اولمرت يهدد بقتل خالد مشعل

غزة-دنيا الوطن

اعلنت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت هدد بقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الذي يتخذ من دمشق مقرا له، ردا على خطف جندي اسرائيلي الاحد في هجوم فلسطيني. ورأى معلق القناة الخاصة ان التصريحات التي ادلى بها اولمرت مساء اليوم الاثنين في خطاب القاه في القدس كانت تستهدف مباشرة هذا القيادي في حركة حماس التي تتراس الحكومة الفلسطينية.

وقال اولمرت "سنتحرك ضد اي ارهابي او منظمة ارهابية اينما وجدت. انهم يعرفون جيدا اننا نستطيع الوصول اليهم حتى في الاماكن البعيدة التي يختبئون فيها ظنا بانهم في مأمن. سنعرف كيف نضربهم". وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وحركتان مسلحتان فلسطينيتان طالبت اسرائيل بالافراج عن كافة الاسيرات والاطفال دون سن 18 المعتقلين في السجون الاسرائيلية مقابل معلومات عن الجندي المخطوف ملمحة بذلك بانها تحتجزه.

ونجا مشعل، الذي يتولى رئاسة المكتب السياسي لحماس منذ 1996، من محاولة اغتيال دبرتها اسرائيل. ففي 25 ايلول(سبتمبر) 1997 حاول عملاء من الموساد (جهاز الاستخبارات الاسرائيلي) قتل مشعل بحقنه مادة سامة في احد شوارع عمان، فدخل في غيبوبة. وطلب العاهل الاردني الراحل الملك حسين من الحكومة الاسرائيلية السابقة برئاسة بنيامين نتانياهو الحصول على ترياق لقاء الافراج عن منفذي العملية وهكذا كان، فنجا مشعل.

التعليقات