الأخبار
الإحصاء الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويوركحسام :الاحتلال اعتقل (285) فلسطينيا خلال فبرايرحزب الشعب يدعو لمعالجة هادئة للقرار المصري بشأن حماساتحاد نقابات العمال يتم مخالصات بقيمة 68 ألف شيكل بالوسطىاطلاق حملة اعلامية وعلاجية لمدمنى الترامادولتجمع المبادرة الشبابي الطلابي يطلق أولى مشاركاته في أسبوع " مناهضة الابارتيهايد "قناة نون تطرح أغنية ’"هيك الزمان " لنجمها محمد بشارالديمقراطية تنظم مسيرة بذكرى انطلاقتها لبوابة القدسفنانون ينتظرون فتح المعبر لعرض أعمال الأسرى في الخارجحسام :الاحتلال اعتقل (285) فلسطينيا خلال فبراير"باركور" غزة.. طموح بالعالمية من أعلى الركام وبين المقابرجبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حركة أمل في لبنانبالقصص والحكايات تخاطب الأطفال: مغامرات نور على قناة براعمأصيل أبو بكر يتغنى بكلمات الشاعر سلطان مجلينادي الاسير يصدر ورقة حول أهم الأحداث التي جرت في سجن "ريمون" خلال شهر شباط المنصرماستشاري طب الطوارىء: وضع "معجون أسنان" على حريق بالجسد "خطأ"الحربي والشراري: برنامج البيت منصة تفاعلية لإحياء نوع من الأدب الرفيعنفي شائعات الغاء حفل جورج وسوف وحفل فندق الرويال قائم يوم الجمعةمعهد الإدارة العامة (بيبا) يستضيف وزير شؤون المتابعة ضمن برنامج التهيئة للقيادات الحكوميةاحكام الخُلع على الحياه 2صور تنشر لأول مرة لحفيدة هيفاء وهبيجمعية الفخاري تنظم لقاءً مجتمعيًا بعنوان" أثار مشروع مكب النفايات الصلبة" في الفخاريالاتحاد العام للفنانين التعبيريين الفلسطينيين يقيم بيت عزاء للراحل غسان مطرجماهير محافظة سلفيت تستقبل الاسير المحرر محمود صبرةفسر حلمك مع "عالم رؤى" على تلفزيون الآنبن عمر يبحث نقل "الحوار" خارج اليمنانطلاق الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأقصىخطوة نحو الانفصال ..صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين توقع اتفاقا لتسيير رحلات طيران مع ايرانلبنان: مهرجان صور الموسيقي الدّولي تحية لوديع والشحرورةأردوغان يؤدي العمرة في مكة ويزور المسجد النبوي قبل الاجتماع بالملك سلمان.. ولقاء السيسي خارج الأجندة
2015/3/1
عاجل
السيسي يطالب الحكومة بتعديل قوانين الانتخاب وفق حكم المحكمة الدستوريةالسيسي يطالب بالانتهاء من التعديلات على قانون الانتخاب في غضون شهرمصر: لجنة الانتخابات تعلن تأجيلها لحين مراجعة قانون الانتخاباتالقاهرة: المحكمة الدستورية تلغي المادة الثالثة في قانون تقسيم الدوائر الانتخابيةصحيفة: سلطنة عمان تسعى لاستضافة مفاوضات القوى السياسية اليمنيةسوريا: إطلاق سراح عشرات الأشوريين المختطفين لدى «داعش»سوريا: قوات النظام تسيطر على تلال فاطمة و سبسبا بريف دمشقسوريا: ديمستورا يبحث مع الأسد مبادرته حول وقف القتال بحلبالسيسي: عدم استقرار مصر يعني عدم استقرار المنطقة باكملهاالعراق.. استعدادات نهائية لاستعادة السيطرة على تكريتحماس تناشد ملك السعودية والجامعة العربية التدخل لإلغاء قرار المحكمة المصرية باعتبارها منظمة "ارهابيةسوريا: قوات المعارضة تستعيد مناطق بريفي دمشق ودرعامصر: 3 انفجارات تهز مدينة العاشر من رمضان بالشرقيةسوريا: الجيش السوري يسيطر على قريتين في الجنوبالقناة السابعة: سائق فلسطيني يدهس جندي اسرائيلي عند نقطة تفتيش بين نابلس وطولكرمالعبادي يتعهد بمنع داعش من تهريب الآثاراليمن: هادي يشترط إلقاء الحوثيين للسلاح لاستئناف الحوارالسعودية: خادم الحرمين الشريفين يعقد قمة اليوم مع السيسي

معلومات خاصة عن الزوج .. والزواج:عائشة القذافي زوجة لضابط شاب.. من القذاذفة

معلومات خاصة عن الزوج .. والزواج:عائشة القذافي زوجة لضابط شاب.. من القذاذفة
تاريخ النشر : 2006-04-17
غزة-دنيا الوطن

ودعت عائشة القذافي عقدها العشرين بزفافها على الضابط الليبي أحمد القذافي في طرابلس الليلة الماضية والزوج أحمد القذافي القحصي ضابط شاب في فرقة خاصة في الجيش، ويدعى القحصي نسبة الى فرع القحوص في قبيلة القذاذفة ، وهو الفرع او بلغة القبائل.. الفخذ ، الذي ينتمي اليه العقيد القذافي نفسه واحمد قذاف الدم وشقيقه سيد.

وشارك عدد كبير من زوجات الرؤساء والملوك والامراء العرب الذين توجهوا تواليا إلى طرابلس الللية الماضية للمشاركة في الفرح الليبي في الوقت الذي لم تشر وكالة الأنباء الليبية الى الخبر بتاتا والذي يتزامن مع ذكرى مرور 20 عاما على الغارات الأميركية على الجماهيرية التي احيى ذكراها أول من أمس المغني الأمركي ليونيل ريتشي ومغنية السوبرانو أوفيليا سالا ومغني الأوبرا الاسباني خوسي كاريراس، وعلمت "إيلاف" من مصار ليبية أن ريتشي احيى حفل زفاف العروس الليبية.

وكان معارض ليبي أشار أن خبر الزفاف جاء مفاجئا، وقد أثار ضجة في الأوساط المتابعة لتحركات عائشة التي يشبهها أبناء شعبها بالعارضة الأجنبية كلوديا شيفر، تحببا، نظرا للكاريزما التي تتمتع بها القذافي وحضورها المميز خصوصا بعدما اتشحت خصل شعرها باللون الذهبي.

وأشارت مصادر متابعة للشأن الليبي الى متانة العلاقة التي تربط عائشة بأبيها العقيد معمر تشبها بالمثل القائل "وكل فتاة بأبيها معجبة"، وهو ما أكدته عائشة في تصريحات صحافية سابقة قالت فيها "ابي يعطينا الكثير من الوقت، وعلاقتي به غريبة. احيانا اشعر معه بدور الحاكم والمحكوم، وفي احيان اخرى اشعر انه صديقي العطوف. وفي كل الاحوال هو دوائي ضد اوجاعي وحصني ضد احزاني".

ولدت عائشة القذافي عام 1976 وتخصصت في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية، وكانت بصدد الحصول على دكتوراه في القانون الدولي عام 2003 من جامعة السوربون بفرنسا حين قررت قطع رسالتها لأنها وجدت "أنه من العبث إذاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له "، في إشارة منها الى الحرب الأميركية البريطانية على العراق.

ويشبه الكثيرون البنت بأبيها، نظرا للمواقف المثيرة للجدل التي اتخذتها عائشة نذكر منها اعتلاؤها منبر الخطباء في "هايد بارك" ببريطانيا ومهاجمة السياسات الأميركية والبريطانية في أوج الأزمة الليبية الأميركية جراء قضية لوكربي التي انتهت بدفع ليبيا تعويضات للضحايا مقابل رفع الحصار الأميركي عنها، كما أثارت عائشة جدلا حين انضمت الى فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين مشبهة إياه بعمر المختار.

وتقول عائشة انها "رضعت الطبع الثوري مع الحليب، تربيت عليه منذ نعومة اظفاري" كما تلقت تدريبا على استعمال المسدس والكلاشنيكوف والغدارة والرمانة، وهو الأمر الذي يعكسه موافقها الجرئية وشخصيتها القوية، أما في الشق الآخر من شخصيتها فهي تعترف أنها تحاول ان تكون "ربة بيت ناجحة، وفشلت في البداية محاولاتي، واخيرا اصبت بعض النجاح، بفضل والدتي، وتعلمت اعداد اكلات معينة وتنظيم البيت". تحب الشعر ونظمه كما تحب الاغاني والشعر الخليجي، وتتمنى أن تختبر شعور الأمومة يوما ما.

وتربت عائشة مع 6 أخوان هم (بالترتيب من الأكبر الى الأصغر) محمد (متزوج)، سيف الإسلام، الساعدي، والمعتصم وهانيبعل وخميس. يذكر أن محمد هو ابن السيدة صفية زوجة القذافي الأولى التي شهد على عقد قرانهما الرئيسان جمال عبد الناصر و جعفر محمد النميري. أما اخوانها الباقون فهم من الزوجة الثانية التي كانت تمتهن التمريض وعالجت القذافي في إحدى فترات حياته فأحبها وتزوجها.

يذكر أن الساعدي، ثالث أكبر انجال معمر القذافي، متزوج من السيدة كريمة، ابنة عضو مجلس قيادة الثورة اللواء الخويلدي الحميدي، فيما لا يزال سيف الإسلام وهانيبعل يتمتعان بشبابهما خارج الأقفاص الزوجية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف