الأخبار
السفير الهرفي يلتقي المستشار السياسي والدبلوماسي للرئيس الفرنسي"مسارات" يسلم د. بحر وثيقة الوحدة الوطنيةبالفيديو .. طفل مريض بالسرطان يطلب الزواج من ممرضته: قدم لها خاتمانشاء دائرة نيابة حماية الاسرة من العنف ودائرة نيابة الأحداث في مكتب النائب العاملبنان: زار قريتي المعيصرة وزيتون في كسروان والتقى فاعلياتهما فضل الله: العنف يراكم المشاكل ولا يعالجهاالاحتلال سيفرج اليوم عن أسيرين من بيت لحم والخليلكلية التربية بالجامعة الإسلامية تنظم معرضاً لمشاريع قيادية في التعلم الخدمي "خدمتي ريادة"روسيا: اعتقال مجموعة "داعشية" كانت تخطط لهجماتالعقيد د. محمود صلاح الدين يستعرض انجازات الشرطة لعام 2015اليمن: الجودة الشاملة وإحياء الأخلاقيات الطبية دورة في المستشفى العسكري بالحديدةالزريعي يكشف ان اقتصاد غزة في 2015هو الاسوا منذ 10سنوات10 صور «مُبهرة» لمدينة أسطنبول تتحدى أعين المشاهدين: على طريقة فيلم «INCEPTION»الخارجية تطالب الجهات الدولية المختصة بوقف الهجمة الإسرائيلية لتهويد التعليم في القدس المحتلةمصر: ذهول الأسايطة لضبط صرافين بالضرائب العقارية أختلسا 540 جنيهآ فقطالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تدين إعدام المواطن محمود اشتيوي في غزةالدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل يناشد الحكومة الفلسطينية وإدارت الجامعات واتحاد نقابات الجامعات3 نصائح لتحظى ببيئة عمل أكثر راحة: «ماتخليش حاجة توقفك»وكيل وزارة العدل يستنكر صمت المجتمع الدولي بحق الأسير القيق ويحمل الاحتلال المسؤولية لأي مكروه يصيبهالفدرالية العربية للديمقراطية تطلق مسودة دستور موحد لمجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينيةالفتياني..الخطط الاستراتيجية لن يكون لها عمق تنموي بدون اشراك الشبابشركة سنيورة للصناعات الغذائية" تستضيف وفدا من جمعية حماية المستهلكأسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر 2014القائم بأعمال النائب العام الدكتور احمد براك يجتمع بممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطينبالفيديو ... البرق يضرب جناح طائرة إماراتية: صورها أحد الركابالشعبية في غزة تنظم وقفة عدم وإسناد للأسيرين محمد القيق وبلال كايد والأسير المحرر عمر النايف
2016/2/8

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟
تاريخ النشر : 2007-03-17
إذا اردت أن يعرف زوجك أنه عزيز وغال، عليك ان تقولي له أحبك، فهو يريد ان يسمع ذلك منك دائما، ويمكنك ايضا ان تفاجئيه بأن تقدمي له هدية بسيطة أو شيئا كان يبحث عنه وينوي شراءه مثل أداة صيد جديدة أو ولاعة أو ربطة عنق. هذه الهدايا الصغيرة ستعود عليك بالنفع حيث ستسود علاقتك الزوجية الثقة والصداقة وحس عميق بالقرب. وإذا اردت اسعاده بحيث ينتقل من حالة شكرا يا عزيزتي إلى حالة لقد تزوجت المرأة التي حلمت بها، ولتجعليه دائما يسعد بك امنحيه واحدا من رموز الحب التى يحلم بها. وسنعرض لك بعض هذه الرموز:

1- امنحيه فترة انتقالية



حين يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل شاق، ثم ينشغل مرة اخرى في قراءة الجريدة مثلا. لا تحاولي ان تفتحي معه حوارا وتسأليه عن يومه في العمل لأن الرجال يحتاجون فعلا إلى فترة قصيرة، دعينا نسميها الفاصل، بين أجواء العمل وأجواء الاسرة، تساعدهم على الاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل. وأخبريه أنك تتفهمين حاجته إلى العزلة، ولكنك لا تستطيعين تقبلها كل ليلة، ثم ناقشي معه الكيفية التغلب على المشكلة.

2- امنحيه أذنيك

حتى لو لم يعجبك الموضوع الذي يتحدث فيه، مثلا حين يتحدث عن آلة التصوير الحديثة التي احضروها في المكتب، امنحيه اهتمامك كاملا. فمجرد حديثه اليك له مدلولات عاطفية مهمة لديه. اذا تداخل الحديث مع الابناء وتقطيع الخضار مع هذا الحوار، يشعر الزوج بأنك لا تستمعين اليه. فحاولى ألا تفعلى ذلك .

3- امنحيه وقتا لأصدقائه

الزوجة أفضل اصدقاء الزوج، وهذا ما لا يعترف به معظم الازواج، ولكنه يحتاج أحيانا إلى الخروج مع شخص لا ينتقد تصرفاته الذكورية الفطرية! وهذا الشخص هو صديقه الرجل.. فامنحية تلك الفرصة لكن هذا لا يعني ان تمنحيه اذنا يوميا بعيدا عنك وعن الاولاد، فليلة واحدة في الاسبوع تكفى.

فائدة استمتاع كل منكما مع اصدقائه منفردا سيخلق شوقا اضافيا لدى عودتكما، ويحفظ لكل منكما هويته المنفصلة، فتظل الجوانب التي اوقعتكما في حب بعضكما لبعض على قيد الحياة.

4- امنحيه ما يريد قبل أن يريده

حين تشترين لزوجك معجون الاسنان الذي يفضله قبل ان ينفذ القديم سيطير فرحا، وحين تأتين له بكوب الماء الساخن الذي يشربه على الريق قبل ان يطلبه سيقول فيك شعرا. هذه الافعال البسيطة تعبر عن مراعاتك لمشاعره واهتمامك به .

5- امنحيه إعجابك

تغيرت اشياء كثيرة على مدى الاربعين عاما الماضية، ولكن بقي شيء واحد على حاله، وهو ان تقدير الزوج لذاته وثقته بنفسه مرتبطان بمدى اتقانه لوظيفة الرجل الكامل، فإذا لم تعبري لزوجك عن اعجابك به، لن يفرح بنفسه حتى لو كان دخله آلاف الدنانير وسيظل في حيرة. واحرصي ان يكون ثناؤك عليه حقيقيا وصادقا ويشعره برجولته ايضا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف