الأخبار
شركة بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات تفصح عن البيانات المالية للربع الأول للعام 2015قناة عودة تستنكر تعرضها لتشويش متعمدالحكم بالإعدام شنقاً على قاتل المواطن أكرم أبو العطاالقوى تناشد الشقيقة مصر بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائمقيادي في حماس :ليس لنا ارتباط تنظيمي مع "الاخوان" .. وانفراجة قريبة لقطاع غزةحفل تكريم النساء المتميزات في المجتمع الفلسطينيتدهور الوضع الصحي لأسيرتين في "هشارون"مؤسسات نابلس تتداعى لنقاش حريق جبل جرزيم وسبل إعادة تأهيله والحد من آثارهرابطة علماء فلسطين تستقبل وفداً من قيادة الشرطة الفلسطينيةوفد من مركز بيت المقدس يزور مركز فلسطين للدراسات القانونية والقضائيةمصر: تحت شعار "ياالله ننظفها"..مديرية الصحة بالاسماعيلية تنظم مبادرة خاصة لنظافة المستشفى العامالدفاع المدني يحذر المواطنين من ضربات الشمس وحرائق الاعشاب والأشجار في الأيام المقبلةالمركز النسوي الثوري في سلوان يقيم فعالية إحياء لذكرى الاسراء والمعراجالشيخ الأسطل: الاعتداء على أماكن العبادة والمصلين أمر يأباه الإسلامأبو نحل: يرحب بمقاطعة المغنية الأسبانية مارينا حفلاً غنائياً في إسرائيل‎نتيجة انقطاع خط القبة..شركة توزيع الكهرباء تحذر من تفاقم ازمة الكهرباء في غزةحواتمة في يهنئ الشعب اللبناني في عيد المقاومة والتحريرزيارات ميدانية لمشاريع في الريف ودعوة لإستهدافها من خلال تشجيع الشماريعجامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من جهاز الأمن الوقائيالوزيرة الشخشير تفتتح مدرسة ذكور الخليل التركية الأساسيةالتغيير والاصلاح: الحكم بحق د.عزيز دويك جائر و نستنكره بشدة وندعو لإدانتهحزب الشعب وجبهة النضال الشعبي ينظمان ندوة أدبية حول مسيرة الشاعر الراحل سميح القاسمالشرطة تشارك في ورشة عمل حول المخدرات والعنف الأسري في جنينعرب 48: مركز شمس لعلوم البيئة والفضاء في سخنين يتبنى مؤتمر عالمات المستقبل من سبع بلدات عربية"التعليم العالي" تبحث تطوير معايير واضحة لالتحاق الطلبة بالبرامج الأكاديمية
2015/5/25

معلومات خاصة عن الزوج .. والزواج:عائشة القذافي زوجة لضابط شاب.. من القذاذفة

معلومات خاصة عن الزوج .. والزواج:عائشة القذافي زوجة لضابط شاب.. من القذاذفة
تاريخ النشر : 2006-04-17
غزة-دنيا الوطن

ودعت عائشة القذافي عقدها العشرين بزفافها على الضابط الليبي أحمد القذافي في طرابلس الليلة الماضية والزوج أحمد القذافي القحصي ضابط شاب في فرقة خاصة في الجيش، ويدعى القحصي نسبة الى فرع القحوص في قبيلة القذاذفة ، وهو الفرع او بلغة القبائل.. الفخذ ، الذي ينتمي اليه العقيد القذافي نفسه واحمد قذاف الدم وشقيقه سيد.

وشارك عدد كبير من زوجات الرؤساء والملوك والامراء العرب الذين توجهوا تواليا إلى طرابلس الللية الماضية للمشاركة في الفرح الليبي في الوقت الذي لم تشر وكالة الأنباء الليبية الى الخبر بتاتا والذي يتزامن مع ذكرى مرور 20 عاما على الغارات الأميركية على الجماهيرية التي احيى ذكراها أول من أمس المغني الأمركي ليونيل ريتشي ومغنية السوبرانو أوفيليا سالا ومغني الأوبرا الاسباني خوسي كاريراس، وعلمت "إيلاف" من مصار ليبية أن ريتشي احيى حفل زفاف العروس الليبية.

وكان معارض ليبي أشار أن خبر الزفاف جاء مفاجئا، وقد أثار ضجة في الأوساط المتابعة لتحركات عائشة التي يشبهها أبناء شعبها بالعارضة الأجنبية كلوديا شيفر، تحببا، نظرا للكاريزما التي تتمتع بها القذافي وحضورها المميز خصوصا بعدما اتشحت خصل شعرها باللون الذهبي.

وأشارت مصادر متابعة للشأن الليبي الى متانة العلاقة التي تربط عائشة بأبيها العقيد معمر تشبها بالمثل القائل "وكل فتاة بأبيها معجبة"، وهو ما أكدته عائشة في تصريحات صحافية سابقة قالت فيها "ابي يعطينا الكثير من الوقت، وعلاقتي به غريبة. احيانا اشعر معه بدور الحاكم والمحكوم، وفي احيان اخرى اشعر انه صديقي العطوف. وفي كل الاحوال هو دوائي ضد اوجاعي وحصني ضد احزاني".

ولدت عائشة القذافي عام 1976 وتخصصت في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية، وكانت بصدد الحصول على دكتوراه في القانون الدولي عام 2003 من جامعة السوربون بفرنسا حين قررت قطع رسالتها لأنها وجدت "أنه من العبث إذاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له "، في إشارة منها الى الحرب الأميركية البريطانية على العراق.

ويشبه الكثيرون البنت بأبيها، نظرا للمواقف المثيرة للجدل التي اتخذتها عائشة نذكر منها اعتلاؤها منبر الخطباء في "هايد بارك" ببريطانيا ومهاجمة السياسات الأميركية والبريطانية في أوج الأزمة الليبية الأميركية جراء قضية لوكربي التي انتهت بدفع ليبيا تعويضات للضحايا مقابل رفع الحصار الأميركي عنها، كما أثارت عائشة جدلا حين انضمت الى فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين مشبهة إياه بعمر المختار.

وتقول عائشة انها "رضعت الطبع الثوري مع الحليب، تربيت عليه منذ نعومة اظفاري" كما تلقت تدريبا على استعمال المسدس والكلاشنيكوف والغدارة والرمانة، وهو الأمر الذي يعكسه موافقها الجرئية وشخصيتها القوية، أما في الشق الآخر من شخصيتها فهي تعترف أنها تحاول ان تكون "ربة بيت ناجحة، وفشلت في البداية محاولاتي، واخيرا اصبت بعض النجاح، بفضل والدتي، وتعلمت اعداد اكلات معينة وتنظيم البيت". تحب الشعر ونظمه كما تحب الاغاني والشعر الخليجي، وتتمنى أن تختبر شعور الأمومة يوما ما.

وتربت عائشة مع 6 أخوان هم (بالترتيب من الأكبر الى الأصغر) محمد (متزوج)، سيف الإسلام، الساعدي، والمعتصم وهانيبعل وخميس. يذكر أن محمد هو ابن السيدة صفية زوجة القذافي الأولى التي شهد على عقد قرانهما الرئيسان جمال عبد الناصر و جعفر محمد النميري. أما اخوانها الباقون فهم من الزوجة الثانية التي كانت تمتهن التمريض وعالجت القذافي في إحدى فترات حياته فأحبها وتزوجها.

يذكر أن الساعدي، ثالث أكبر انجال معمر القذافي، متزوج من السيدة كريمة، ابنة عضو مجلس قيادة الثورة اللواء الخويلدي الحميدي، فيما لا يزال سيف الإسلام وهانيبعل يتمتعان بشبابهما خارج الأقفاص الزوجية.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف