الأخبار
وفد الداخلية الاردنية يزور الخليل و يلتقي رئيس بلديتهامصر: احتفالية في حب مصر لدعم السياحة علي سفح الاهرمات وتوصيل رسالة للعالم بان مصر آمنةمصر: محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير بلغاريا خلال زيارته للإسماعيليةالحمد الله: نشكر سنغافورة على الدعم الذي قدمته لإعادة إعمار القطاعقلقيلية : المحافظ يعلن عن إطلاق صندوق الرباطرئيس بلدية يطا يثمن جهود مدير وضباط وأفرد مركز الشرطةالقطاع الصحي بالشبكة يحذر من تداعيات انقطاع التيار الكهربائي ونفاذ وقود المستشفياتقلقيلية: الاجتماع الدوري للجنة السيروفد "جمعية المستهلك" يختتم مشاركته في الملتقى العربي لجمعيات المستهلكدبي ورلد سنترال تستقبل فندقين جديدين من مجموعة فنادق إنتركونتيننتالثلاث شركات مدرجة تفصح عن البيانات المالية للربع الثالث من عام 2014"القدس" ساح وغى الشباب .. بين طلاب لأجل الأقصى وأخرى للهيكلقلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من فعاليات محافظة جنيناعتصام نادي الأسير في أريحا نصرة للأسرى والأقصىREFROM تنفذ لقاء مقهى جسور بعنوان:" في أحضان الضعف يولد الحالمون"أسرى فلسطين: الاحتلال يحكم على ممرض من جنين بالسجن 3 سنواتالاحتلال يحكم بالسجن ٦ شهور لاحد اهم ركائز رابطة مشجعي الخضروفاة والدة إيهاب توفيق بعد صراع مع المرضكتائب شهداء الاقصى تهنيء دنيا الوطن بعودة الزميل غازي مرتجى من الديار الحجازية بعد ادائه فريضة الحجأسرى فلسطين : العقوبات على اسري الجبهة الشعبية مستمر لمساندتهم لأسرى حماس والجهادالخفش يحذر من خطورة إقدام الإحتلال على إعادة الأحكام السابقة لمحرري وفاء الأحراربلدية طولكرم ومجموعة الإتصالات توقعان إتفاقية تأهيل وترميم قاعة محكمة البلدية والمعارفالميزان ينظم ورشة عمل تدريبية للعاملين في المؤسسات المحلية حول: "حقوق الإنسان والحق في تشكيل الجمعيات والتجمع السلمي"وفد من نادي عيبال الرياضي يزور غرفة تجارة نابلسالحمّادي: "بالاضافة الى المواجهة العسكرية...؟علينا مواجهة الإرهاب فكرياً وإعلامياً"لحظة ولادة دولفين في حمام سباحة بالولايات المتحدة الامركيةالتجمع الاعلامي يهنيء دنيا الوطن بمناسبة عودة الزميل مرتجى من الديار الحجازية واداء فريضة الحجلبنان: جيب وهارلي ديفيدسون يزينان مهرجان بيروت للدراجات الناريةالحواجب العريضة أحدث صيحات الجمالجنين: قوات الاحتلال تستمر في حملة اعتقالاتها في صفوف المواطنين
2014/10/22

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف