الأخبار
اللواء الركن جهاد جيوسي يقوم بجولة ميدانية غربي محافظة جنينمصر: محلب يناشد الحجاج الدعاء لمصر والسيسيمصر: جرائم التواصل الإجتماعي تزايدت في آخر عام 2013 في المنطقة العربيةلجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية في صور تؤكد على الحرص على أمن واستقرار سيادة لبنان وجيشه ومقاومتهمصر: شركة قناة السويس للتأمين تقدم وثيقة تأمين بمبلغ مائة مليون جنيه للقائمين بأعمال قناة السويساليمن: بمشاركة 30 متدرب و متدربة من الاتحادات و النقابات و الجمعيات اليمنيةنائب وزير الخارجية يدعو لتعاون إقليمي ودولي لاحتواء الصراعات والتصدي للإرهاباليمن: مندوب العمال : اربع سنوات من الاهمال لعمال شركة جلريز تسترطبيب أسنان عربي يسجل اول مليون متابعة عبر فيسبوكمصر: وبتكلفة قدرها 5و7 مليون جنيها .. محافظ الاسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق البر الأيمنأمانة سر 'مركزية فتح' تجدد مطالبتها بإعلاء الأصوات ضد دعاة الفرقةاللواء الركن جهاد جيوسي يقوم بجولة ميدانية غربي محافظة جنينحالة الطقس: يكون الجو غائماً جزئياً ، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلهامصر: الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين يبحث بالقاهرة مع الوفود العبية وزالدولية اليا دعم عمال وشعبمجموعة الاتصالات الفلسطينية تستنكر مصادرة أموال من حسابات شركة جوال في غزةأصابة العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في يعبد جنوب غرب جنينأيمن زيدان لبرنامج المختار : لامعنى لحياتي خارج دمشق وشاركت في باب الحارة لأسباب اقتصاديةبعد 20 عاما في الأسر الإحتلال يفرج عن الاسير سائد خطاطبة من نابلسمصر: أحمد كريمة يدافع عن نفسه: ذهبت لإيران كداعية للتحذير من خطر الإخوان والسلفيينموسكو تحذر من تعديل القانون الأوكراني الأخير بشأن جنوب شرق البلادلقاء تعاون مشترك يجمع بين إدارة المخيمات و المؤسسة الكنديةالمطران عطاالله حنا بعد عودته لـ لقدس:نرفض السياسات الاسرائيلية الهادفة الى سلخ المسيحيين عن عروبتهمالقضاء الفرنسي يصدر قرارا بوقف ملاحقة المقاومة الايرانية و يعتبر نضالها في إيران من أجل الحريةالعراق: وجوه سينمائية ومسرحية تخوض غمار قافلة المحبة في دورتها السادسة بورزازات.docمصر: أسامة منير يُهاجم وزير الري: زيارتك لسد النهضة اعتراف بحق إثيوبيا"قضايا العرب " برنامج جديد لعبد الله المغازي على قناة "مصر البلد"ضرورة إعادة التفكير في التمويل الإنساني للمنظمات غير الحكومية الوطنيةبـ3.5 مليار دولار.. صفقة صواريخ ومدفعية بين مصر وروسياكتلة الوحدة العمالية في محافظة الخليل تطلق حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةبيان صادر عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين بخصوص مأساة القوارب المهاجرة الى اوروبا
2014/9/18

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف