سواتر رملية وانتشار للمسلحين: فصائل المقاومة تستعد لصد اجتياح إسرائيلي محتمل في قطاع غزة

غزة-دنيا الوطن

بدأت الجرافات الفلسطينية اليوم الثلاثاء باقامة السواتر الترابية الضخمة شمال قطاع غزة لصد عدوان بري إسرائيلي محتمل تهدد به الحكومة الإسرائيلية.

وانتشر المسلحون من كافة الفصائل الفلسطينية على حدود قطاع غزة لا سيما في جباليا الواقعة شمال القطاع والتي شهدت العديد من الاجتياحات كان آخرها اجتياح سبتمبر – اكتوبر 2004 والذي خلف قرابة 60 شهيداً ومئات الجرحى وعشرات المنازل المدمرة.

وقال رجال المقاومة الفلسطينية المنتشرين في مناطق مختلفة من غزة ان الجيش الاسرائيلي لن يجد الورد في طريقه, ان فكر بدخول غزة بل سيجد العبوات واجساد الاستشهاديين وقذائف "الار.بي.جي".

فيما تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة براً وبحراً وجواً ولا تسمح لقوارب الصيد بالتقدم أكثر من بضعة أمتار في عرض البحر، وتحاول لي ذراع المقاومة الفلسطينية لتفرج عن الجندي الإسرائيلي المختطف دون مقابل.

من ناحيتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "حالة النفير العام في صفوف مجاهديها" للتصدي لاي اعتداء عسكري تهدد اسرائيل بالقيام به في الساعات القادمة على قطاع غزة.

ودعت السرايا في بيان الى تفعيل غرفة العمليات المشتركة بين جميع فصائل المقاومة لتكون قادرة على مواجهة الاحتلال ومخططاته "الإرهابية" مؤكدة أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام عدوانه وجرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واكدت السرايا القدس أن مجاهديها جاهزون للتصدي للعدوان, متعهدة بمواصلة طريق المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني المقدس، وزوال الاحتلال, كما جاء في البيان.

التعليقات