الأخبار
الإغاثة العالمية بغزة توزع 1500 سلة خضار وفواكه على الأسر الفقيرةمحكمة افغانية تلغي عقوبة الاعدام بحق قتلة الشابة فرخنده التي ضربها حشد حتى الموتإتحاد الكتاب والأدباء الفلسطيني واللجنة الوطنية يقدمان واجب العزاء لسفير تونس بفلسطينقطار امريكي ينقل مواد كيميائية سامة يخرج عن السكة وتشتعل فيه النيرانملتقى شباب الخدمات الطبيه يقيم افطارا جماعيا في غزهصور...ملتقى شباب الخدمات الطبيه يقيم إفطار جماعي في غزةبورصة فلسطين تنشر أخبار الشركات المدرجة في أسبوعالمقدسيتان خويص والحلواني تعودان للرباط على أبواب الأقصى بعد إبعادهماالبنتاجون: تكلفة الحرب ضد "داعش" 9.2 مليون دولار يومياوزارة شؤون المرأة تبحث تطوير قطاع الخدمة المدنية من منظور النوع الإجتماعيالنضال الشعبي بطولكرم تواصل " حملة أهل الخير الرمضانية "بالفيديو: إياد سعيد يطلق أغنية جديدة بعنوان " كلنا مصريين "بمناسبة 30 يونيوإتحاد الكتاب والأدباء الفلسطيني واللجنة الوطنية يقدمان واجب العزاء لسفير تونس بفلسطينالأسواق المقدسية: ضرائب الإحتلال ترفع الأسعار وتثقل كاهل المقدسيينأب يسلم إبنه للشرطة لتعاطيه المخدرات في طولكرممصالح أمن تمنراست تفكك شبكة تحترف التهريبالمقاومة الشعبية اليمنية تقتل 30 حوثيا في إبالخليل: سلطات الاحتلال إعتقلت نحو 550 أسيراً خلال النصف الأول من العام الحاليعرب 48: السعدي يقدم اقتراح قانون إلغاء ضريبة القيمة المضافة على سعر المياهاليونيدو يناقش الاستراتيجيات التنافسية مع مجموعة من تجار الاثاث في غرفة تجارة وصناعة نابلس"فورترس فيلم كلينيك": "السينما العربية مؤهلة للوصول الى مستويات "هوليوود" و"بوليوود"""العمل الزراعي" ينفذ عدة نشاطات ضمن مشروع الانتقال من الإغاثة الى سبل المعيشة المستدامةسوريا: جنبلاط": يجب نفي بشار الأسد لإنقاذ ما تبقى من سوريةلبنان: رئيس حزب الحوار الوطني يفتتح مهرجان " رمضانيات بيروتية" في بيروتبلدية خان يونس تشرع بمكافحة إنتشار البعوض في أماكن توالدها
2015/7/2
عاجل
بيان الجامعة العربية: نؤيد مصر في كامل جهود مكافحة العنفالجزائر: مصر ستخرج منتصرة من هذه الازمةالسعودية: الارهاب الذي تعرض له الجيش المصري يتنافى مع الدين والاعرافليبيا: العنف يريد اسكات صوت الشعب المصريالبحرين تعلن تأييدها لمصر في اتخاذ الاجراءات ضد العنفمندوب لبنان: يجب البدء بالعمل ضد العنف حتى لا يتحول مجلس الجامعة الى مجلس عزاء فقطلبنان: يجب التحرك ضد العنف بشكل عملي بعيدا عن البياناتقطر تعلن استنكارها للاعمال العنيفة التي تستهدف مصرتونس: ما تملكه التنظيمات "الارهابية" من اسلحة يثبت وجود دعم خارجي لهافلسطين تعلن عن تضامنها مع مصر في تصديها للعنفالكويت تعلن عن مساندتها لمصر في التصدي للعنفقائد المنطقة الجنوبية .. كثفنا قواتنا للحفاظ على أمن مصرالاردن يعلن الوقوف الى جانب مصر في القضاء على العنف

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف