الأخبار
إصابة طفل برصاص الاحتلال شمال غزةساويرس يعرض شراء "جزيرة" لاستقبال اللاجئين فيها ..عبر الانستغرام : "خلود" تنشر صورة غزة الجملية .. للعالم !بورصة فلسطين: أخبار الشركات للأسبوع الأول من أيلول 2015استمرار حملة " دفتر وقلم يمحو الالم " وبالتعاون مع شركة اكرم سبيتانيوزيرة الاقتصاد الوطني والقنصل الفرنسي العام يترأسا اجتماع اللجنة التوجيهية لمدنية بيت لحم الصناعيةمشعل يستقبل عريقات في الدوحةفي ورشة عمل بغزة الجبهتان الديمقراطية والشعبية تدعوان إلى عقد مجلس وطني بدورة عاديةاجتماع مجموعة عمل القطاع الزراعيالمالكي يطلع منسق عملية السلام ملادينوف بصورة التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأرض المحتلةالأسير سامي أبو دياك في العناية المكثفة في 'سوروكا'رابطة علماء فلسطن تلتقي السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العرداتالحمد الله يترأس الاجتماع السابع عشر للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسميةما مدى قوة الكتلة الهوائية الحاره المُتوقعه على فلسطين الأسبوع المقبل ؟!الاحتلال يفرج عن أسير من مخيم جنين بعد هدم منزلهمصر: حقل الغاز الجديد لن يقوض استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل وقبرصموسكو: نحذر واشنطن من محاولات تضليل العالم بالخطر الروسي المزعومموسكو: اتصالاتنا بدمشق والمعارضة السورية تهدف إلى دعم جهود دي ميستورامعلومات تؤكد حصول تنظيم"الدولة الإسلامية" على وثائق لإنتاج الأسلحة الكيميائيةمجدي الجلاد يكشف أسرار الموت الجماعي للمصريين في الصحراءشاهد.. عائلة سورية تختار الموت تحت القطار هربا من معاملة الشرطة الهنغاريةخروف يحطم رقمًا عالميًا بوزن صوفهمصر - مقتل 3 إرهابيين حاولوا اقتحام كمين في الشيخ زويدشاهد.. منى الشاذلي تقص شعرها على الهواءالسيسي في إندونيسيا لإحياء علاقات عمرها 70 عاما
2015/9/3

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف