الأخبار
داعش ينحر ضابطين عراقيين جنوب الموصلمصر: عمرو سليم: أحوال العالم العربي "كنز يومي" لرسام الكاريكاتيرشذى حسون تستعرض رشاقتها و"لوك" جديد .. وتُلطش "أحلام" : لقب الملكة للعجايزسر اللقاء الثنائي بين "تميم والسيسي" .. وكالة الانباء القطرية : الأمير التقى بـ"أخيه" السيسيحلم راود العرب منذ 65 عاماً : الكشف عن تفاصيل "القوة العربية المشتركة"فيلم فلسطيني مقتبس عن قصة حياة "محمد عساف" .. وهذه هي البطلةمركز بسمة يجرى فحص سمعي لطلبة اونروا بمحافظتى خانيونس ورفحعرب 48: "سنبدأ ": التحضيرات لتعبئة الرزم بمناسبة عيد الفصح على قدم وساقالجامعة العربية الامريكية تكرم 70 طالبا وطالبة شاركوا في مسابقة لحفظ القران الكريمارتفاع حصيلة هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو الى 14 قتيلانادية الجندي غاضبة بعد نشر تاريخ ميلادها وتهاجم الصحافةخادم الحرمين الشريفين: هناك دول إقليمية تهدف لبسط سيطرتها على اليمنهل تعلم أن "وحش الشاشة" فريد شوقي لدأيه توأم .. صورة نادرةاريحا: جمعية رعاية الايتام والمحتاجين تنظم مهرجانها السنويأحلام تريد مغادرة "أراب آيدول".. والسبب ؟؟بلدية خان يونس تطلق برنامج التوعية والإرشاد المدرسيشعبان عبد الرحيم غنى "أنا بكره إسرائيل" أمام جون كيري .. وهكذا كانت ردة فعلهكيف تجهز سيارتك لفصل الصيف؟كيك الموزهل تعرفين أن ضغط الدم المنخفض يعتبر ميزة؟بالصور.. غرف نوم المشاهيروفاة 3 فتيات حبسن أنفسهن داخل سيارة قديمة فى إندونيسياحاكورة: نجاح ماراثون بيت لحم الثالث يؤكد إنتصار التحدي الفلسطينيمساعد الطائرة الألمانية المنكوبة أخفى تلقيه علاجا للاكتئابصيام : ننتظر خطوات عملية ملموسة على أرض الواقع من رئيس الوزراء رامي الحمد الله بخصوص قضية الموظفين
2015/3/28
عاجل
بان كي مون : أحث القيادة في العراق على الاستمرار في التوافقبان كي مون: يجب ان نستمر في تشجيع الحوار في ليبيابان كي مون: أشارك الملك السعودي و الرئيس اليمني مخاوفهما حول اليمنبان كي مون: احث اسرائيل على انهاء الاحتلال الذي امتد لنصف قرنبان كي مون: يجب ان نعيد غزة الى الحياةبان كي مون: سأزور الكويت بعد هذه القمة لحضور المؤتمر الثالث لدعم سوريابان كي مون: الحكومة السورية و المجموعات الارهابية يدمرون سوريابان كي مون: السوريون يعانون من حرب مزقت بلادهمبان كي مون: الهجمات الارهابية في تونس تظهر استهداف الارهابيين للديمقراطيةالعربي: سنتخذ قرارات هامة خلال القمة سيكون لها تأثير كبير على عالمنا العربيالعربي: تدابير مواجهة الارهاب و التطرف تستدعي جهود ثقافية و اعلاميةالعربي: مشروع قرار انشاء قوة عربية مشتركة تاريخيالعربي: عاصفة الحزم عملية لابد منها لحماية الشعب اليمنيالعربي: نأمل ان تطلق عاصفة الحزم مقاربة جديدة للتعامل العربي الجماعيهادي: اشكر الدول المشاركة في الائتلاف الداعم للشرعية في مقدمتهم السعوديةهادي مخاطبا القوات المسلحة: مسئوليتكم حماية اليمنهادي: أدعو لاستمرار عاصفة الحزم حتى تعلن عصابة الحوثي استسلامهاهادي: أقول لدمية ايران انتم دمرتم اليمنهادي: من انتهك سيادة اليمن هو من احتل المدن و حاصر الرئيس الشرعيهادي: هدف عملية عاصفة الحزم حماية الشعب اليمني

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف