الأخبار
أبو العينين وأبو ردينة يكشفان أهم قرارات مركزية فتح ومصير قيادة غزة : وقف التنسيق الأمني نهائياً وهجوم المصالحةكروم المتصفح الأكثر استخداماً حول العالمتغيير الصورة السلبية عن الذات يعالج الاكتئاببالفيديو.. لكمات وعبوات مياه في البرلمان التركيبعد هتاف أنصاره "إيران برا برا".. الصدر يزور طهرانكيري يتحدث عن تجديد الهدنة والجبير يشدد على ضم حلبترامب يدعو لإسقاط الطائرات الروسية!الاحتلال يبعد شابين مقدسيين عن المدينةالاحتلال يفتح حاجزي حوارة وزعترا بشكل كاملاشتية: إسرائيل تسرق بترول البحر الميتوفاة الطفلة بتول شعشاعه 3 سنوات غرقاً أثناء رحلة عائلية بغزةوالد الشهيدين ابو اسماعيل يطالب بنشر شريط الفيديوسادة التحريض!!الحروب: المعلم يستحق أقصى درجات الرعاية والاهتماماقتصاديون يجمعون على ضرورة التخلص من بروتوكول باريس الاقتصادياليمن: شكوى إلى وزير الكهرباء ومحافظ شبوة من أهالي مدينة عزان شبوة .بحضور الدكتور رياض المالكي ووزير خارجية هنغاريا افتتاح منتدى رجال الاعمال الفلسطيني الهنغاريمصر: نادي أدب قصر ثقافة أسيوط : دراسة بيانية لتطوير النشاط الثقافياصابة مستوطن جراء تعرضه للطعن بالقدسرائد بريطاني يشارك في ماراثون لندن من الفضاء!ابتكار روبوتات لخدمة رواد الفضاءتشغيل أعلى "تلفريك" في فنزويلاشركة "فولكس فاجن" تتصدر المبيعات العالمية"مازدا" تزيح الستار عن كروس رياضية جديدةشركة "أوتوفاز" الروسية تطور موديلين لها
2016/5/3

يوم في حياة الملكة رانيا العبدالله: تقود سيارتها الخاصة من دون أي مواكبة رسمية

يوم في حياة الملكة رانيا العبدالله: تقود سيارتها الخاصة من دون أي مواكبة رسمية
تاريخ النشر : 2006-11-29
غزة-دنيا الوطن

فاجأت الملكة رانيا العبد الله أمس العالم عندما جاءت الى مبنى البرلمان في العاصمة الاردنية لمتابعة خطاب رسمي لزوجها الملك عبد الله، وهي تقود سيارتها الخاصة، من دون أي مواكبة رسمية، ترجلت من سيارتها ومشت بمحاذاة الحرس الرسمي بكل هدوء وبدت بغاية الاناقة، بحيث ابتعدت عن التعقيدات في الموضة، واكتفت بتنورة كلاسيكية متوسطة الطول وجاكيت قصيرة مع حزام عريض على الخصر، وحقيبة يد كبيرة الحجم، وبدت بحلة امرأة الاعمال المستقلة المفعمة بالحيوية. ومن المعروف عن الملكة رانيا مواكبتها للموضة ونشاطها وانخراطها في المجتمع، فهي تسعى دائما للظهور بشكل الام العاملة والعملية، التي تحافظ على مظهرها الخارجي ورشاقتها، فهي ام لاربعة أطفال ولا تزال تتمتع بقوام رشيق يساعدها على ارتداء أجمل الازياء لاشهر المصممين العالميين.

ومن المعروف عنها، أيضا، حسن اختيار أزيائها بطريقة تتلاءم مع المناسبات التي تذهب إليها، لذا نرى الصحافة الاجنبية تتنافس على نشر صورها على صفحات المجلات وتغطية أعمالها الخيرية والاجتماعية، وعندما ترافق الملك عبد الله بأي زيارة رسمية تخطف الاضواء لتحتل إطلالتها أكبر مساحة ممكنة على الصفحات الاجنبية.

يشار الى ان الملكة رانيا تقوم بقيادة سيارتها الخاصة بنفسها في الكثير من الاحيان، ولكن اللافت في الموضوع هذه المرة هو توجهها الى البرلمان متخلية عن البروتوكول والقوانين، التي تحد من تحركات أفراد العائلات المالكة في العالم، لتبدو امرأة عادية وفي نفس الوقت أنيقة ونشيطة. كما أن اختيارها لسيارة الجيب من طراز مرسيدس، رغم انه قد يلقى بعض الانتقاد من جانب مؤيدي المحافظة على البيئة، لكنه يترجم شخصية الملكة، فهذا النوع من السيارات يقتنيه في غالب الاحيان الرجال، لانه يناسب رحلات الصيد والطرقات الوعرة الجبلية، فهناك تحليل نفسي معروف يقول إن اختيار نوع السيارة يرتبط مباشرة بشخصية السائق، وهذا الامر ينطبق هنا على الملكة المعروفة باستقلاليتها وتشديدها على دور المرأة في المجتمع.

وفي استطلاع للرأي كانت قد أجرته مجلة «هالو» الانجليزية، حصلت الملكة رانيا على لقب أكثر نساء العالم أناقة، نسبة لملابسها الانيقة وتمتعها بذوق رفيع وراق، بغض النظر عن المناسبة التي تظهر فيها، متفوقة على الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز ونيكول كيدمان وجينيفر انيستون.

وتعلق مصممة أزياء نجمات هوليوود اليا نولامبرر على أن الملكة رانيا استحقت هذا اللقب، لانها تبدو دائما أنيقة وجميلة ولو كانت ترتدي الجينز او الزي العربي او الفساتين الطويلة. المعروف عن الملكة رانيا اعجابها بأزياء المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وظهرت في أكثر من مناسبة رسمية مرتدية فساتين تحمل توقيعه. كما أنها تفضل من بين المصممين الغربيين المصمم الايطالي جورجيو أرماني، الذي وصفها بأنها تتمتع بقوام مثالي وبإطلالة ملكية، في حين قال عنها المصور العالمي ماريو تيستينو إنها من أجمل النساء اللواتي قام بتصويرهن على مر السنين، وكانت من بينهن الأميرة الراحلة ديانا، التي تألقت في الصور التي التقطها لها قبل وفاتها. ولم تحصل الملكة رانيا على لقب أكثر النساء أناقة في العالم فحسب، بل جاء اسمها بين أسماء أجمل مشاهير العالم، في استطلاع للرأي أجرته مجلة «هاربزر آند كوينز» البريطانية، واحتلت فيه انجلينا جولي الموقع الاول لجمالها وجهودها المستمرة لدعم الفقراء والمشردين حول العالم. وجاءت في المركز الثاني عارضة الأزياء الشهيرة كريستي ترلينجتون، أما المركز الثالث فكان من نصيب الملكة رانيا، التي استطاعت أن تضع لنفسها مكانه متميزة كناشطة في مجال حقوق الانسان، بالاضافة إلى حضورها وجمالها، اللذين يحسدنها عليهما اشهر عارضات الازياء، وفقا لرأي مصمم الازياء جيانجي أكرو فير، الذي يقول عنها إنها تتمتع بسحر ينبع من اسلوبها المتميز ويضفي عليها مزيدا من الجاذبية والجمال.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف