الأخبار
انطلاق فعاليات مخيم عائدون الصيفيجمعية الفقيد احمد السعدي تتكفل بمصاريف أداء فريضة الحج لشهداء جعولة( يوم توف ) ، يوم جميل ...خداع نتنياهو المفضوحالعرب، واليهود، عند غوستاف لوبوناقليم القدس ينعى زوجة امير القدس فيصل الحسينيالشرطة والتفويض السياسي ينظمان محاضرة (فن التعامل مع الجمهور) في اريحاسوريا: حفل تكريم الطلبة المتفوقين في مخيمات سوريااليمن: شباب من أجل اليمن تنظم ندوة معاً للتخفيف من معاناة النازحينترشيح اربعة مشاريع لتمثيل دولة فلسطين في جائزة القمة العالمية للمحتوى الالكترونيمشروع "الحماية الدولية للفلسطينيين" هو دعوة مفتوحة للاحتلال الدولي المجرم لفلسطينفيديو يفضح تعرض الساعدي القذافي للتعذيب بالسجنالهيكلية الإدارية الجديدة للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجياافتتاح أول صالون سينمائي في غزةوزير الزراعة يقوم بجولة تفقدية لمزراع الدواجن النافقة بسبب الحرارة المرتفعة في طولكرموفاة مواطن وإصابة إثنان أخرين في حادث سقوط داخل عبارة مياه بمحافظة الخليلباريس تطالب طهران بوقف إعدام "قاصر"برلمان كوسوفو يقر إنشاء محكمة جرائم حرب جديدةالرئيس اليمنى يتابع عبر الأقمار الصناعية سير عملية "السهم الذهبى"موسكو تطرد دبلوماسيا سويدياواشنطن تحذر من الطائرات دون طيار بعد تحليق ثلاثة بنيويوركاصابات بالاختناق و بالرصاص المطاطي في مواجهات مع الاحتلال في أبو ديسفيديو.. أحمد موسى يهدد بفضح السلفيينطاقم اخراج كأس العالم يصور حفل افتتاح القناة بـ 100 كاميرا"ريهام سعيد "داخل المستشفى بعد سقوطها أثناء التصوير
2015/8/4

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف