الأخبار
اسرى فلسطين: الاسيران العمور وابوشلوف ينتظران تغيير جهاز منظم القلب منذ سنواتاللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني بقلقيلية تعقد جلستها الرابعة لهذا العامالحمار العجوزاللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير في طولكرم تكرم أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلالفلسطين تحرز المركز الرابع في المسابقة الهاشمية الدولية العاشرة للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيرهسيارتنا الأمورةلجنة تحكيم مذيع العرب : النجاح فاق التوقعات4G و 5G : كيف ستغير شبكات الجيل الرابع والخامس حياتنا !أحذّر ترتيب السرير صباحا "مضر بالصحة" !اسرى فلسطين : الاهمال الطبي للأسرى ليست تصرفات فردية انما سياسة ممنهجة ومقصودةالعيسة: أكثر من 4300 أسرة جديدة تدخل برنامج المساعدات النقدية لاول مرة في غزةالمرأة العاملة: التفكك الأسري يؤثر سلبا على الصحة النفسية للأبناءالمبادرة العُمانية توزع طرود غذائية بمائة ألف دولاراستراتيجية "قوت ولا تموت" ...!والد جعفر: "اسرائيل" تنفذ الاهمال الطبي لقتل الأسرىوزارة الخارجية السويدية تنظم دورة تدريبية للكادر الدبلوماسي في وزارة الخارجية الفلسطينيةكيف أسهمت الاستخبارات الفلسطينية خلال شهرين من المفاوضات في اطلاق سراح سويديين محتجزين بسوريا؟إليسا لدنيا سمير غانم: أريدك أن تبكيالعصرية الثقافي يختتم أنشطة برامج شقائق النعمان وزهر الرمانملابس أطفال لصيف 2015تعليم شرق خان يونس ينفذ درسًا توضيحًا لطلبة المصادر بمدرسة عبسان الأساسية بناتعريقات يقدم مساعدات لقطاعي الطفولة والشباب في محافظة اريحا والاغوار(فدا) ينظم مسيرة ووقفة في غزة رفضاً لسياسة فرض الضرائب المزدوجة"سلطة الموانئ" تلزيم قطعة أرض لإنشاء كافتيريا في ميناء غزةالبنك الاسلامي العربي يعقد دورة تدريبة عن التمويل الشرعي لموظفيه
2015/4/26

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي

نوال السعداوي: المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط و المسيار أفضل من الزواج الرسمي
تاريخ النشر : 2006-06-23
غزة-دنيا الوطن

ما أن تنطوي صفحة جدل ساخن جدا بسبب تصريحات أو كتابات لها، حتى تعود الكاتبة المصرية نوال السعداوي لتفجيره ثانية، خصوصا وأنها تخوض في مسائل شائكة من وجهة نظر نسبة مقدرة جدا من قرائها ومتابعيها. وعلى الرغم من النقد الذي تواجهه دائما، واتهامها المرة تلو الأخرى بمختلف التهم بما في ذلك الكفر والإساءة للدين الإسلامي، إلا أنها لا تكف أبدا عن طرح رؤى جديدة، يختلف معها الكثيرون.

وفي حوار أجراه الزميل أيمن عبد الملاك ونشرته صحيفة "الكفاح العربي" اللبنانية الجمعة 23-6-2006 قالت السعداوي إن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس".

وتضيف السعداوي: وإذا هي فكرت في ذلك تكون فاسدة وتحافظ على عذريتها رغم ان 30% من البنات لا ينزفن ليلة الزواج رغم انهن لم يلتقين برجل جنسيا قبل ذلك وهو ما يدفع بعض الازواج الى طلاق زوجاتهم او قيام الآباء بقتل بناتهم نتيجة لذلك رغم ان البنات مظلومات وشريفات, وفجأة ليلة الزفاف تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة.

واعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

وأوضحت بأنها تعتقد أن الحجاب حجاب العقل وان الحجاب والنقاب الحالي يؤديان الى مصائب عديدة لدرجة ان "البعض يرتكب جرائم تحت ستار النقاب والحجاب. وانا قرأت ان رجلاً كان على علاقة غير شرعية بسيدة متزوجة وكان يذهب اليها منقبا ويقوم الزوج المخدوع من زوجته بفتح الباب له والترحيب به دون ان يعرف انه عشيق زوجته ويدخل الرجل المنقب الى حجرة الزوجة ويمارس معها الرذيلة ولا يستطيع زوجها الدخول الى الغرفة لان المنقبة لا تستطيع ان تكشف وجهها حتى امام زوج صديقتها. والحجاب لا يدل على الاخلاق".

وحول اتهامها بأنها تطالب بتعدد الازواج والاباحية، قالت "هذا كلام ظالم وغير حقيقي". وأضافت "أنا اعتبر الزواج مسؤولية, وانا متزوجة منذ فترة طويلة جدا والزواج مستقر, ولدي بنت وولد وأعرف مسؤوليتي تماما لان الزواج مسؤولية واحترام واخلاق وانا اقول ان الحرية مسؤولية لانها استقامة للخلق فأنا اطالب بجوهر الاخلاق وجوهر الاسلام وجوهر المسيحية وجوهر السياسة وجوهر الطب".

وأشارت السعداوي إلى أن زواج المسيار يحل مشكلة وأن الدين هو دراسة الواقع وكل ما يخدم مصالح الناس يتجاوب مع الواقع شيء جيد لأن أي شيء بعيد عن الواقع لن يجد صدى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف