى عودتكما، ويحفظ لكل منكما هويته المنفصلة، فتظل الجوانب التي اوقعتكما في حب بعضكما لبعض على قيد الحياة.

4- امنحيه ما يريد قبل أن يريده

حين تشترين لزوجك معجون الاسنان الذي يفضله قبل ان ينفذ القديم سيطير فرحا، وحين تأتين له بكوب الماء الساخن الذي يشربه على الريق قبل ان يطلبه سيقول فيك شعرا. هذه الافعال البسيطة تعبر عن مراعاتك لمشاعره واهتمامك به .

5- امنحيه إعجابك

تغيرت اشياء كثيرة على مدى الاربعين عاما الماضية، ولكن بقي شيء واحد على حاله، وهو ان تقدير الزوج لذاته وثقته بنفسه مرتبطان بمدى اتقانه لوظيفة الرجل الكامل، فإذا لم تعبري لزوجك عن اعجابك به، لن يفرح بنفسه حتى لو كان دخله آلاف الدنانير وسيظل في حيرة. واحرصي ان يكون ثناؤك عليه حقيقيا وصادقا ويشعره برجولته ايضا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف