الأخبار
ريهام سعيد لخالد الجندي: بدل ما تهاجم بقلة أدب هز طولك وروح ساعد الناسرجل يسرق غطاء بالوعة مجاريوفد من سلطة النقد يختتم مشاركته في دورة تدريبية بمجال التمويل المصرفي الاسلامي في ماليزيا"العمل الزراعي" يفتتح حملة التوعية لقطف وعصر الزيتونلجنة مشتركة تستند للبيانات ومعايير محددة لتوزيع المساعدات في قطاع غزةعرب 48: التماس للعليا ضد القرار بوقف بث راديو الشمس يوم الغفرانالقوى الوطنية والإسلامية تستقبل وفد تضامني يساري يوناني فى غزةالمبادرة العُمانية توزّع كفالات الأيتام ومساعدات نقدية بغزةزين عوض أحيت حفلين في السويد لصالح اللاجئين السوريين في الأردن وتحضر لعمل غنائي جديدالاردن: انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للنقابات في الأردنالاردن: مشاركة الاتحاد المغربي للشغل في فعاليات المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للنقابات بعمانفى اليوم الدولى للمسنين ، كبار السن من الأسرى فى السجون بلا رعايةمدرسة الزهراء وطلبتها يعايدون الاطفال المرضى في مستشفي الرنتيسيرئيس الوزراء يهنئ ابناء الشعب الفلسطيني بحلول عيد الاضحى المباركجامعة بيرزيت تنظم عددا من الأنشطة الطوعيةقلقيلية : مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تختتم زيارة عمل تربوية لبريطانياجلسة طاولة مستديرة في (ماس) لتعديلات الأخيرة على قانون تشجيع الاستثمارموقف"محرج" لمذيعة قناة الجزيرة عالهواءعكاشة لـ المذيعة: لو واحد حاول يغتصبك ابتسميمجهولون يطلقون النار على قيادات من فتح بالقدسأنغام وفهد الكبيسي في ضيافة أصالةعرب 48: إدارة مهرجان مسرحيد تنطلق: نحو مسرحيد 2015د. محمد مصطفى: "حكومة الوفاق مصمِّمة على الإسراع بإعادة إعمار القطاع وتنفيذ الخطة بالشراكة مع القطاع الخاصبلدية خان يونس تنتهي من رصف شارع السيقلي وتطوير مفترقي القصيلة ورفحمحاكم الاحتلال تمدد اعتقال (49) أسيراًراديو بلدنا يستضيف قيادة الارتباط العسكري في لقاء خاصوزير الاتصالات يشارك في اجتماعات مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تونسجمعية المستقبل للصم الكبار توزع مساعدات إغاثيةالنجم الياس جوليانوس يحقق النجاح مع أغنية وفيديو جديد "سهرنا كل الليل"تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا أبوظبي 1 لعام 2014 تشارف على الانتهاء
2014/10/2
عاجل
الجيش الليبي: مقتل 7 جنود واصابة 50 بتفجير مزدوج واشتباكات في بنغازي

مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم عين الحلوه لمناسبة الذكرى السنوية الثالثه لاستشهاد القائد القومي والوطني ابو العباس

تاريخ النشر : 2007-03-12
غزة-دنيا الوطن
لمناسبة الذكرى السنوية الثالثه لاستشهاد القائد القومي والوطني امينها العام ابو العباس نظمت جبهة التحرير الفلسطينية مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم عين الحلوة من مقر امانتها العام الى مقبرة الشهداء في مخيم عين الحلوة – درب السيم.

ومنذ ساعات الصباح الباكر احتشدت امام مقر الامانة العامة للجبهة في جبل الحليب طوابير من اشبال وزهرات جبهة التحرير الفلسطينية يحملون الاعلام الفلسطينية واللبنانية وصور الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيد القائد ابو العباس, وكما احتشدت طوابير من طلبة الجبهة وكوادرها ومناضليها وحشود من فرق الكشافه والفرق الموسيقيه من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتقدمها الامين العام المساعد لجبهة التحرير الفلسطينية الفلسطينية ناظم اليوسف ,عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر, مسؤول العلاقات الدوليه في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي ظافر المقدم، عضو قيادة الجبهة الديمقراطية ابو النايف وعضو لجنتها المركزيه خالد يونس" ابو ايهاب", الحاج عبد معروف " ابو نعيم " ممثلا امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" في الجنوب الحاج خالد عارف ، مسؤول الجبهة الشعبيه في منطقة صيدا غسان الشمال و عضو قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني منيب حزوري, عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب, ممثل جبهة التحرير العربية في لبنان سمير سنونو, مسؤول اللجان الشعبية العقيد حسن شاكر "ابو طارق"، العميد ابو الوليد العشي العلاقات العامه ،ممثل حركة الجهاد الاسلامي في مخيمات الجنوب شكيب العينا ممثل حركة حماس في مخيمات صيدا ابو احمد فضل , عضو قيادة طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة ابو بسام المقدح.وابراهيم الجشي ممثلا عن انصار الله، مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة رفعت جبر "ابو العبد"، ابو خلدون قائد الجيش الشعبي ممثلا العميد منير المقدح، الاستاذ احمد فليفل "ابو هشام" مدير مخيم عين الحلوة. ووفد يمثل المقدم ماهر شبايطه امين سر شعبة عين الحلوه 0امين سر اتحاد العام لطلبة فلسطين الحاج ابو عوض وامين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين الحاج ابو يوسف العدوي ، ممثله عن الاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه في لبنان الحاجه عليا العبدالله

وممثلو الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الاهليه الفلسطينيه وحشود جماهيريه0

وبعد مقدمة من المسئول الاعلامي للجبهة في لبنان الحاج ابو وائل كليب القى عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية الرفيق صلاح اليوسف كلمة الجبهة قال فيها :

ثلاث سنوات مضت على اغتيال القائد الوطني والقومي الشهيد الخالد أبو العباس الذي اغتالته دوائر الشر والعدوان في الإدارة الأمريكية المتصهينة في معتقلات احتلالها للعراق معتقلات التعذيب والإرهاب المنظم والتي عرفها وشاهدها العالم أجمع على شاشات التلفاز في ابو غريب وغوانتنامو وغيرها من السجون والمعتقلات.

آن الأوان لإغلاق مراكز القمع والتنكيل البشري في كل مكان... آن الأوان للإفراج عن أسرى الحرية في سجون العالم وخاصة في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني. كفى ظلما وعنصرية..فى اضطهادا لأصحاب المواقف الحرة والشجاعة.

واضاف اليوسف00 إن دعوة الحكومة العراقية العميلة لعقد اجتماع لدول الجوار وبدعم أمريكي ما هو إلا محاولة للإلتفاف على انجازات المقاومة البطلة وإن كان قد سبقها خطة أمنية هلل لها عملاء الإحتلال لفرض النظام. أما المقاومة الباسلة فقالت كلمتها "ان لا أمن ولا استقرار في العراق إلا بدحر الإحتلال ولن يفيدهم خطة أمنية ولا قمم جوار".

واردف اليوسف قائلا00 ان المجازر التي تحصل على أهلنا وشعبنا الفلسطيني في العراق... ليست بجديدة بل بدأت منذ احتلال العراق... وهي مستمرة حتى الآن في التجمعات الفلسطينية ...في البلديات.... والكرامة.

وطالب اليوسف00 المجتمع الدولي وخاصة القمة العربية التي ستعقد مؤتمرها في 28 من الشهر الحالي بتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني قي العراق لحين العودة الى ديارهم.

كما طالب بكشف ملابسات جريمة إغتيال الشهيد القائد " أبو العباس"، وأن العدوان الإسرائيلي المستمر أيضا على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والخليل واستهداف المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ما هي إلا امعان واستمرار بالعدوان لقطع الطريق على أي حل ممكن وخاصة حل الدوليتين حيث تقوم الدولة العبرية بمحاولة فرض الأمر الواقع على شعبنا الفلسطيني والضغط للتهجير والتنكيل وتعطيل كل مقومات الحياة ليتسنى لهم اكمال جدار الفصل العنصري وفرض الحلول الأحادية والدولة الإنتقالية التي هي عبارة عن كانتونات .

طالب ايضا" بسرعة التحرك من كل المؤسسات الإنسانسة والدولية وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وقمة الدول العربية لوقف هذا العدوان الذي لم يتوقف والذي يبدل أساليبه فقط.

واكد اليوسف00 إننا في جبهة التحرير الفلسطينية رحبنا ونرحب بإتفاق مكة المكرمة لانه يوفر البيئة والأجواء المناسبة لإجراء أوسع حوار وطني لحماية مشروعنا وأهدافنا ووأد الفتنة وحقن الدم الفلسطيني.

من هنا من مخيمات اللجوء والشتات من عاصمة اللاجئين "عين الحلوة" نطالب الأخ الرئيس أبو مازن والرئيس المكلف اسماعيل هنية بسرعة إنجاز حكومة الوحدة الوطنية على أن يشارك فيها الجميع لا أن تكون حكومة برلمانية ومحاصصة لا تحقق أحلام وطموحات شعبنا الفلسطينيي نريدها حكومة وحدة وطنية حقيقية تشارك فيها كافة الفصائل. من أجل التفرغ للدفاع عن شعبنا الفلسطيني ولجم العدوان الإسرائيلي المستمر والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي استشهد من أجلها رمز الكرامة الوطنية الفلسطينية الشهيد الخالد أبو عمار وفي المقدمة منها حقنا في العودة ووقف جدار الفصل العنصري ووقف تهويد مدينة القدس وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ثمن اليوسف00 موقف بعض أطراف اللجنة الرباعية ونطالب القمة العربية بتبني استراتيجية كفاحية لدعم المطالب والحقوق الفلسطينية، وبناء أوسع جبهة مساندة عربية وشعبية من أجل رفع الحصار السياسي والإقتصادي عن شعبنا الفلسطيني.

مؤكدا"00 إننا في جبهة التحرير الفلسطينية نقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء اللبنانيين ونقف إلى جانب وحدة لبنان وسيادته وعروبته ومقاومته مؤكدين إننا في حاجة إلى لبنان موحد لدعم حقنا في العودة إلى فلسطين. كما نؤكد رفضنا للمؤامرات التي تحاك ضدنا من أجل توطين الفلسطينين في الشتات.

وطالب القمة العربية القادمة المنعقدة في المملكة العربية السعودية عدم الرضوخ للمطالب الأمريكية الإسرائيلة لتبديل موقف القمة التي انعقدت في بيروت بخصوص القرار 194 الذي ينص على حق العودة للاجئين الفلسطينين إلى أرض الوطن.

كما حيا اليوسف00 الدور الذي لعبته لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية لمخيم عين الحلوه هذا المخيم الصامد الصابر في الحفاظ على أمن المخيم والجوار ووأد الفتنة.



ووجه التحية إلى المرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي بما تمثل على كل المستويات الوطنية وخاصة أمام العمليات البطولية التي نفذتها الأخوات المناضلات دلال المغربي ووفاء إدريس وكافة المناضلات.

التحية كل التحية للمعلم الفلسطيني في يوم المعلم.

المجد كل المجد للشهداء القادة أبو عمار.. صدام حسن.. حافظ الأسد.. عبد الناصر.. عباس الموسوي.. رفيق الحريري.. معروف سعد.. نزيه البزري والشيخ محرم العارفي.

فإلى جنات الخلد يا شهيدنا القائد أبو العباس مع الشهداء العظام اللذين صنعوا المجد لفلسطين والأمة العربية وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وفتحي الشقاقي والشيخ أحمد ياسن وأمير الشهداء أبو جهاد الوزير ورفاق النضال طلعت يعقوب وسعيد اليوسف وأبو عيسى حجير وحفظي قاسم وأبو العمرين وأبو علي

مصطفى وأبو عدنان قيس وجهاد جبريل وزهير محسن وعبد الرحيم احمد والنجاب وإلى كافة الشهداء قادة ومناضلين.

الحرية لكافة الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الأمريكي والأسرائيلي.

التحية الى المقاومة في العراق.


وبعد انتهاء الكلمه00 سارت الطوابير والحشود رافعة الاعلام والرايات وصور الشهداء ولافتات الوفاء للرئيس الرمز ياسر عرفات والشهيد القائد ابو العباس ولافتات التنديد بالجرائم الاسرائلية والامريكية بحق شعبنا في فلسطين والعراق .

وعند وصول الحشود الى مقبرة الشهداء ادت ثلة من الكفاح المسلح تحية الشهيد وقام اليوسف وقيادة فصائل المنظمة والقوى الوطنية والاسلامية وفصائل التحالف وانصار الله بوضع اكليل من الزهور باسم الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عمر شبلي " ابو احمد حلب "على النصب التذكاري للجندي المجهول 0
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف