الأخبار
المطران عطاالله حنا يستقبل الامير فيليب من مؤسسة القديس اليعازرقريع:نثمن الموقف الاوروبي بمقاطعة منتجات المستوطنات..ونتطلع إلى دور سياسي أوروبي فاعلعرب 48: النائب غنايم لوزير التربية: أكثر من 50 طالبا عربيا ثانويا في الرملة بلا إطار تعليميوزارات ووسائل اعلام غزة تكرم النائب الاردنى الدوايمةمطالبات بتحويل دوام المدارس في قطاع غزة إلى فترتين أو ثلاث فترات مقلصةتقرير أممي يرسم صورة قاتمة للأوضاع بغزة… 13% من المساكن تضررت و10% فقط يحصلون على حاجياتهمالاردن: السفير السعودي بعمّان:تعديل جديد لقانون الاستثمار في الأردن يضمن حماية استثمارات السعوديينبلدية رام الله تناقش الأزمة المرورية أمام مدارس المدينةالبدء باعداد الخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي للأعوام (2015-2018)شادي فرح في ال Allegriaالكلية العصرية الجامعية توسع تجربة التعليم في الفترة المسائية لتشمل عدداً من التخصصاتمشاركون أردنيون وفلسطينيون يقيّمون نتائج الحرب وآثارها على مساري المفاوضات مع إسرائيل والمصالحةكتلة التغيير والإصلاح: أولوية المقاومة هي الافراج عن الاسرى والنواب المختطفينمحللون يجمعون لا أفق لمواجهة جديدة مع إسرائيل ويجب ترتيب البيت الفلسطينيالملتقى الفكري العربي يختتم مشروع "الشبكات الشبابية للضغط والتأثير في الهيئات المحلية"النيزك تستقبل روادها بعد مغامرة الفضاء في الولايات المتحدةمخامرة يستقبل خليل الغبيش ويطلعه على وضع المياه المأساوي بالمدينةواعد: إنتهاكات قاسية وغير مسبوقة بحق أسرى ريمونزهيرة كمال تزور مجمع الشفاء الطبي وتلتقي أهالي الأسرىالنضال الشعبي تشارك بوقفة تضامنية مع الأسرى وتلتقي نادي الأسير بطولكرمهل تعود الحياة لطواحين السكر في اريحا ؟ ..صورشخصيات أردنية وفلسطينية تقيم نتائج الحرب وآثارها على مساري المفاوضات مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية"البرلمان العربي" يندد باجراءات الاحتلال الاسرائيلي الإستيطانية بالضفة الغربيةإطلاق أضخم معرض صور للمنطقة الشرقية لمدينة خانيونسالمركز الشبابي الاعلامي يطلق اكبر حملة "انفوجرافيك" بعدة لغات لتوثيق حرب غزةالصواف: ما قامت به وزارة الصحة في غزة تعجز عنه دولمجموعة طلال أبوغزاله تفتتح المكتب 81 في اسطنبولالمطران عطاالله حنا يستقبل عدد من طلاب المدارس المسيحية في القدس مقدم لهم بعض التوجيهات التربويةعرب 48: الصحفي الإسرائيلي جدعون ليفي يُهاجم في تل ابيب ويكرم في الناصرةمصر: النيابة الادارية بالمحلة الكبرى وطنطا تحقق فى ملابسات عدد 4 قضايا للانحراف الادارى بمستشفى المحلة
2014/9/2

الزواج السرّي بين الفنانين:صورة تكشف زواج و شريط فاضح كشف علاقة دينا

الزواج السرّي بين الفنانين:صورة تكشف زواج و شريط فاضح كشف علاقة دينا
تاريخ النشر : 2006-06-16
غزة-دنيا الوطن

البحث خلف الزواج يشبه السير في حقول الألغام، فعلى الرغم من انكشاف بعض الزيجات إلا أن الفنانات يرددن دائماً أنها مجرد إشاعات، وإنها ضريبة الشهرة، كثيراً مايتم الزواج سراً حتى ينتهي «سراً» أيضاً، وأحياناً تجري الرياح بما لاتشتهي السفن، وتقع حوادث بعينها تكشف المستور! والسؤال الآن: لماذا تلجأ الفنانات لإخفاء زواجهن أحياناً؟ هل لأنه زواج مصلحة، أم لأنه محكوم عليه منذ البداية بالفشل بعد أن يتلاشى بريق الشهرة، وتصبح الفنانة مثل أية إمرأة أخرى. «سيدتي» تفتح هذا الملف الشائك!

عقد زواج أم كلثوم

مؤخراً كشفت المؤرخة الموسيقية المصرية د. رتيبة الحفني سراً عن حياة أم كلثوم مؤكدة أن كوكب الشرق تزوجت من مؤسس صحيفة «أخبار اليوم» مصطفى أمين، وأمضت معه 11 عاماً، وكان عقد زواجها في يد الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر.

وقالت الحفني التي تعتبر بين أهم مؤرخي الموسيقى العربية في ندوة عقدت في مكتبة الإسكندرية: «إن أم كلثوم تزوجت من مصطفى أمين سراً لأنها كانت تريد أن تكون في نظر جمهورها لفنها فقط» وأوضحت أن أم كلثوم نفسها هي من أفشى إلى المقربين منها أن عقد زواجها من أمين موجود بيد عبد الناصر.

ومن المعروف أن مصطفى أمين كان من أكثر الصحافيين قرباً من أم كلثوم، وأكثرهم متابعة لأخبارها إلى جانب أنه كان ينفرد بالسبق الصحافي عن أهم أخبارها، وهو الذي نشر أخبار زواجها من الموسيقار والملحن الراحل محمود الشريف.

كما أكدت الحفني أن أم كلثوم عاشت حياة زوجية كاملة مع الملحن والموسيقار الراحل محمود الشريف، ولم يكن مايربطهما عقد زواج فقط حيث كان يشاهد خارجاً من غرفة نومها بالروب.


فاتن حمامة: 3 زيجات

أما سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فقد تزوجت ثلاث مرات في حياتها، وأشهر هذه الزيجات زواجها الذي انتهى في منتصف الستينات من الفنان العالمي عمر الشريف الذي من أجله انفصلت عن زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار، وقد أنجبت منهما نادية عز الدين ذو الفقار وطارق عمر الشريف، وهي حالياً متزوجة من الطبيب د. محمد عبد الوهاب، وقد ذكرت ذات مرة أن الفنان كمال الشناوي كان شاهداً على زواج فاتن حمامة من عز الدين ذو الفقار قبل أن يبارك هذا الزواج والدها أحمد حمامة، وقد تزوجا في البداية سراً وسافرا إلى الإسكندرية وبعد ثلاثة أيام علم والدها.

سمية الخشاب ورأي خاص

الفنانة سمية الخشاب عللت أسباب إخفاء اسم زوجها حتى الآن بأن هذا من شأنها فقط، وليس لأحد حرية التدخل في كشف هويته أو اسمه لأن هذه المسألة ـ على حد قولها ـ تخصها بمفردها أما جمهورها فلا يهمه سوى أعمالها.

زواج نجوم

الرقص الشرقي!

اعترافات فيفي عبده

فيفي عبده لاتخجل صراحة في اعترافاتها بزيجاتها لأنها ـ كما تقول ـ تحب الحلال والزواج بدلاً من الوقوع في براثن الخطأ، ولذا فهي تقول إنها تزوجت مرتين عرفياً أو في السر إلى جانب زواجها مرتين أيضاً بشكل رسمي، وأردفت بقولها: كل واحد حر في تصرفاته، وإذا كنت تزوجت في حياتي مرتين عرفياً إلا أنني استطعت فيما بعد إشهار هذا الزواج وتحويله إلى زواج رسمي.

دينا... والشريط الفاضح

الفنانة الإستعراضية دينا لم تعترف بزواجها السري من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح إلا بعد افتضاح أمرها عن طريق «شريط فاضح» صوره أبو الفتوح لهما لتبرئة ساحتها القانونية بعد أن وقع الشريط الذي وجد في خزائنه في أيدي النيابة، وكان لابد أن تعترف بأنها كانت يوماً زوجة سرية لأبو الفتوح.

مازال زواجهن سراً!

نبيلة عبيد... والوقت المناسب

كانت بداية الملف الإفصاح عن حقيقة هي الأولى من نوعها في هذا الملف الشائك والتي جاءت على لسان النجمة نبيلة عبيد، والمعروف عنها أنها تزوجت من المخرج عاطف سالم في مقتبل عمرها الفني زواجاً رسمياً شرعياً. لكنها اعترفت ذات يوم بزواجها سراً ولا يعرف أحد من هما زوجا نجمة مصر الأولى وأين تزوجتهما ومتى تحديداً وقالت: إنها ستعلن ذلك في الوقت المناسب.

يسرا... وزواجها الأول

زوج يسرا السري الأول كان يحمل الجنسية الفلسطينية، وهو رجل الأعمال فادي الصفدي والذي تزوج من يسرا إلى أن أصبحت تنتظر حدثاً سعيداً، ولكن إرادة الله لم ترد أن يكتمل حملها، ومن هنا حدث الانفصال بسبب أن الزوجة من وجهة نظر الصفدي لاتريد الإنجاب، وعند هذه اللحظة فقط أعلن الزواج، ولكن يسرا التي اعتادت أن تحافظ على علاقتها بمن تحب خاضت نفس التجربة أيضاً من واقع دفتر الإشاعات والقيل والقال لفترة طويلة من الوقت عندما جمعتها الشائعات بزواج سري من رجل الأعمال خالد سليم ابن المايسترو صالح سليم وتردد أن الزواج لم يعلن في ذلك الوقت، لعدم مباركة المايسترو لهذه الزيجة، ولكن تم إعلانه بعد رحيله وأصبحت الشائعة حقيقة وأن يسرا زوجة خالد سليم.

إلهام شاهين... أكثر من زيجة

الفنانة إلهام شاهين انكشف زواجها السري من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة والذي رفضت النجمة إلهام شاهين العودة إليه وقيل: إنها حصلت منه على مكاسب كبيرة وأراد استردادها ولكنها رفضت.

ولم تكن هذه الزيجة السرية الأولى في حياة إلهام شاهين فقد سبق أن تزوجت بنفس الطريقة من خبير السياحة والمنتج السينمائي

د. عادل حسني، والذي أنتج لها عدداً من الأفلام الكبيرة مثل «موعد مع الرئيس» و«دنيا عبد الجبار» وغيرهما من الأفلام التي ساهمت بشكل كبير في تقدمها خطوات للأمام نحو البطولة المطلقة وارتدائها ثوب النجومية، وكان عادل حسني ذاته قد سبق زواجه سرياً من الفنانة نيللي، ووقتها تعرض لحادث مؤلم ولزم على أثره الفراش، وكانت نيللي وهي زوجة له تقول: ما كنت أستطيع حتى الذهاب إليه في المستشفى من أجل الاطمئنان على شخص هو في واقع الأمر زوجي، وذلك بسبب أنه كان متزوجاً أيضاً زواجاً شرعياً، وبسبب مثل هذه الظروف اكتشف هذا الزواج في النهاية.

شريهان...

وزواج في السر

ومن زوج لبناني وفلسطيني لكل من إلهام ويسرا إلى زوج أردني عن طريق رجل الأعمال علاء الخواجة والذي تزوج في البداية من إسعاد يونس ثم من شريهان، وعاشت الزوجتان في السر لفترة ليست قصيرة إلى أن تم إعلان الزواج أمام الجميع، خاصة عندما أنجبت شريهان ابنتها الوحيدة «لولوه» قبل أن تتعرض لمصابها الأخير.


شرين... والصدفة

زواج الفنانة شرين عبد الوهاب المطربة التي اشتهرت بأغنية «آه ياليل»، والتي ذهبت إلى قسم الخليفة لاستخراج بطاقة إثبات شخصية، وذكرت في أوراق رسمية أنها «آنسة» على الرغم من زواجها السري في بداية مشوارها الفني من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وعند اكتشاف أمرها في واقعة التزوير قالت: إنها كانت تريد أن تفعل ذلك لضرورة فنية.

صورة تفضح مدحت صالح

لم تكن إلا صورة في حمام سباحة في أحد فنادق القاهرة الكبرى وكان وراءها حكاية زواج سري جمع بين مدحت صالح وشيرين سيف النصر من خلال قصة حب سريعة وملتهبة جمعت الإثنين، وفي غضون أسبوعين تم الزواج بمعرفة والدتي العروسين فقط وذهب العروسان إلى فيلا بمدينة 6 أكتوبر، وبسبب مشاكل بين مدحت وفيفي عبده على شيكات بلا رصيد وعندما قالت فيفي: «مدحت أخذ فلوسي، وتزوج بها شيرين سيف النصر واشترى لها فيلا في أكتوبر». أمام تلك المشاكل تم اعلان الزواج ومن ثم أعلن الطلاق السريع، ولم يكن هذا الزواج السري الأول في حياة شيرين سيف النصر فقد جاء زواجها الأول من رجل أعمال عربي حينما انسحبت في ذلك الوقت من مسلسل «ألف ليلة وليلة» بعد أن قطعت شوطاً كبيراً في تصوير أحداثه، ودفعت الشرط الجزائي واعتزلت التمثيل، ثم تبين أن وراء كل ذلك زواجاً سرياً لم تعلن عن تفاصيله.

أنغام والعلاقة السرية

حادثة سرقة سيارة الموزع الموسيقي فهد من أمام بيت الفنانة أنغام كشفت العلاقة السرية التي جمعتهما قبل أن يتوج حبهما بالزواج الرسمي، ولم يكن كلام أنغام سوى أنه ملحن وموزع، وكان في مهمة عمل للإستماع إلى بعض الألحان، وبعد هذه الحادثة الشهيرة التي سرقت فيها بعض الاسطوانات من سيارة فهد تمت خطبة أنغام إليه سريعاً للزواج للمرة الثانية.

ذكرى... الطرف الأضعف

الفنانة «ذكرى» عاشت وسط تقلبات الشائعات، تارة بإصابتها بمرض «الإيدز» وتارة بزواجها من ثري ليبي، ثم زواج عرفي من رجل الأعمال أيمن السويدي. ولكن السويدي هو الذي أراد أن يكون زواجهما شرعياً بعد العقد العرفي في باريس، لجأ إلى القضاء المصري لإثبات صحة توقيع ذكرى على العقد، ونال حكماً بذلك. هنا كان على ذكرى أن تتوقف، وتعيد النظر في هذا الزواج، إن الطرف الأكثر حباً في مثل هذه الزيجات هو الطرف الأضعف.

زواج المنتجين


والفنانات في مصر وفي العالم العربي كله يلجأن إلى الزواج من مصريين أو عرب أثرياء يساعدون الزوجات بإنتاج أفلام لهن أو بجعل الحياة لهن أكثر راحة، ومهما قيل بأن سبب هذه الزيجات يرجع إلى الحب والغرام والهيام، فإن السبب الحقيقي أو الكامن وراء مثل هذه الزيجات هو المال.

«سيدتي» تكشف أسماء كثيرة لامعة لجأت إلى الزواج العرفي، ربما لأنهم أرادوا التزاماً أقل تجاه الشريك الثاني، وربما لأسبابهم الخاصة التي لانعرفها، فالفنانة سميرة أحمد تزوجت صفوت غطاس المنتج السينمائي، وميرفت أمين تزوجت مصطفى البليدي، وزبيدة ثروت وزواجها بالمنتج السينمائي صبحي فرحات، ثم لبنى عبد العزيز والمنتج السينمائي رمسيس نجيب. تزوجت نهلة سلامة مرتين سراً، في البداية كانت من المخرج السينمائي محمد خان الذي منحها دور البطولة المطلقة أمام أحمد زكي في فيلم «مستر كاراتيه» وفي المرة الثانية من د. مصطفى النجار وتردد أنه مقيم في أمريكا وأنها أنجبت منه ابنها.

أما نجوى فؤاد فقد تزوجت من رجل الفنادق الشهير سامي الزغبي، وسهير رمزي ورجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي وجيهان نصر برجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، وميار الببلاوي ورجل الأعمال والمنتج السعودي عبد الله الكاتب.

شائعات غير مؤكدة

وعن شائعة زواج نجم الكوميديا محمد سعد عرفياً، فقد نفى سعد تلك الشائعة وأكد أنه متزوج من زوجة مخلصة وله ابنان نور وكريم. حمادة هلال تعرض لنفس الموقف في أحد البرامج وأنه متزوج عرفياً من فتاة، وهي حامل وتريد الانتحار للتخلص من حياتها.

ونفس الشائعة طالت الممثل والمذيع التليفزيوني خالد أبو النجا الذي اعترف صراحة، وقال إنها كاذبة ولا أعرفها، ومستعد لتحليل الحامض النووي، كما تردد أيضاً أن سماح أنور تزوجت من الفنان سمير صبري.

لقد جمعت بلاتوهات السينما والتليفزيون وكواليس المسرح بين أحمد بدير وعايدة رياض في أكثر من 20 عملاً معاً، وكأنهما ثنائي فني جديد رغم أن معظم ماقدماه كان ضمن أفلام المقاولات، وقد ربطت الشائعات بينهما بزواج سري ولكن أحمد بدير أبو البنات نفى ذلك كما نفته أيضاً عايدة رياض.

الفيشاوي والحناوي

ومن أخطر أزمات الزواج العرفي حدة زواج هند الحناوي من النجم الشاب أحمد الفيشاوي عرفياً، أنجبت هند ابنتها لينا، مؤكدة أنها تزوجت عرفياً من الفيشاوي الصغير إلا أنه أرجع ثمرة ما أنجبته من علاقة محرمة لها مع غيره، وبعدما كان ينفي دائماً أنه يعرفها ولا تربطه بها أية علاقة عاد واعترف في أحد البرامج التليفزيونية بأنه كان على علاقة غير شرعية بها، ولم يكن زواجاً. وقد حكمت المحكمة مؤخراً بإثبات بنوّته للطفلة لينا.

وكان والده الفنان فاروق الفيشاوي قد تزوج سرياً قبل فترة طويلة من سهير رمزي، وكانت سمية الألفي زوجته الأولى وأم ولديه أحمد وعمر على ذمته قبل أن ينفصلا فيما بعد، وذلك بعد اعلانه رسمياً زواجه من سهير رمزي.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف